أعلن الجيش الأوكراني، في بيان اليوم السبت، إن القوات الروسية قصفت أهدافا في أنحاء البلاد خلال الليل باستخدام صواريخ وطائرات بدون طيار (مسيرات)، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وخلال الهجوم، أسقطت القوات الأوكرانية صاروخين موجهين من طراز "X-59"و 12 مسيرة تحلق فوق مناطق كيروفوهراد وأوديسا وميكولايف.

وقالت الشرطة الأوكرانية إن شخصا قتل بعد استهداف مبنى سكني في أوديسا. ونقل ثلاثة اشخاص الى المستشفى فيما تم انقاذ اخر من تحت الانقاض.

وفي بيان منفصل، أعرب ميكولا أوليشوك قائد سلاح الجو الأوكراني، عن امتنانه للقوات الأوكرانية على "عملها القتالي الممتاز" خلال الهجمات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني القوات الروسية صواريخ مسيرات

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 270 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 270 طائرة مسيرة وتدمير العديد من المعدات العسكرية للقوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة على المحاور الرئيسية للقتال في دونباس: إن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 30 جندياً ومركبتين عسكريتين وثلاثة مدافع ميدان أمريكية الصنع ومحطتي حرب إلكترونية من نوع بلاستون وإنكلاف على محور كوبيانسك.

وعلى محور دونيتسك فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 420 جندياً ودبابة و10 مركبات عسكرية، ومنصتي مدفعية، ومدفع ميدان بريطاني الصنع.

وعلى محور أفدييفكا تم احباط سبع هجمات مضادة خسرت القوات الأوكرانية خلالها نحو 295 جندياً، ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة، بما فيها مركبة مشاة قتالية ماردر مصنوعة في ألمانيا وأربع مركبات عسكرية، إضافة إلى مدفعي ميدان من صنع أمريكي ومنصتي مدفعية أكاتسيا وغفوزديكا وثلاثة مدافع ميدان ومحطة حرب إلكترونية من طراز همار.

وعلى محور جنوب دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية 90 جندياً وثلاث مركبات عسكرية ومدفعي ميدان أحدهما أمريكي والآخر بريطاني الصنع وصلت خسائرها على محور خيرسون إلى 60 جندياً ومركبتين عسكريتين ومدفع بريطاني.

ودمرت ضربات الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية مركز قيادة واستطلاع ومواقع القوات الأوكرانية ومعداتها في 110 مناطق، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 270 طائرة أوكرانية بدون طيار، واعترضت ست قذائف من راجمات صواريخ هيمارس.

مقالات مشابهة

  • "تجنيد الدلافين".. أوكرانيا تتهم روسيا باستخدام الدلافين لأغراض عسكرية في القرم
  • زيلنسكي: أوكرانيا لم تعد تملك صواريخ للدفاع عن محطة أساسية لتوليد الكهرباء
  • الدفاع الروسية: قصف قوات ومعدات الجيش الأوكراني في 133 منطقة خلال 24 ساعة
  • محلل بريطاني: الأوكراني وجد نفسه في وضع صعب للغاية
  • ميروشنيك: مقتل 30 مواطناً في هجمات أوكرانية على الأراضي الروسية خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
  • أوكرانيا حاولت مهاجمة روسيا باستخدام منطاد
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 270 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 454 ألفا و420 جنديا