البوابة نيوز:
2024-07-27@02:23:50 GMT

11 شركة مصرية تشارك بأكبر معرض أدوية في أوغندا

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

شاركت 11 شركة مصرية من قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية والرعاية الصحية في معرض Ughanda pharma health care خلال الفترة من 22 إلي 24 فبراير الجاري وهو أحد أكبر المعارض المتخصصة في أوغندا، وذلك ضمن رؤية الدولة المصرية لزيادة الصادرات المصرية إلي السوق الأفريقية بنسبة 10 إلي 15% وفق الخطة المستهدفة من وزارة الصناعة والتجارة.

 

ونظم المشاركة المصرية في معرض أوغندا أكسبو كونسلتنت العالمية بالتنسيق مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات في إطار استراتيجية الدولة المصرية لزيادة الصادرات وتحقيق مستهدف المائة مليار دولار.

 

ويعتبر المعرض أحد أكبر المعارض المتخصصة فى مجال الأدوية و المستلزمات الطبية و الرعاية الصحية بشرق أفريقيا ، حيث شارك بالدورة السابقة للمعرض أكثر من 115 عارض من 8 دول، وزار المعرض أكثر من 3100 زائر.


ويحظى المعرض بمشاركة دولية موسعة من خلال شركات من  دول (أوغندا – كينيا – تنزانيا -الهند – الإمارات – تركيا – بنغلاديش – رواندا – إنجلترا – أمريكا).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركات ادوية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع مسؤولي شركة إيني تكثيف أعمال التنقيب واستغلال مصر في التصدير

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مشتركة  بمدينة العلمين الجديدة مع مارتينا أوبيتزي، رئيس منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، حيث تم التوصل إلى اتفاق يغطي العديد من الموضوعات، بما في ذلك تكثيف الشركة لأعمال البحث والاستكشاف وتنمية حقولها في مناطق امتيازها في مصر،  فضلًا عن زيادة عدد الحفارات العاملة.  

كما تم الاتفاق على استغلال مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الطاقة لإستقبال الغاز، المنتج من حقول شركة إيني بشرق المتوسط، وتصديره من خلال تسهيلاتها القائمة في مصر. 

وأوضح بدوي أنه تم خلال اللقاء استعراض النتائج الإيجابية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع  مارتينا خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوربي، الذي عقد مؤخراً، وأيضا نتائج المباحثات التي تمت مؤخرًا مع جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة.

وأشار المهندس كريم بدوي الي أن شركة إيني لها تاريخ طويل من العمل في مصر وحققت العديد من النجاحات، وتتوافر العديد من الفرص الاستثمارية لزيادة أنشطتها خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن الاتفاق يمثل دفعة قوية لزيادة أنشطتها بما يسهم في زيادة معدلات الاستثمار والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • «القيادة العامة» تنظّم معرض «مع الحرس الأميري.. صيفكم أسعد»
  • مندوب اليمن لدى اليونسكو: تصنيف "سقطرى" معرض للخطر
  • افتتاح معرض عطاء 26 بصلالة
  • فلسطين ضيف شرف.. مشاركة مصرية وعربية في الدورة الأولى لمعرض العاصمة للكتاب
  • أمانة منطقة القصيم تشارك في تجهيز مدينة الأسواق المتخصصة بعنيزة استعداداً لموسم التمور
  • افتتاح معرض المنتجات العُمانية - البحرينية في نسخته الرابعة بصلالة
  • افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة
  • عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق
  • مصرية بقصر فرساي تشارك في استقبال الشعلة الأولمبية.. صور
  • وزير البترول يبحث مع مسؤولي شركة إيني تكثيف أعمال التنقيب واستغلال مصر في التصدير