يضم المعرض الذي يستمر من 14- 30 شعبان الجاري، في القاعة الكبرى للمعارض بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصناعة بالمحافظة، منتجات 30 من الشركات المحلية الوطنية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وفي الافتتاح، أشاد المحافظ قحيم، بالمعرض والشركات الوطنية المشاركة فيه، في إطار عرض المنتجات الغذائية المحلية بالتزامن مع قدوم الشهر الكريم، مؤكدا أهمية أن يسهم المعرض في تخفيض الأسعار للمواطنين.

من جانبه نوه الوكيل البشري، الى أن السلطة المحلية تشجع مثل هذه المعارض التجارية لخلق التنافس وتشجيع دعم المنتجات المحلية بأسعار مناسبة ومخفضة، وتوفير كافة الاحتياجات السلعية للمستهلك للتسوق في مكان واحد.

فيما أشار وكيل وزارة الصناعة، الى أهمية هذا المعرض الاستهلاكي بما يتضمنه من تخفيضات في الأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلكين خصوصا مع قدوم شهر رمضان الذي يستدعي مراعاة أوضاع الفقراء ومحدودي الدخل.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير المؤسسة الاقتصادية علي حميد ونائبه عبدالسلام صلاح، أكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة صالح محمد، أن المعرض يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين التاجر والمستهلك والتنسيق مع الشركات الوطنية لتقديم عروض منافسة في البيع والإسهام في تخفيف أعباء المواطنين.

بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة الاقتصادية بالحديدة ياسر الشومي، ان المعرض يضم منتجات 30 شركة محلية، تقدم عروض لمختلف منتجاتها بأسعار تناسب القدرة الشرائية للمستهلك.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

برلماني يثمن جهود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة

أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، على أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لجذب الاستثمارات في القطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة، والتوجه نحو تنويع تلك الاستثمارات لتضم جميع المناطق التابعة للهيئة.

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أحدث الروافع البحرية "CC" رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج 780 طالبًا بقسم الجغرافيا

وفي هذا الصدد، ثمن "عثمان" توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتقديم التسهيلات المطلوبة لجذب الاستثمارات للمنطقة، بما يضمن استدامتها الاقتصادية، وإزالة المعوقات الإدارية أمام المستثمرين، مشدداً على الدور المحوري لمسألة توسيع القاعدة الصناعية وتوطينها محلياً، باعتبارها هدفاً استراتيجياً للدولة، وطريقاً أساسياً لتحقيق التنمية والتقدم.

وقال عثمان، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس هى منطقة صناعية ولوجستية تهدف إلى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال توفير بيئة تجارية ملائمة وبنية تحتية متطورة، وتهدف إلى تحفيز النمو الاقتصادي من خلال إنشاء مشروعات صناعية وتجارية جديدة، وخلق فرص عمل عن طريق جذب الشركات والمستثمرين الذين يوفرون وظائف جديدة، فضلاً عن تعزيز التجارة الدولية من خلال موقع استراتيجي على قناة السويس، لافتاً إلى أن المنطقة تتمتع بموقع جغرافي مميز، مما يتيح الوصول السريع إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية والأفريقية، وكذلك تتميز بالبنية التحتية المتطورة بما في ذلك الموانئ والمطارات والطرق، حيث تهدف إلى أن تكون مركزًا صناعيًا ولوجستيًا عالميًا، مما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري وتعزيز موقع مصر كمحور تجاري عالمي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أهمية تكثيف جهود الحكومة لتعزيز بيئة الاستثمار، وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص، وتمكينه من الإسهام الفاعل في جهود التنمية الشاملة.

 

مقالات مشابهة

  • «القيادة العامة» تنظّم معرض «مع الحرس الأميري.. صيفكم أسعد»
  • مندوب اليمن لدى اليونسكو: تصنيف "سقطرى" معرض للخطر
  • اختيار إيناس لقلالش وياسين الرحموني لحمل العلم المغربي في افتتاح أولمبياد باريس
  • افتتاح معرض عطاء 26 بصلالة
  • اختيار إيناس لقلالش وياسين الرحموني لحمل العلم المغربي في مراسم افتتاح أولمبياد باريس
  • آيت الطالب لـRue20: الصناعة المحلية تضمن السيادة الصحية
  • افتتاح معرض المنتجات العُمانية - البحرينية في نسخته الرابعة بصلالة
  • افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة
  • برلماني يثمن جهود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة
  • 150 الفا لكل 100 دولار.. تجار جشعون يتحكمون بأسعار الصرف.. أين الرقابة والإجراءات الحكومية؟