قال عصام يونس، مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزة، إن بعض الدول الأوروبية مثل ما ذكر السيد جوزيب بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية يقول اتحاد الدول الأوروبي على الأطلاق توافقت على الدعوة لوقف إطلاق النار وان كان مؤقتا، بما يسمى الهدنة الإنسانية.

وأضاف « عصام يوسف» خلال لقائه في برنامج “مصر جديدة” على قناة "etc" الذي يقدمه الإعلامي ضياء رشوان، أن الآن لحظة حقيقة لأن العالم يدرك بما تقوم به إسرائيل من جرائم خطيرة، موضحاً أن الرأي العام الدولي أصبح لم تعد الصورة محتكره ولكن الصورة ملك الجميع.



وأشار مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزة، إلى أن لازالت بعض الدول أنا أعتقد هناك أبعد من تشابك مصالح فيما يتعلق بدولة الاحتلال وهي أسست على الإبادة الجماعية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الإبادة الجماعية غزة جرائم الدول الأوروبية حقوق الإنسان الهدنة الإنسانية

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة «إيد واحدة» تستهدف الوصول إلى 1.5 مليون أسرة

قال هاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مبادرة «إيد واحدة» التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع التحالف الوطني ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر، تعكس اهتمام مؤسسات الدولة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية. 

التخفيف عن الأكثر احتياجا

وأضاف عضو القومي لحقوق الإنسان في تصريحات لـ«الوطن»، أن تلك المبادرة تأتي من أجل التخفيف من الآثار السلبية التي يمكن أن تخلفها الأوضاع الاقتصادية الحالية على الأسر الأكثر احتياجا في المجتمع.

ولفت إلى أن مبادرة «إيد واحدة» تستهدف الوصول إلى 1.5 مليون أسرة، ما يوازي 8%؜ من إجمالي سكان مصر، وهذا رقم كبير لمبادرة واحدة، ما يعكس حجم الجهد الكبير والتنظيم والتنسيق المطلوبين لتحقيق مستهدفات هذه المبادرة.

توصيات مبادرة إيد واحدة

وأضاف عضو القومي لحقوق الإنسان: «لكي تتمكن مبادرة إيد واحدة من تحقيق هدفها نوصي بوجود منهج واضح في اختيار الأسر المستحقة للدعم العيني والنقدي، وضرورة إيجاد آلية متابعة واضحة لعملية التنفيذ حتى يطمئن المجتمع من فاعلية التدخلات وتأثيرها الإيجابي على حياة هذه الأسر» .

وتابع: «أيضا نحتاج إلى توسيع عضوية المشاركين في التنفيذ من منظمات المجتمع المدني، حيث العمل مع الجمعيات المحلية والقاعدية يكون مؤثرا في تحديد الفئات الأكثر استحقاقا للدعم العيني والنقدي خاصة في المناطق الريفية».

مقالات مشابهة

  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: التحالف الوطني خطوة مهمة في الحماية الاجتماعية
  • وقفة احتجاجية في مأرب اليمنية تنديدا بالتواطؤ الأمريكي مع الإحتلال في غزة
  • رغم الإبادة الجماعية.. فلسطين حاضرة بـ8 أبطال في أولمبياد فرنسا
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة «إيد واحدة» تستهدف الوصول إلى 1.5 مليون أسرة
  • برلمانى : تقرير هيومن رايتس ووتش عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل
  • في تطبيع الإبادة الجماعية؟
  • لليوم الـ 293 على التوالي.. إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية
  • حركة تنقلات الشرطة 2024 بالأسماء.. أبو عمرة للأمن العام والعزب للأمن الاقتصادى.. وراشد للقاهرة والحميلى للجيزة وعطية للإسكندرية.. أنور للمرور ومنال لحقوق الإنسان.. وتصعيد الشباب مع دعم المديريات
  • إخفاقُ الإرادَة الجماعية في منع الإبادة الجماعية
  • وزير الخارجية يجتمع بقيادات وأعضاء قطاع حقوق الإنسان