كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخيريا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن قيم درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، لافتة إلى أن هناك غطاء سحابي سيعمل على حجب أشعة الشمس على مدار اليوم.


 

بعد اندلاع حرائق خارجة عن السيطرة.. إجلاء عشرات المواطنين في فيكتوريا الأسترالية|شاهد تساقط كثيف للثلوج يعرقل حركة النقل في الصين|فيديو طقس اليوم الجمعة

وأضافت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، بينما يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على المناطق الجنوبية وخاصة الأقصر وأسوان، موضحة أن المحافظات الجنوبية هي الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى على المحافظات الجنوبية تصل لـ 31 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تسجل على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية، محذرة من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال فترة الليل، حيث تسود أجواء شديدة البرودة خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة طقس اليوم الشبورة المائية

إقرأ أيضاً:

عاجل - الأرصاد الجوية: "توقعات" حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء في البلاد.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يبدأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد اعتبارًا من يوم الجمعة القادم، إن شاء الله. ومع ذلك، ستبقى الأجواء غدًا شديدة الحرارة ورطبة على معظم المناطق.

تراوح في درجات الحرارة

وتوقعت الهيئة أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل بين 38 إلى 39 درجة مئوية في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وبين 32 إلى 35 درجة مئوية على المناطق الساحلية. أما مناطق الجنوب، فمن المتوقع أن تسجل درجات حرارة بين 42 إلى 44 درجة مئوية.

كما أشارت الهيئة إلى احتمال وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأفادت الهيئة بأنه من المتوقع غدًا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أبوسمبل، أسوان، حلايب، وشلاتين.

درجات الحرارة اليوم الخميس

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 27-7-2024 في محافظة البحيرة
  • عاجل - الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • انفراجة في درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال أسبوع
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • توضيحات الأرصاد الجوية حول حالة الطقس وتوقعات التغيرات البحرية
  • حالة الطقس اليوم الخميس 25-7-2024 في محافظة البحيرة
  • عاجل - الأرصاد الجوية: "توقعات" حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024.. الأرصاد تحذر