قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، خلال حفل استقبال بمناسبة يوم حماة الوطن، إن رغبة الغرب في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا هي رغبة غير واقعية وطوباوية.

وشدد السفير على أن "الروس، في جبهة موحدة - على الخطوط الأمامية وفي الداخل - يخوضون المعركة الأكثر أهمية من أجل الوطن ضد النازية، التي ظهرت مرة أخرى على أراضي دولتنا الشقيقة".

إقرأ المزيد بوتين يهنئ الروس في يوم "حماة الوطن"

وتابع الدبلوماسي الروسي أنه "ليس سرا أنه يتم تشجيع هذه الأيديولوجية الإجرامية بشكل نشط من الخارج".

وأضاف السفير: "يظهر العسكريون الروس كل يوم، أعلى درجة من المهارات القتالية والتماسك، وينفذون بنجاح كافة المهام الموكلة إليهم في ساحة المعركة، ويقربون انتصارنا المشترك، ويشكلون الأساس الموثوق للمستقبل السلمي".

وأكد أنطونوف على أن "قوة القوات المسلحة الروسية تلعب دورا أساسيا، في الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي العالمي".

وأشار الدبلوماسي الروسي، في حفل الاستقبال الذي حضره العشرات من الملحقين العسكريين المعتمدين في واشنطن من عدة دول منها آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، وجمهوريات رابطة الدول المستقلة، إلى "أهمية تعزيز العلاقات والتفاهم المتبادل بين الزملاء العسكريين، الذين جاء الكثير منهم اليوم لدعمنا في هذا اليوم المهم".

وتحتفل روسيا في 23 فبراير من كل عام بيوم حماة الوطن. وبهذه المناسبة، كرم وزير الدفاع سيرغي شويغو مجموعة من العسكريين الروس وقلدهم أوسمة الدولة التكريمية لقاء بسالتهم وبطولاتهم العسكرية التي أظهروها في ميدان القتال خلال العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا أمريكا اللاتينية إفريقيا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

معزب: أي حكومة تشكل بغير توافق مجلسي النواب والدولة سيكون مآلها الفشل

ليبيا – قال عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 محمد معزب،إن آلية تشكيل حكومة موحدة جديدة تبدأ بقبول ملفات المترشحين عبر مجلس الدولة أولا، وهذا لم يحدث حتى الآن، كما أن أي حكومة تشكل بغير توافق مجلسي النواب والدولة وبعيدا عن إشراف ودعم البعثة الأممية الممثلة للمجتمع الدولي سيكون مآلها الفشل”.

معزب أوضح في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” أن حل أزمة السلطة التنفيذية يكمن في حل شامل لكل القضايا السياسية في حزمة واحدة، وبمشاركة أطراف النزاع، وبتوافق تام بينهم، وبرعاية البعثة الأممية التي خولها مجلس الأمن رعاية ودعما لأي اتفاق بين الليبيين، وفق تقديره.

مقالات مشابهة

  • حزب «حماة الوطن» يعقد مؤتمره الأول لوظائف ومهارات المستقبل اليوم
  • نشر الحوادث الواقعية يُعزز الثقافة المرورية
  • د. حسين المقداد يكتب: نحو عدالة أكثر إنسانية
  • حكم قراءة القرآن الكريم وكتابته بغير العربية
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: التحالف الوطني قاطرة النهضة الشاملة في مصر
  • المفوضية الأوروبية تحظر المشاركة في عملية تبادل الأصول مع الروس
  • الرعيض يوقع مع السفير الروسي اتفاقا مشتركا في المجال الاقتصادي
  • معزب: أي حكومة تشكل بغير توافق مجلسي النواب والدولة سيكون مآلها الفشل
  • السفير الروسي بواشنطن: أمريكا ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية على أراضيها لموسكو
  • عبيد يبحث مع السفير الروسي سبل تعزير العلاقات بين البلدين في مجالات البريد والاتصالات