سواليف:
2024-07-27@15:26:26 GMT

الأجداد حمقى

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

#الأجداد_حمقى

#محمد_طمليه

الاجداد حمقى /صدقوني / قالوا ان بالامكان رؤية ما تحت الثلج عندما يذوب الثلج / الاجداد قالوا الكثير من الهراء : ها قد ذاب الثلج،فما الذي أراه ؟ لا أرى شيئا ، ولا اسمع شيئا ، وهذا يحدث للمرة المليون : يذوب الثلج فيزداد الموقف غموضا . النتيجة التي اسفر عنه المنخفض : ” بقدونس ” جيد للطبيخ ، وانجماد في الصباح ، وثلج يذوب على مهل فتمتلىء أباريق الوضوء بماء يكفي لتمويل الركعات .

. نتيجة المنخفض / المزيد من الانزلاقات ، وثقافة يمكن ان اسميها ” ثقافة الثلاجة :

تابعنا جميعا برنامج ” يوم جديد ” : لقد بثوا الكثير من الاغنيات الوطنية ، وكأننا في حرب . وقيل باستمرار ان الجهات المعنية تعمل على فتح الطرق . أي طرق يقصدون ؟ ” ثقافة الثلاجة “…..اجماع وطني على” برادة الوجه ” . غريب ، كان هناك اصرار رسمي على ضرورة ان نمكث في البيوت ولا نخرج الا للضرورة القصوى ، مع نبرة تهديد : الاصل في الاشياء ان يخرج الناس للمشاركة . اللعنة ، حتى في هذه يتم استبعاد الشعب..

مقالات ذات صلة محاولة للثأر من يوم جمعة 2024/02/16

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

أدعية يوم الجمعة.. «الإفتاء» تكشف عن أفضل ما يقال في هذا اليوم

أدعية يوم الجمعة من الأمور التي يحرص عليها الكثير من المسلمين في هذا اليوم، حيث إنّ الجمعة من الأيام المباركة والتي يستحب خلالها الإكثار من الدعاء، إلى جانب الحرص على الاهتمام بالاجتهاد في العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، حتى ينالوا من ثواب وفضل هذا اليوم المبارك، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في هذا الإطار. 

أدعية يوم الجمعة

وعن أدعية يوم الجمعة فنشرت دار الإفتاء المصرية، فتوى عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أوضحت من خلالها أن يوم الجمعة من الأيام التي يستجاب فيها الدعاء، حيث إن الله عز وجل قد خص هذا اليوم بساعة إجابة لكل دعاء، ولفتت إلى أنّ علماء الفقه أجمعوا على أن هذه الساعة هي ساعة المغرب. 

وأشارت الإفتاء المصرية إلى أنّ هناك الكثير من الأدعية التي تأتي ضمن أدعية يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية: 

- اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.

- أسألك اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وأسألك برحمتك إن كان رزقي بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا، فبارك لي فيه.

- اللهم اجعل أبناءنا قرة عينٍ لنا في الدنيا والآخرة، وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرّهم بنا.

أدعية يوم الجمعة المستحبة 

ولفتت الإفتاء المصرية، إلى أنّ أدعية يوم الجمعة لم يرد لها صيغة معينة على العبد أن يستعين بها، ولكن هناك الكثير من الأدعية في الكتاب والسنة، يمكن أن يرددها العبد ضمن أدعية يوم الجمعة، ومن ضمنها على سبيل المثال: 

- رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

- اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ. إذا قالَ حِينَ يُمْسِي فَماتَ دَخَلَ الجَنَّةَ - أوْ: كانَ مِن أهْلِ الجَنَّةِ - وإذا قالَ حِينَ يُصْبِحُ فَماتَ مِن يَومِهِ مِثْلَهُ

مقالات مشابهة

  • طبيب : لا يوجد دليل على أن شيئا آخر غير الرصاصة هو الذي تسبب في إصابة ترامب
  • أمريكا وإسرائيل.. (سياسة حمقى وتخبط أعمى)
  • اقرأ غدا في جريدة الوفد.. الوقود يربك الأسواق
  • أدعية يوم الجمعة.. «الإفتاء» تكشف عن أفضل ما يقال في هذا اليوم
  • كيفية التخلص من آثار لدغات الناموس؟
  • نائب محافظ القليوبية: 114 إزالة إشغالات بمنطقتي وابور الثلج وعزبة السوق
  • أبومسلم: ميكالي لم يقدم شيئا للكرة المصرية ونحتاج لأشخاص آخرين قادرين على إدارة اتحاد الكرة
  • أبومسلم: ميكالي لم يقدم شيئا للكرة المصرية.. ونحتاج لأشخاص آخرين قادرين على إدارة اتحاد الكرة
  • احتفي بإنجازاتك
  • هواة كرة القدم في غزة يتحدّون الحرب: نحبّ الحياة ... ونصنع شيئا من لاشيء