كشفت وسائل إعلام غربية أن نقص الذخيرة والتأخير في المساعدات الغربية التي تواجهها القوات المسلحة الأوكرانية أعطى روسيا الفرصة لشن عمليات هجومية نشطة في ثلاثة اتجاهات في وقت واحد.

وحسب سبوتنيك، وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر"، نقلا عن بيانات من المعهد الأمريكي لدراسة الحرب "آي إس دابيليو"، فإن "القوات الروسية تتقدم على طول طريق خاركوف - لوغانسك السريع، وستمنع هذه الهجمات القوات المسلحة الأوكرانية من إعداد القوات والموارد لهجوم مضاد".

ويعتقد خبراء أمريكيون أن نقص الذخيرة وأنظمة الدفاع الجوي تسبب في خسارة مدينة أفدييفكا بالنسبة لأوكرانيا، وهي مدينة ذات أهمية عسكرية وسياسية.

وفي المرحلة الحالية، تعتمد أوكرانيا بشكل كامل على المساعدة الغربية، وهي تحاول زيادة إنتاجها من الذخيرة، وخاصة قذائف المدفعية، التي هي في أمس الحاجة إليها.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم أمس الثلاثاء، إن العمل على تطهير المنطقة في كرينكي قد اكتمل، وكان هناك أربعة ألوية من مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي كانت مهمتها الوصول إلى الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الروسية نقص الذخيرة روسيا القوات المسلحة الأوكرانية مدينة أفدييفكا

إقرأ أيضاً:

قيادة الأركان تهنئ ضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح

يتقدم رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والسادة أعضاء الهيئة، بأسمى آيات التهنئة لقادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح على إنتصارهم الحاسم الذي تحقق الجمعة بمدينة الفاشر على مرتزقة مليشيا آل دقلو الإرهابية، مؤكدين على أن بوابة الوطن الغربية ستظل محروسة بأبطال سيف المنطقة الغربية وصناديد القوات المشتركة ومن خلفهم مواطني إقليم دارفور، وقد ضربوا أروع أمثلة الصبر والصمود ونجحوا في إحباط وتدمير هجمات المليشيا المتواصلة على مدينة فاشر السلطان حفاظا على وحدة السودان، ومجددين العهد على أن سيف الغربية سيظل دائما في الموعد ليكتب به القول الفصل في معركة الكرامة الوطنية فالتحية والتقدير لهذه القوات فردا فردا.دعواتنا بالجنة والخلود لشهداءنا الأبراروعاجل الشفاء للجرحى وأن يرد المفقودين إلى ذويهم ردا جميلا(نصر من الله وفتح قريب)القيادة العامة للقوات المسلحةرئاسة هيئة الأركانالجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤ممكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني
  • قيادة الأركان تهنئ ضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج