السومرية نيوز-محليات

تظهر خارطة جودة الهواء، التوزيع الجغرافي للهواء الجيد والملوث على الأراضي العراقية خلال الـ24 ساعة القادمة، وبتدرجات تبدأ من الجودة الممتازة للهواء وصولا الى المستويات الخطيرة. وبحسب خارطة تلوث الهواء التي تتبعتها السومرية نيوز، فأنه من الان وللـ24 ساعة القادمة أي حتى الساعة العاشرة من صباح يوم غد السبت، سيكون الهواء ممتازا في مناطق قضاء رانيا شمال السليمانية فقط، وسيكون مقبولا في معظم مناطق محافظة ديالى والديوانية وبادية السماوة.



وستكون جودة الهواء سيئة في معظم مناطق محافظات دهوك واربيل وصلاح الدين وشرق وشمال الانبار، والمناطق المحصورة بين جنوب ذي قار وغرب البصرة وشرق السماوة.

وسيكون الهواء غير صحي في البصرة وميسان والكوت، وبغداد، فيما سيكون غير صحي تماما في شمال واسط وجنوب شرق ديالى على الحدود مع ايران، وكذلك في مناطق غرب الانبار على الحدود مع سوريا والأردن فضلا عن جنوب غرب الانبار وغرب السماوة في البادية المرتبطة مع السعودية.

وسيكون الهواء خطيرا جدا على طول الحدود مع ايران من مندلي في ديالى لغاية ناحية الشيخ سعد في واسط.      

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

شمسان بوست / خاص:

المرتفعات الجبلية :- غائم جزيئا الى غائم مع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، حجه, المحويت, عمران, صنعاء, ذمار, ريمة, إب، تعز، الضالع, البيضاء, لحج و سهل تهامة), والسواحل الغربية والجنوبية الغربية, وهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد احياناً على أجزاء من مرتفعات (المهرة, حضرموت، شبوة وغرب الجوف).

المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً, حار ومغبر نسبياً, حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 31 – 38 درجة مئوية) مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخاصة الغربية وسهل تهامة وخليج عدن، رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى ( 55عقدة), معتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، و أجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح سرعتها ما بين ( 15- 30عقدة).

المناطق الصحراوية :- طقس غائم جزئياً, حار إلى شديد الحرارة ومغبر نسبياً على الصحارى والسهول تتراوح درجات الحرارة العظمى مابين 39 إلى45 درجة مئوية، مع إمكانية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء منها، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات :-
– يحذرالمركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة :-
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من البقاء في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الإحتماء من ## العواصف الرعدية ##

وتساقط حبات البرد.
سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار.
مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • مخاوف بشأن مشكلة تهدد أداء الرياضيين خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس
  • هزة أرضية بقوة 4.6 درجة تضرب شرقي العراق
  • الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
  • كشف موقع اكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في العراق - عاجل
  • العراق بالمركز الثالث في التبادل التجاري مع ايران بين الدول الـ15 المجاورة لها
  • ايران تتوقع توافد 5 ملايين زائر للعراق.. و36 موكبا من مازندران تجهز عدتها
  • تسجيل هزة أرضية شرق العراق
  • ايران تحدد مدة إقامة الزائرين في العراق خلال زيارة الاربعين
  • واسط.. القبض على متهم محكوم غيابياً بالسجن مدى الحياة
  • أمطار على 18 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة