بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية الشقيقة مشيدا سموه رعاه الله بما حققته المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية وحضارية بارزة شملت مختلف الميادين والمجالات وبصورة ارتقت بمكانتها الرفيعة لدى المجتمع الدولي.

معربا سموه حفظه الله عن بالغ اعتزازه برسوخ العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع الأسرتين الكريمتين والتي تجسدت بالمواقف التاريخية المشتركة فيما بينهما وعن الثناء على الأواصر الوثيقة التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة على كافة الأصعدة سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في المملكة العربية السعودية الشقيقة وأن يحقق للبلد الشقيق وشعبه الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين.

المصدر كونا الوسومخادم الحرمين سمو أمير البلاد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: خادم الحرمين سمو أمير البلاد العربیة السعودیة الشقیقة خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية

المناطق_واس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور غازي بن زقر طبيعة العلاقات الاستثنائية بين المملكة العربية السعودية واليابان خلال السنوات السبعين الماضية.

جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي للإعلام الياباني الذي نظّمته صحيفة عرب نيوز اليابان، في نادي المراسلين الأجانب في طوكيو مساء الجمعة بمناسبة اختتام منتدى الأعمال السعودي – الياباني الأسبوع الماضي والذي حضره عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء.

أخبار قد تهمك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين 1 يونيو 2024 - 2:27 صباحًا الهلال بطلاً لكأس الملك 1 يونيو 2024 - 2:13 صباحًا

وأعرب عن ثقته بأن السنوات السبعين المقبلة ستكون أكثر أهمية، وذلك لسعي البلدين لتجاوز الركائز التقليدية لعلاقتهما، متوقعًا مستقبلًا مليئًا بالازدهار والنمو المتبادليْن.

وتطرق إلى إمكانات العلاقة الجديدة في استكشاف مصادر جديدة للطاقة التي سيستفيد منها البلدان، مبرزا أهمية الحقائق العالمية الجديدة، التي ستشمل العمل معًا للمشاركة في تحقيق قيمة في التقنيات الناشئة، فضلاً عن عناصر القوة الناعمة كالرياضة والترفيه.

وقال ” إنّه لطالما كان هناك اهتمامٌ كبير في اليابان نابعٌ من المنتجات اليابانية التي تمّ إنتاجها وتصديرها إلى العالم، بما في ذلك الآن المنتجات الثقافية مثل الإنمي التي أسهمت بشكلٍ كبير في تزايد فضول جيلٍ كاملٍ في المملكة العربية السعودية والذي يختار اليابان بشكلٍ متزايد كوجهة للزيارة.”

وسلّط الدكتور بن زقر الضوء على الجاذبية العميقة التي تتحلى بها الثقافة اليابانية في صفوف شباب المملكة العربية السعودية، ليس على المستوى السطحي فحسب، بل على مستوى عميقٍ أثار رغبتهم في زيارة اليابان والدراسة فيها وتعلّم اللغة اليابانية وفهم تاريخ البلد وثقافته.

وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين إلى أنّ هذا البعد الثقافي سيكون ركيزة إضافية في العلاقة القوية أساسًا بين البلديْن، ممّا يعزز الفهم والتقدير العميق لثقافة كلا البلدين الصديقين.

وأعرب عن أمله في أن يتطور شعورٌ مماثل لدى اليابانيين ويحثّهم على معرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية.

وقال ” إنّ رؤية المملكة 2030 فتحت الآن الأبواب أمام السُياح وأتاحت لليابانيين وغيرهم الفرصة لاكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتها”.

وأكّد السفير بن زقر أهمية بناء علاقاتٍ قوية ومستدامة قائمة على المصالح والقيم المشتركة، لافتا النظر إلى أن المملكة العربية السعودية واليابان ملتزمتان على حدٍ سواء بالسلام العالمي وبأهمية المؤسسات القوية المتعددة الأطراف.

وأكد بن زقر أنّ هذا الالتزام المشترك لن يضمن استقرار علاقتهما فحسب، بل سيفتح الطريق أمام عقودٍ إضافية من التعاون الودود والمثمر بين البلديْن.

1 يونيو 2024 - 2:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يونيو 2024 - 12:22 صباحًابمتابعة وإشراف أمير منطقة تبوك .. مدينة الحجاج “بحالة عمار” تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن أبرز المواد31 مايو 2024 - 11:49 مساءًوزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أبرز المواد31 مايو 2024 - 11:45 مساءً9 ضوابط للإعفاء من شروط رخصة إدارة “النفايات” أبرز المواد31 مايو 2024 - 11:33 مساءًأطعمة تساعدك على تأخير شيخوخة الدماغ أبرز المواد31 مايو 2024 - 11:31 مساءً“آبل” تجري تغييرات جذرية على “سيري”1 يونيو 2024 - 12:22 صباحًابمتابعة وإشراف أمير منطقة تبوك .. مدينة الحجاج “بحالة عمار” تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن31 مايو 2024 - 11:49 مساءًوزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي31 مايو 2024 - 11:45 مساءً9 ضوابط للإعفاء من شروط رخصة إدارة “النفايات”31 مايو 2024 - 11:33 مساءًأطعمة تساعدك على تأخير شيخوخة الدماغ31 مايو 2024 - 11:31 مساءً“آبل” تجري تغييرات جذرية على “سيري” نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • سمو ولي العهد يتلقى رسائل تهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بالدولة بمناسبة تزكية سموه وليا للعهد
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد بمناسبة تزكية سمو الشيخ صباح الخالد وليا للعهد
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد البحرين للتهنئة بتزكية سموه وليا للعهد
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه نائبا للأمير
  • أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس الملك والدوري وكأس السوبر
  • أمير الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والدوري وكأس السوبر
  • أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية