اعتقلت القوت الإسرائيلية 22 فلسطينيا منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم السبت، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، لترتفع حصيلة معتقلي الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر إلى 7210، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.
ووفقا لنادي الأسير كان من بين المعتقلين الصحفي سامي الساعي وطفلان وأسرى سابقون، حيث تركزت حملة الاعتقالات في محافظة بيت لحم، فيما توزعت البقية على محافظات الخليل ورام الله وطولكرم ونابلس والقدس.



وأضاف النادي في بيانه أنه "رافق حملة الاعتقالات تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات".

وأشار النادي إلى أن حصيلة المعتقلين الإجمالية تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إغلاق للطرقات وإحراق للممتلكات .. المستوطنون يصعدون لليوم الثاني في الضفة الغربية

سرايا - يواصل الجيش الإسرائيلي تصعيده في الضفة الغربية ويكثف عمليات الاقتحام والاعتقالات تزامنا مع هجمات عنيفة يشنها المستوطنون على ممتلكات الفلسطينيين.

ولليوم الثاني على التوالي، يواصل المستوطنون إغلاق الطرقات والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في قرى جنوب نابلس بشمال رام الله. حيث تم إغلاق مدخل ترمسعيا، والهجوم على قرية دوما.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن عشرات المستوطنين أغلقوا مدخل سلواد الغربي، أو ما يعرف بـ "جسر يبرود"، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما منع عدد من المستوطنين مركبات الفلسطينيين من الدخول أو الخروج من سلواد، فيما أغلق عدد آخر مدخل بلدة ترمسعيا، وهاجموا المركبات المارة.

وادعى المستوطنون أن أحدهم قد اختُطف في محيط قرية المغير، قبل أن ينفذ المئات منهم بحماية الجيش الإسرائيلي هجوما على القرية، التي تخضع لإجراءات عسكرية مشددة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 
إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصاباتإقرأ أيضاً : هل ستشتعل الحرب الإقليميّة الشاملة؟ .. اقتربت ساعة الصفر وحالة تأهب قصوى في (اسرائيل)


مقالات مشابهة

  • حماس تدعو للاشتباك مع المستوطنين في الضفة.. عملية منظمة وممنهجة
  • تصعيد في الضفة.. اعتداءات متواصلة للمستوطنين وحملة اعتقال في عدة مدن
  • حصيلة شهداء وجرحى الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • الضفة الغربية تشهد حملة مكثفة من هجمات المستوطنين
  • موجة عنف جديدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • بن غفير يطالب بتوسيع عمليات الاغتيال في الضفة الغربية وتنفيذ إعدامات بحق أسرى في المعتقلات
  • جالانت يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة مستوطن في الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية: تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية جريمة حرب موصوفة
  • إغلاق للطرقات وإحراق للممتلكات .. المستوطنون يصعدون لليوم الثاني في الضفة الغربية