يتساءل المواطنين في الوقت الحالي حول حقيقة خبر وقف تخفيف احمال الكهرباء في رمضان 2024، فمنذ أن بدأت الحكومة المصرية في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، واصبح الجميع يتساءلون متى تنتهي هذه الخطة.

عدم انقطاع الكهرباء بشهر رمضان

وفي هذا الصدد، تم الإعلان رسميًا الخميس الماضي، عن خبر توقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان الذي سيحل علينا يوم 11 مارس المقبل، مما يعني أنه لن يكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي خلال الشهر الكريم، ومن الجدير بالذكر أنه كان قد تم استثناء قرار تخفيف  الاحمال في شهر يناير الماضي، مراعاة لامتحانات الطلبة في الكليات والمدارس والمعاهد، حيث كانت بداية فصل الكهرباء من الساعة 11 صباحًا ويستمر ذلك حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وذلك بمعدل ساعتين لكل منطقة من مناطق مصر بمختلف محافظاتها.

انقطاع الكهرباء عن مستوطنات كبرى في دولة الاحتلال بشكل مفاجئ انقطاع الكهرباء في مطار بغداد الدولي بسبب الأمطار

وبالفعل وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الماضي يوم الخميس، على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، حيث وكانت مصر بدأت في شهر الصيف في وضع خططا لتخفيف أحمال التيار الكهربائي، عبر قطعه لفترات معينة بالتناوب على مختلف المناطق، ومع بداية فصل الشتاء واصلت مصر خطة تخفيف الأحمال من أجل تصدير كميات من الغاز الطبيعي للسوق الخارجي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن عدم تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان سيكون مؤقت، مؤكدًا أنه سيتم العمل على إنهاء عملية تخفيف الأحمال بشكل نهائي من خلال توفير الموارد.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

كيفية منع ارتفاع قيمة الفاتورة 

ومن جانبه،  قال مصدر بوزارة الكهرباء إن وزارة البترول ستوفر الكميات المطلوبة من الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك وذلك وفقا للتعليمات الجديدة الصادرة من مجلس الوزراء الخميس الماضي، لافتا إلى أن الوزارة تمتلك القدرة على سد كافة الاحتياجات من الطاقة الكهربائية المطلوبة.

وطالب المصدر المواطنين بضرورة توفير استهلاك الكهرباء منعا لارتفاع قيمة الفاتورة وكذلك لتقليل حجم الغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، وأشار إلى أن فترة الذروة تمتد لساعات طويلة خلال شهر رمضان بسبب تغيير عادات الاستهلاك وإن كانت تشهد انخفاضا نسبيا في عدد من الأيام بسبب عادات الشهر الفضيل من تجمع الأسر في مكان واحد.

اشتد الجدل حول خطط تخفيف احمال الكهرباء على شبكة الكهرباء القومية مع اقتراب شهر رمضان المبارك، خاصة أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيا مع قدوم شهر رمضان، خاصة نهارا حسب الجداول الزمنية واحتياجات المواطنين من الكهرباء.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يحل موعد شهر رمضان 2024 فلكيا يوم الاثنين 11 مارس 2024، على أن تتحرى دار الإفتاء المصرية الرصد الشرعي لهلال شهر رمضان يوم 29 شعبان 1445 ، وسيتم الإعلان عن موعد شهر رمضان 2024 عبر بيان صحفي رسمي.

تسببت فى انقطاع الكهرباء..أمطار كثيفة على أنحاء متفرقة من قنا مصر "منورة" في رمضان.. المصريون يعبرون عن فرحتهم بقرار عدم انقطاع الكهرباء

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أوضحت في بيان صحفي سابق ، أنه تم تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بقطع الكهرباء عن مصر اعتبارًا من منتصف ليل السبت 22 يوليو 2023، مشيرة إلى أن انقطاع  الكهرباء في مصر يعود إلى الحقيقة أننا في فترة تخفيف أحمال الكهرباء، مؤقتة لحين عودة الشبكة لضغوطها الطبيعية.

وسوف نرصد لكم أسباب انقطاع الكهرباء في الفترة الحالية، والتي جاءت كالتالي:

ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف لهذه السنة مقارنة بالسنوات السابقة.ارتفاع في أسعار الغاز الطبيعي بنسبة قد تزيد عن 18%.تصدير كميات عديدة من أجل توفير العملات الصعبة.حدوث أعطال أو طوارئ في القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء الحكومة انقطاع الكهرباء شهر رمضان مجلس الوزراء وزارة الكهرباء الغاز الطبيعى تخفيف أحمال الكهرباء تخفیف أحمال الکهرباء انقطاع الکهرباء تنفیذ خطة تخفیف خلال شهر رمضان تخفیف الأحمال الغاز الطبیعی مجلس الوزراء الکهرباء فی رمضان 2024 إلى أن

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. مصطفى خاطر يروج لآخر حلقتين من مسلسل "البيت بيتي"

روج الفنان مصطفى خاطر لآخر حلقتين من مسلسل "البيت بيتي2"، المقرر عرضهم الليلة، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حيث نشر صور له من كواليس التصوير، وعلق عليها قائلًا: "جاهزين النهاردة آخر حلقتين من مسلسل البيت بيتي الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت القاهرة.. اتمنى يكون المسلسل عجبكم ومستنى رأيكم في آخر حلقتين".


نجوم مسلسل البيت بيتي 2

يضم مسلسل البيت بيتي العديد من نجوم الدراما والفن وهم النجم كريم محمود عبد العزيز والنجم مصطفي خاطر والنجم سليمان عيد وتدور أحداث مسلسل البيت بيت حول صراع العيش في القصر المسكون بالأرواح ويحاول شخصيات المسلسل تحرير الأرواح الشريرة من القصر والعيش في مزرعة جانبية، وقد حصل مسلسل البيت بيتي علي أعلي نسب مشاهدة خلال الأسابيع الماضية بعد طرحه عبر منصة شاهد حيث يجمع بين أحداث الضحك والرعب.

 

فكرة مسلسل البيت بيتي

المسلسل تدور أحداثه ضمن إطار كوميدي مختلط بمشاهد من الرعب حيث يتم إجبار بينو على أن يعود إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه ولكن يفاجئ بصدمة تغير مجرى الأحداث حيث تعرض للصدمة عندما علم بأن كي يتمكن من الحصول على ميراثه هناك مغامرات مرعبة لا بد أن يخوضها حتى يتمكن من الحصول على الميراث.

 

مقالات مشابهة

  • كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • الحكومة تكشف شرط انتهاء قطع الكهرباء وتخقيف الأحمال (فيديو)
  • متحدث الحكومة: بيع أراضي بالدولار لشركات أجنبية هدفه تعظيم موارد الدولة من العملة
  • أحمد موسى عن غضب تخفيف الأحمال: عندنا تحديات أهم من الكهرباء (فيديو)
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر يونيو 2024
  • كريم محمود عبد العزيز يودع مسلسل البيت بيتي 2 بهذه الطريقة «صورة»
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 169 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق
  • بهذه الطريقة.. مصطفى خاطر يروج لآخر حلقتين من مسلسل "البيت بيتي"
  • «الثانوية العامة ع الأبواب».. خطة الكهرباء في تخفيف الأحمال خلال الامتحانات
  • مع تخفيف الأحمال.. احذر: عزرائيل يسكن المصاعد