ليبيا – أكدت الشركة العامة للكهرباء استمرار وصول المزيد من المواد وقطع الغيار اللازمة إلى محطات التوليد المنتشرة في عدد من المناطق.

بيان صحفي صدر عن الشركة طالعته صحيفة المرصد أشار لتقلي مواقعها 13 طردا موردا من شركة سيمنس الألمانية عبر مطار معيتيقة الدولي إلى محطتي الزهراء وشمال بنغازي فضلا عن 5 أخرى لمحطة كهرباء مصراتة.

ووفقا للتقرير يأتي وصول هذه المواد ضمن عقد الصيانات والعمرات الجسيمة لوحدات التوليد دعما للشبكة الكهربائية وللرفع من كفاءتها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا

يوليو 26, 2024آخر تحديث: يوليو 26, 2024

المستقلة/- كشف تقرير حكومي أمريكي يوم الخميس أن البنتاغون وجد أخطاء بقيمة 2 مليار دولار في حساباته للذخيرة و الصواريخ و المعدات الأخرى المرسلة إلى أوكرانيا، مما أدى إلى زيادة المواد غير المقيمة بشكل صحيح إلى إجمالي 8.2 مليار دولار.

أظهر تقرير جديد لمكتب المحاسبة الحكومية أن وزارة الدفاع الأمريكية واجهت تحديات في تقييم المواد الدفاعية المرسلة إلى أوكرانيا بدقة بسبب التعريفات المحاسبية غير الواضحة.

في عام 2023، قال البنتاغون إن الموظفين استخدموا “القيمة البديلة” بدلاً من “القيمة المستهلكة” لجدولة المليارات من المواد المرسلة إلى أوكرانيا. خلق الخطأ البالغ 6.2 مليار دولار مسار لإرسال مليارات أخرى إلى كييف.

أبلغ البنتاغون مكتب المحاسبة الحكومي أنه منذ ذلك الحين، تم العثور على مبالغات إضافية بقيمة 2 مليار دولار. و نتيجة لذلك، يمكن إرسال أسلحة إضافية بقيمة 2 مليار دولار إلى أوكرانيا لتغطية مبلغ المساعدات التي وافقت عليها إدارة بايدن.

قالت هيئة المحاسبة العامة إن التعريف الغامض للقيمة في قانون المساعدات الخارجية و غياب إرشادات التقييم المحددة لسلطة السحب الرئاسية أدى إلى تناقضات في القيمة المبلغ عنها للمساعدات العسكرية.

في أحد الأمثلة المذكورة في تقرير هيئة المحاسبة العامة، تم تقييم 10 مركبات بمبلغ 7،050،000 دولار أمريكي عندما أظهرت الوثائق الداعمة أنه كان ينبغي تقييمها عند الصفر، و هي قيمتها الدفترية الصافية.

و أوصى مكتب المحاسبة العامة الكونجرس بتوضيح تعريف القيمة في سياق المواد الدفاعية بموجب سلطة السحب الرئاسية.

بالإضافة إلى ذلك، أصدر مكتب المحاسبة العامة سبع توصيات لوزارة الدفاع، و حثها على تحديث إرشاداتها لتشمل قسم تقييم خاص بـ PDA و تطوير إجراءات تقييم خاصة بالمكونات. و قالت الوزارة إنها وافقت على جميع التوصيات و حددت الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه القضايا.

مقالات مشابهة

  • «الإسكندرية» تشن حملات مكثفة لمتابعة تعريفة الركوب الجديدة
  • إيجابية 9 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • عاجل| سكك حديد بلجيكا تعلن تأخر وصول القطارات من باريس لمدة 90 دقيقة
  • البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا
  • قسم التحريات يضبط شخصاً يعمل بمقهى في منطقة الفويهات سرق ألف دينار من إيراداته
  • وصول سفينة شحن إلى ميناء بنغازي محملة ببضائع مختلفة
  • نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: المغرب أحرز تقدما كبيرا بقيادة الملك
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024.. موعد تحديد وإعلان الأوائل
  • بالفيديو.. حريق في محيط محطة للكهرباء في تاجوراء
  • العمليات اليمنية المساندة لغزة تكبد “بوينغ” الأمريكية مليار دولار خسائر شهرية