السومرية نيوز – دوليات

أعلنت جمعية "تيل ماما" (Tell MAMA) التي تراقب الحوادث المناهضة للمسلمين على الأراضي البريطانية، إن أعمال الكراهية تجاه المسلمين في المملكة المتحدة ازدادت "3 أضعاف" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأوضحت الجمعية، في بيان، أنه تم تسجيل 2100 حالة اعتداء ضد المسلمين في البلاد، ولفتت إلى أن هذا العدد يعتبر أكبر عدد من الحالات المسجلة في غضون 4 أشهر (7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 – 7 فبراير/شباط 2024)، منذ تأسيس "تيل ماما" عام 2011.



وأضافت الجمعية البريطانية، أن 901 حالة اعتداء حدثت خارج الإنترنت، و1109 حالات عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن هذه الأرقام كانت على التوالي 310 و290 حالة خلال الفترة الزمنية نفسها قبل عام (7 أكتوبر/تشرين الأول 2022 – 7 فبراير/شباط 2023).

وقالت إيمان عطا، مديرة الجمعية، في البيان، إن "هذه الزيادة في الكراهية ضد المسلمين غير مقبولة"، كما أعربت عن أملها في أن يتحدث السياسيون علناً بأن "الكراهية ضد المسلمين كمعاداة السامية، غير مقبولة" في البلاد.

ويشار إلى أن بريطانيا تشهد حراكاً شعبياً متصاعداً منذ بداية العدوان على قطاع غزة للمطالبة بوقف العدوان وإنهاء الحصار المفروض عليه، في الوقت الذي تدعم فيه حكومتها جيش الاحتلال.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي الخاضع لمحاكمة أمام "العدل الدولية" بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين، حرباً مدمرة على غزة خلفت حتى الخميس "29 ألفاً و410 شهداء و69 ألفاً و465 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.




المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أکتوبر تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة لواء وجندي في غزة

الاحتلال أقر بمقتل 644 ضابطا وجنديا منذ السابع من "أكتوبر"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، مقتل ضابط برتبة لواء وجندي وإصابة آخر في المعارك بقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن اللواء (متقاعد) أدار جبرائيل 24 عاماً من قيسارية، مقاتل في كتيبة الدوريات 6828، لواء البصالح (828)، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف أن الرقيب يوناتان إلياس (يهوناتان إلياس) 20 عاماً من القدس، مقاتل في دورية جفعاتي، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.

وأشار إلى أنه في الحادث الذي سقط فيه الرقيب جوناثان إلياس، أصيب ضابط قتالي من دورية جفعات بجروح خطيرة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 644 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 293 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,657 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 568 منهم بالخطرة، و957 إصابة متوسطة، و2,132 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إصابة شخصين في سقوط صاروخ بكريات شمونة شمال إسرائيل
  • قناة عبرية: إصابة شخصين في سقوط صاروخ بكريات شمونة شمال إسرائيل (فيديو)
  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • مقتل جنديين إسرائيليين في معارك مع المقاومة بغزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في معارك قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة لواء وجندي في غزة
  • موظفون في أستراليا يطالبون حكومتهم بوقف تصدير الأسلحة "لإسرائيل"