قالت الخبيرة السياحية راندا العدوى :إن مشروع رأس الحكمة هو الأضخم في منطقة البحر المتوسط سياحيا ،وينعش الحراك السياحي والترفيهي؛ لينمو معه الخدمات المتكاملة من فنادق ومناطق ترفيهية وشاطئية.

وأوضحت الخبيرة السياحية في تصريح لـ"صدى البلد" ، أنه بمجرد توجه ذلك الاستثمار الضخم لمنطقة الساحل الشمالي ، ظهرت ردود فعل إيجابية من قبل بعض السياحيين في أوروبا عن تأثير ذلك القرار الجيد على القطاع خاصة ان تلك المنطقة ، كنت تجلب السياحة الصيفية فقط لتتحول إلى العمل على مدار العام .

وتوقعت أن يزور تلك المنطقة خلال السنوات  الخمس  الأولى عقب افتتاحها مليون سائح سنويا ، على أن يكون عقب ذلك زيادة مضطردة ، مشيرة إلى أن المدن المجاورة لمشروع رأس الحكمة ستنال استفادة جراء التسويق المتوقع أن يحدث .

أفادت أن أبرز المحافظات التي سيعم عليها تدفقات سياحية ،الإسكندرية ومرسي مطرح مؤكدة عن تدفقات غير مسبوقة عقب الانتهاء من مشروع رأس الحكمة ،الذى يعيد الحياة للسياحة الشاطئية على مدار العام وعلى رأسها سياحة اليخوت الخاصة بالأثرياء.

مشروع رأس الحكمة

 

يذكر أن  المخطط الاستراتيجي يستهدف إقامة مركز سياحي عالمي مُتكامل في رأس الحكمة، يحقق طفرة غير مسبوقة لدعم قطاع السياحة في مصر وجذب السياحة العالمية والمحلية بمختلف أنواعها، إضافةً إلى إقامة وتطوير خدمات اجتماعية متنوعة في التجمعات العمرانية القائمة والمقترحة بتلك المنطقة.

وتتمتع المنطقة بوجود عدد كثير من المحميات الطبيعية والمناطق الأثرية والخلجان والرؤوس البحرية والكثبان الرملية، إضافةً إلى توافر بيئة طبيعية مناسبة لكافة أنواع الأنشطة السياحية، سواء البحرية أو الشاطئية أو التاريخية أو سياحة السفاري والأنشطة الصحراوية المتنوعة، علاوةً على وجود نواة أولية للتنمية السياحية من طاقة فندقية مميزة ومراكز للمنتجعات والمؤتمرات متكاملة الخدمات والمرافق لتنمية السياحة المحلية والدولية معاً ولضمان استغلال الشاطئ على مدار العام.

وإلى جانب المقومات السياحية لمنطقة رأس الحكمة، تتميز المنطقة بمقومات تسهم في تعزيز التنمية الزراعية والصناعية، وتسمح بإقامة صناعات غذائية متنوعة، كتعبئة التين والتمور ومصانع استخلاص الزيوت واستغلال النباتات الطبية والعطرية، إضافة إلى استغلال المخلفات الزراعية في تصنيع الأعلاف.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحكمة السياحة مصر السياحة الصيفية على مدار العام رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

الموبايل جزء من القصة.. إطلاق مشروع تجريبي لتوفير الكهرباء 24 ساعة في اربيل

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، عن إطلاق مشروع تجريبي لتوفير كهرباء مستمرة لجزء من سكان أربيل، لغرض تعميم التجربة لاحقا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "طبقت مشروع تجريبي لتوفير الكهرباء على مدار 24 ساعة لجزء من سكان حي شادي في العاصمة أربيل"، مبينة أنه "تم التنسيق اللازم مع مولدات الأحياء تفادياً لاحتمال انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة".

وأضافت أن "جميع المقيمين والشركات في هذا الحي يحصلون على فاتورة كهرباء واحدة فقط كل شهر، والتي يتم إخطارهم باستمرار عبر الرسائل النصية القصيرة عن معدل استهلاكهم، وهو ما يسهل معرفة مستوى استهلاكهم".

وأوضحت أن "المشروع التجريبي سيساعد حكومة إقليم كردستان على فهم احتياجات ومتطلبات المواطنين بشكل أفضل، حتى تتمكن في المستقبل من توفير الكهرباء على مدار 24 ساعة بكفاءة لإقليم كوردستان بأكمله".

مقالات مشابهة

  • "لم تعد وكر الألغام".. كيف تحوَّلت العلمين الجديدة من أرض المخاطر إلى مدينة تجذب الخواطر؟
  • «الغرف السياحية»: نأمل في إضافة 150 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2028
  • «الغرف السياحية«: مهرجان العلمين رفع نسب إشغال فنادق الساحل الشمالي
  • «السياحة»: 40% زيادة في أعداد السياح الوافدين إلى شرم الشيخ خلال الصيف
  • بعد إقراره.. ننشر تفاصيل الموافقة على مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية
  • الموبايل جزء من القصة.. إطلاق مشروع تجريبي لتوفير الكهرباء 24 ساعة في اربيل
  • مستثمرو السياحة: حجوزات إيطالية مؤكدة لشرم الشيخ بداية من الشهر المقبل
  • وزير السياحة يزور الطائف ويتجول في معالمها السياحية.. ويلتقي بالمستثمرين في المحافظة
  • مصر تسحب تراخيص شركات سياحية خالفت أنظمة الحج
  • طوني النمر يردّ على توقع العالم الهولندي بزلزال مدمر في الشرق الأوسط.. وهذا ما قاله