الصدر يؤكد متابعته المباشرة لملف اغتيال الناشط الصدري أيسر الخفاجي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الصدر

إقرأ أيضاً:

إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)

عمّت حالة من الإضراب الشامل في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بعد اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين في بلدة كفر نعمة غرب المدينة، وسط دعوات لتصعيد المواجهة والمقاومة مع الاحتلال، للرد على جرائمه المتواصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة عن الإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة اليوم، رفضا لجريمة الاغتيال واستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين في كفر نعمة.

ودعت إلى المشاركة في الفعالية الجماهيرية اليوم الساعة 11 صباحا في ساحة مركز البيرة الثقافي، رفضا لعملية الاغتيال ونصرة للأسرى وغزة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اغتالت 4 فلسطينيين في قرية كفر نعمة، واحتجز جثامينهم، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في القرية، بعد استهداف جيش الاحتلال الفلسطينيين بالرصاص الحي.

وذكرت الوزارة أن أحد الشهداء هو الأسير المحرر الشهيد محمد جابر عبده، الذي أمضى في سجون الاحتلال 20 عاما، حيث اغتالته قوات الاحتلال رفقة محمد رسلان ووسيم أبو عادي ورشدي عطايا في كفر نعمة غرب رام الله.

وأضافت أن قوة خاصة للاحتلال أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى لاستشهاد الشبان الأربعة، موضحة أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

من جانبها، قالت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، إن عدد الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال في مقابر الأرقام والثلاجات وصل إلى 514 شهيدا.



بدورها، زفت حركة حماس، شهيدها القسامي القائد محمد جابر عبده، وشهدائها القساميين محمد رسلان عبده، ووسيم بسام زيدان أبو عادي، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله.

وأشادت الحركة ببطولات الشعب الفلسطيني "وفرسانه المقاومين من كافة الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة".

وأكدت أنه "لن يستطيع الاحتلال باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

ودعت الحركة جماهير الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة "والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية".


تغطية صحفية: إضراب شامل في رام الله والبيرة اليوم حداداً على أرواح الذين اغتالهم جيش الاحتلال في كفر نعمة الليلة الماضية pic.twitter.com/Q96PhtJ1Jj

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 11, 2024

إضراب شامل في #رام_الله بعد ارتقاء ٤ شبان على يد الاختلال يوم أمس في بلدة كفر نعمة pic.twitter.com/tAERpWWWgL

— وكالة صفا (@SafaPs) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • نائب يطالب وزارة الشباب باتخاذ إجراءات عاجلة بحق مشروع استثماري بكربلاء
  • بالفيديو.. آثار عملية اغتيال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • ضياء السيد: تغيير طريقة لعب المنتخب تحتاج إلى وقت كبير.. وعدم وجود ظهير أيسر كارثة
  • إنتهاء أعمال الرصف بشارع المدارس ببسيون
  • الصدر: إنا لله وإنا إليه راجعون
  • في تغريدة مطولة.. الصدر: إنا لله وانا إليه راجعون
  • رئيس الشيوخ: نحن بحاجة إلى ضبط تشريعى لملف الذكاء الاصطناعى
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مجلس الشيوخ: نحتاج إلى ضبط تشريعي مرن لملف مجال الذكاء الاصطناعي