صحيفة الاتحاد:
2024-04-20@23:23:06 GMT

الهلال والاتحاد.. «الموعد الناري»!

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة السعودية تطالب بتحرك دولي حاسم لإنهاء الكارثة في غزة رئيس «الوطني الاتحادي» يهنئ قيادة وشعب السعودية بيوم التأسيس


تأهل الهلال السعودي إلى دور الثمانية، في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3-1 على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.


وتغلب الهلال بالنتيجة ذاتها على منافسه في مباراة الذهاب، التي أقيمت بمدينة أصفهان الإيرانية الأسبوع الماضي، ليحصل على تذكرة الصعود إلى دور الثمانية عن جدارة، بفوزه 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، وفي الشوط الثاني، تقدم سباهان بهدف مباغت عن طريق زادهفرشاد أحمد بروكي في الدقيقة 54، لكن سرعان ما استعاد الهلال اتزانه سريعاً، ليحرز لاعباه سالم الدوسري وروبن نيفيز هدفي التعادل والتقدم في الدقيقتين 76 و82 على الترتيب.
وتضاعفت معاناة سباهان في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيافاش يزداني في الدقيقة 71، واستغل الهلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف أليكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
وبذلك، ضرب الهلال موعداً نارياً في دور الثمانية مع اتحاد جدة، الذي فاز على نافباخور نامانجان الأوزبكي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الـ16 للبطولة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا السعودية الهلال السعودي الاتحاد السعودي

إقرأ أيضاً:

حسام عاشور: أقنعت مروان عطية بالتعاقد مع الأهلي

نشر الإعلامي أحمد شوبير تصريحات نجم الأهلي السابق حسام عاشور بشان مروان عطية  عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال حسام عاشور عبر حوار تليفزيوني مع الاعلامي شوبير  : أقنعت مروان عطية بالتعاقد مع الأهلي واديته تعليمات ماشي عليها بالظبط .

 

علي الجانب الاخر قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تكليف محمد شوقي عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى الكونغو؛ لمواجهة فريق مازيمبي، في الدور نصف النهائي لدوري رابطة الأبطال.

 

وحرص محمد شوقي، على التنسيق والترتيب الكامل مع خالد بيبو مدير الكرة، بخصوص الأمور المتعلقة بسفر البعثة وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.

وكان الأهلي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في ربع النهائي، بينما تأهل مازيمبي لنصف النهائي بالفوز على بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مقالات مشابهة

  • النصر يفوز على الفيحاء في دوري روشن 3-1
  • موعد مباراة الترجي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا
  • قبل مواجهة مازيمبي.. أحمد حسن يزف بشرى لجماهير الأهلي
  • شبانة: الأهلي يهدد الكاف لهذا السبب
  • جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد وفيوتشر ضد فاركو
  • جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو
  • هاتريك تاريخي لرحيمي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا
  • فرص و سيناريوهات تأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا
  • حذرته.. حسام عاشور يكشف لأول مرة حديثه مع إمام عاشور
  • حسام عاشور: أقنعت مروان عطية بالتعاقد مع الأهلي