يضم المعرض الذي يستمر من 14- 30 شعبان الجاري، في القاعة الكبرى للمعارض بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصناعة بالمحافظة، منتجات 30 من الشركات المحلية الوطنية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وفي الافتتاح، أشاد المحافظ قحيم، بالمعرض والشركات الوطنية المشاركة فيه، في إطار عرض المنتجات الغذائية المحلية بالتزامن مع قدوم الشهر الكريم، مؤكدا أهمية أن يسهم المعرض في تخفيض الأسعار للمواطنين.

من جانبه نوه الوكيل البشري، الى أن السلطة المحلية تشجع مثل هذه المعارض التجارية لخلق التنافس وتشجيع دعم المنتجات المحلية بأسعار مناسبة ومخفضة، وتوفير كافة الاحتياجات السلعية للمستهلك للتسوق في مكان واحد.

فيما أشار وكيل وزارة الصناعة، الى أهمية هذا المعرض الاستهلاكي بما يتضمنه من تخفيضات في الأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلكين خصوصا مع قدوم شهر رمضان الذي يستدعي مراعاة أوضاع الفقراء ومحدودي الدخل.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير المؤسسة الاقتصادية علي حميد ونائبه عبدالسلام صلاح، أكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة صالح محمد، أن المعرض يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين التاجر والمستهلك والتنسيق مع الشركات الوطنية لتقديم عروض منافسة في البيع والإسهام في تخفيف أعباء المواطنين.

بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة الاقتصادية بالحديدة ياسر الشومي، ان المعرض يضم منتجات 30 شركة محلية، تقدم عروض لمختلف منتجاتها بأسعار تناسب القدرة الشرائية للمستهلك.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

79 اتفاقية ومذكرة تفاهم يشهدها معرض "إينا" الدولي للقطاع غير الربحي

شهد اليوم الثاني للمعرض الدولي للقطاع غير الربحي "إينا 2024"، الذي يقام تحت شعار "شراكات فاعلة.. لأهداف التنمية المستدامة" حضورًا وتفاعلًا واسعًا من الزوار المهتمين بالقطاع الثالث.

 كما تم توقيع مجموعة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ليصل عددها خلال أول يومين من المعرض إلى نحو 79 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بمشاركة عددٍ من الجهات.
وتضمنت الاتفاقيات إطلاق مجموعة من برامج التطوير والتدريب والتوظيف، وتبادل المعرفة والبيانات، وأيضًا برامج الدعم الغذائي، والدعم اللوجستي، وتصدرت اتفاقية تعاون بين المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي مع الجمعية السعودية للمعارض والمؤتمرات، حيث تتمثل بمبادرة فعاليات لدعم القطاع غير الربحي بـ 12 فعالية ولمدة ثلاث سنوات.
كما وُقِعَت مذكرات تفاهم لإطلاق بعض المشاريع الاستثمارية مثل مذكرة تفاهم بين جمعية البر بالمجمعة وشركة استثمار المستقبل، لإطلاق مشروع استثماري اجتماعي نوعي عبارة عن إنشاء مستشفى بسعة 100 سرير يقع في محافظة المجمعة، وكذلك إنشاء صندوق عقاري طبي بقيمة قد تصل إلى 250 مليون ريال.
ويُعد معرض "إينا" الدولي للقطاع غير الربحي الذي يقام بنسخته الثانية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الأول من نوعه في المملكة، ويهدف إلى أن يكون منصة تجمع لمنظمات وكيانات القطاع غير الربحي التي تعمل في 120 مجالًا متنوعًا، بما يستجيب للاحتياجات التنموية للمجتمع واهتمامات الأفراد.
ويستهدف المعرض في هذه النسخة إبراز التطورات المتسارعة في القطاع غير الربحي، ومساهمته في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، حيث يشكل منصة للتواصل الدائم بين العاملين في القطاع، وبناء العلاقات بين الجهات غير الربحية المحلية والدولية، مع استعراض لبعض التجارب والنجاحات للجهات المشاركة.
يشار إلى أن المعرض الدولي للقطاع غير الربحي "إينا 2024"، الذي انطلق في الرياض يستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة بين 26 و28 مايو الحالي، ويضم أكثر من 85 جناحًا لمؤسسات وجهات محلية ودولية عاملة في القطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • "الوطنية للتمويل" تستعرض أبرز الحلول التمويلية الرقمية
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. كتب مجانية وطرح إصدارات الوزارة بأسعار مُخفضة وخصومات تصل إلى 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات
  • "الوطنية للتمويل" تستعرض الحلول التمويلية الرقمية في "كومكس"
  • أكثر من 40 ألف زائر لمعرض العقار المغربي في باريس
  • 79 اتفاقية ومذكرة تفاهم يشهدها معرض "إينا" الدولي للقطاع غير الربحي
  • «كومكس 2024».. رحلة نحو الاقتصاد الرقمي
  • اليوم.. افتتاح ملتقى عيون الدولي العاشر بالأوبرا
  • لرفع كاهل المعاناة عن المواطن.. إقبال كبير على معرض " خير مزارعنا لأهلينا"