أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، انعقاد لجنة التظلمات يوم الأربعاء من كل أسبوع، بمقر مؤسسة التكافل الاجتماعي بكفر الشيخ، للنظر في طلبات التظلم المقدمة من المواطنين على قرار الصحة أو التضامن الاجتماعي لحصول المواطن على بطاقة الخدمات المتكاملة والمقدمة، طبقاً لقرار الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، ووفقاً لقانون الإعاقات رقم 10 لسنة 2018.

لجنة تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة

وتتكون اللجنة من مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الصحة بكفر الشيخ، وتضم كل من:

1- الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، «رئيسا للجنة».

2- الدكتورة نيرمين القصري، مدير عام التأهيل بمديرية التضامن الاجتماعي، «عضوا».

3- الدكتور خالد هلالي، رئيس المجلس الطبي، «عضوا».

4- طبيب استشاري حسب نوع الإعاقة.

5- مدير مكتب التأهيل المختص.

ويتم مناظرة الحالات بعد تقديم كافة المستندات الطبية وتشخيصها، وإعطاء الرأي الطبي، وعمل التقييم الوظيفي من التأهيل بالتضامن للحالة لإعطاء الرأي الذي يتم تسجيله على منظومة وزارة الصحة والسكان، ويتم استعلام المواطن عن نتيجة التظلم بعد شهر من انعقاد اللجنة.

مناظرة 60 حالة تظلم في كل لجنة

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّه يتم مناظرة من 50 إلى 60 حالة تظلم في كل لجنة، وأنّ اللجان تنعقد تباعاً شهرياً وهي «اللجنة البصرية - اللجنة السمعية - اللجنة الذهنية - اللجنة الحركية»، مطالبةً من يرغب في التظلم التقدم لمكتب التأهيل للتسجيل، لافتةً أنّ ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصاً على حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التضامن الاجتماعي لجنة تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة وزارة الصحة والسكان وزارة التضامن الاجتماعي تضامن كفر الشيخ ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الإعاقة التضامن الاجتماعی بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة


 

 
 اكتمل وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة، حيث وصل الفوج الثامن والأخير والذي يضم حجاج محافظات أسيوط والمنوفية وشمال سيناء  إلي جدة ومنها إلي مكة المكرمة ليكتمل بذلك وصول الـ7500 حاج التابعين للجمعيات الأهلية وهي الحصة المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة.

 
وحرصت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على التواصل هاتفيًا مع الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن  الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية من أجل الاطمئنان علي صحة الحجاج ومتابعة تنفيذ التوجيهات الخاصة بتقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر.
 
 ومن جانبه أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الاهلية أن موسم الحج هذا العام؛ سيشهد العديد من الإجراءات التي من شأنها التيسير على الحجيج  في أداء المناسك ومنها توفير حقائب للإجراءات الاحترازية، وملابس الإحرام للرجال والسيدات، والتعاقد على وسائل انتقال جميعها موديلات حديثة ومكيفة، نقلت الحجاج من المطار لفنادق الإقامة وتنقلهم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك ستنقل الحجاج للمشاعر المقدسة.
 
وأضاف أن حجاج الجمعيات الأهلية يقطنون في  فنادق خمسة نجوم بساحة الحرم المكي، وهو المستوى الأول، أما حجاج المستوى الثاني فيتواجدون في  فنادق مصنفة تبعد بمسافة 750 مترًا من الحرم المكي، أما المستوى الثالث، فهي فنادق مصنفة تبعد بمسافة 1400 متر من الحرم المكي.
 
وأشار عبد الموجود إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لاستمرارها في تقديم أفضل البرامج لحج الجمعيات الأهلية، حيث يقوم الوعاظ والواعظات من  وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية بتقديم خدمة الوعظ والإرشاد للحجاج، كما تم توفير دليل للحجاج يشمل كافة الإجراءات التي يمر بها الحاج ويغطي مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية.
 
وأوضح  رئيس بعثة حجاج الجمعيات الأهلية أن هناك اجتماعات مستمرة تعقد مع أعضاء البعثة والمشرفين لمراجعة كافة التفاصيل الخاصة بخطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات، مشيرًا إلى أن مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات يتوافر بها كافة الخدمات، كما أن المخيمات مكيفة الهواء وبها خدمة إعاشة كاملة ويتوفر بها كافة الاحتياجات من المياه والعصائر والوجبات، فضلا عن تقديم الإرشاد والتثقيف بشكل مستمر من خلال الوعاظ والواعظات.
 
وأشار رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية إلى أنه من المقرر أن تستلم البعثة المخيمات خلال الساعات المقبلة، حيث سيتم التأكد من توافر كافة الخدمات المتفق عليها، كما أن هناك خطة زمنية سيتم تنفيذها خلال تصعيد الحجاج، وسيتم ذلك على مراحل حتى لايحدث تكدسا خلال مراحل التصعيد، وذلك من أجل توفير الراحة والتيسير على جميع الحجاج حتى تسكينهم فى المخيمات بالمشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • لجنة لحصر ورصد الواقع الفعلي لجميع أملاك مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • لجنة حصر أملاك وزارة التضامن تواصل عملها لليوم الثالث بالدقهلية
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • «التضامن»: اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • وزيرة التضامن تناقش جهود الخدمات الإغاثية والإنسانية والرعاية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)