كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخيريا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن قيم درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، لافتة إلى أن هناك غطاء سحابي سيعمل على حجب أشعة الشمس على مدار اليوم.


 

بعد اندلاع حرائق خارجة عن السيطرة.. إجلاء عشرات المواطنين في فيكتوريا الأسترالية|شاهد تساقط كثيف للثلوج يعرقل حركة النقل في الصين|فيديو طقس اليوم الجمعة

وأضافت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، بينما يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على المناطق الجنوبية وخاصة الأقصر وأسوان، موضحة أن المحافظات الجنوبية هي الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى على المحافظات الجنوبية تصل لـ 31 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تسجل على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية، محذرة من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال فترة الليل، حيث تسود أجواء شديدة البرودة خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة طقس اليوم الشبورة المائية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» للمواطنين: لا تتعرضوا للشمس اليوم.. وتناولوا السوائل بكثرة

وجّهت هيئة الأرصاد الجوية نصائح وإرشادات مهمة للمواطنين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة اليوم، بسبب ذروة الموجة الحارة التي تؤثر على مدن ومحافظات الجمهورية.

أكثروا من تناول المياه

وطالبت الأرصاد الجوية في بيان رسمي، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس اليوم خاصة بين فترة الظهيرة والعصر، حيث ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة، ناصحة المواطنين بالإكثار من تناول المياه والسوائل لموجة ارتفاع قيم الحرارة العظمى اليوم وغدا، لتجنب تعرض الجسم للجفاف بسبب التعرق الشديد خلال ساعات الذروة.

كما نصحت بارتداء النظارات الشمسية خلال ساعات الذروة في فترة الظهيرة حتى العصر، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، كما يفضل عدم ارتداء ملابس داكنة حيث تمتص أشعة الشمس، ما يزيد الإحساس بالحر الشديد.

حالة من الطقس السيئ

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذّرت في الساعات الماضية، من تعرض البلاد لـ حالة من الطقس السيئ، وارتفاع درجات الحرارة على مختلف المحافظات، حيث تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة في بعض المدن والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • تقلبات جوية سريعة وحادة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل
  • الأرصاد تعلن تحسن حالة الطقس وتحذر: الربيع يشهد تقلبات سريعة (فيديو)
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة 19 أبريل 2024
  • انخفاض درجات الحرارة وشبورة كثيفة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة لأول مرة.. وتحذر من رياح الخماسين
  • نهاية الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا
  • هل يستمر ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة؟.. الأرصاد تكشف
  • دعاء الرياح والعواصف بعد تحذيرات الأرصاد من طقس اليوم
  • الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس
  • «الأرصاد» للمواطنين: لا تتعرضوا للشمس اليوم.. وتناولوا السوائل بكثرة