الوطن:
2024-07-27@05:04:27 GMT

«سينرجي» تقدم 5 أعمال درامية في ماراثون رمضان 2024

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

«سينرجي» تقدم 5 أعمال درامية في ماراثون رمضان 2024

تشارك شركة سينرجي، في موسم مسلسلات رمضان 2024، من خلال إنتاج نحو 5 أعمال درامية لكبار النجوم، تتنوع ما بين التاريخي والكٌوميدي والشعبي والاجتماعي، الممزوج بالأكشن والإثارة والتشويق، ويعرض على شاشة قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية ومنصة watch it الإلكترونية.

من خلال هذا التقرير نرصد أبرز الأعمال الدرامية التي تقدمها شركة سينرجي في ماراثون مسلسلات رمضان 2024، وذلك من خلال السطور التالية:

الحشاشين

تقدم شركة سينرجي في رمضان 2024 ملحمة تاريخية كبيرة، من خلال مسلسل «الحشاشين»، الذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبدالعزيز وأحمد عيد وعدد من النجوم، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وتٌدور أحداثه في إطار تاريخي ممزوج بالتشويق والإثارة.

الكبير أوي 8

تقدم سينرجي الجزء الثامن من سلسلة المٌسلسل الكٌوميدي الشهير، «الكبير أوي»، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد مكي إلى جانب مجموعة من النجوم أبرزهم محمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، وحاتم صلاح، ورحمة أحمد، وإخراج أحمد الجندي، تدور أحداثه في إطار كوميدي.

بيت الرفاعي

ومن الأعمال التي تقدمها شركة سينرجي هذا العام في رمضان 2024 مسلسل «بيت الرفاعي»، الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة ومحمد لطفي، وسيد رجب، وتأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار الدراما والحركة الممزوجة بالتشويق والإثارة.

حق عرب

يعتبر «حق عرب»، من المٌسلسلات التي تندرج تحت قائمة أعمال سينرجي للإنتاج في رمضان 2024، حيث تدور أحداثه في إطار الدراما والممزوجة بالتشويق والإثارة وأبطاله أحمد العوضي ودينا فؤاد ورياض الخولي، وتأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

المعلم

تقدم شركة سينرجي، مسلسل «المعلم»، الذي تدور أحداثه في إطار درامي ويٌشارك فيه الفنان مصطفى شعبان، وهاجر أحمد وسهر الصايغ وغيرهم، تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعلم مسلسل المعلم مصطفى شعبان حق عرب كريم عبدالعزيز مسلسل الحشاشين الحشاشين الكبير أوي 8 الكبير أوي سينرجي أحداثه فی إطار رمضان 2024 من خلال

إقرأ أيضاً:

مليارات إضافية من الدعم العمومي تذهب إلى شركات لإنتاج أفلام

كشفت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية التابعة للمركز السينمائي المغربي عن مشاريع الأفلام المستفيدة من الدعم برسم دورتها الثانية من سنة 2024.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن اللجنة، التي عقدت دورتها الثانية ما بين 15 و22 يوليوز، تدارست مشاريع الأفلام الروائية المرشحة للاستفادة من تسبيقات على المداخيل قبل وبعد الإنتاج؛ ويتعلق الأمر بأربعة أفلام طويلة بعد الإنتاج، وثلاثة أفلام قصيرة بعد الإنتاج، وفيلم وثائقي بعد الإنتاج، وثمانية وأربعين مشروع فيلم طويل قبل الإنتاج، وأربعة مشاريع أفلام قصيرة قبل الإنتاج، ومشروع فيلم وثائقي قبل الإنتاج، وأربعة عشر مشروع سيناريو مرشح لدعم كتابة السيناريو.

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة تدارست، بالنسبة للفيلم الوثائقي حول التاريخ والثقافة والمجال الصحراوي الحساني، فيلمين وثائقيين بعد الإنتاج، وخمسة وعشرين مشروع فيلم وثائقي قبل الإنتاج.

وأبرز المصدر أنه، في نهاية مداولاتها، قررت اللجنة في ما يخص الأفلام الروائية، منح التسبيق على المداخيل بعد الإنتاج بمبلغ ستمائة ألف درهم للفيلم الروائي الطويل « THE WOUND »، من إخراج سلوى الكوني، والمقدم من شركة « PINK SHEEP »، وبمبلغ ستمائة ألف درهم للفيلم الروائي الطويل « QUITTE OU DOUBLE »، من إخراج رشيدة فكري وتقديم شركة « BENTAQERLA »، وبمبلغ أربعمائة ألف درهم للفيلم الروائي الطويل « JOUJ OU HOUMA LI BKAW »، من إخراج ربيع شجيد وتقديم شركة « CINELAND »، وبمبلغ خمسمائة ألف درهم للفيلم الوثائقي (ذاكرة جسد)، إخراج محمد زغو والمقدم من شركة « ATLANTIS FILMS ».

وتابع المصدر، أنه تقرر منح تسبيقات على المداخيل (قبل الإنتاج) بمبلغ ثلاثة ملايين ومائتي ألف درهم لمشروع الفيلم الروائي الطويل « TEMPETE »، سيناريو وإخراج صوفيا العلوي والمقدم من شركة « JIANGO FILMS »، وبمبلغ ثلاثة ملايين درهم لمشروع الفيلم الروائي الطويل « DREAM CHOK/ كوفرة فالغيس »، سيناريو علي الإدريسي كزوز وإخراج إبراهيم شكيري والمقدم من شركة « ACTION TV »، وبمبلغ ثلاثة ملايين درهم لمشروع الفيلم الروائي الطويل « ZIZOU زيزو »، سيناريو عبد الواحد امجاهد وفؤاد الموساوي وإخراج عبد الواحد امجاهد والمقدم من شركة « ONEPIC PRODUCTION ».

ويتعلق الأمر، كذلك، بدعم قدره ثلاثة ملايين درهم لمشروع الفيلم الروائي الطويل « SIDI BA »، سيناريو وإخراج الحسين حنين والمقدم من شركة « CLAP FILM »، وبمبلغ مليون درهم لمشروع الفيلم الروائي الطويل « RABHA A BRUXELLES / رابحة فبروكسيل »، سيناريو عيسى وهبي وإخراج حميد زيان والمقدم من شركة « UNION PRODUCTION MAROC ».

وبخصوص التسبيق على المداخيل قبل الإنتاج، سجل المصدر أنه تم منح مبلغ مليون درهم لمشروع فيلم وثائقي  » SANA MANA / سانا مانا »، سيناريو وإخراج مليكة ماء العينين والمقدم من شركة « AJAAD VISION »، ومنح مبلغ مليون درهم لمشروع فيلم وثائقي « THE THRESHOLD OF RETURN / تفقاد الحلة »، سيناريو جواد ببيلي وإخراج توفيق شرف الدين، والمقدم من شركة « ART NOW PROD »، ومنح مبلغ مليون درهم لمشروع فيلم وثائقي « MNIN MERKOUBEK ? منين مركوبك؟ »، سيناريو وإخراج محمد كنتاوي والمقدم من شركة « BICYCLETTE FILMS ».

وعن الفئة ذاتها، تم منح مبلغ تسعمائة ألف درهم لمشروع فيلم وثائقي (نساء الملوح)، سيناريو عثمان سيلوم، وإخراج حبيب نصري والمقدم من شركة « C-J MEDIA »، ومنح مبلغ ستمائة ألف درهم لمشروع فيلم وثائقي « KHOUSSIFA »، سيناريو مولاي بوبكر حمداني، وإخراج سعيد بنتيقا والمقدم من شركة « SAHARA TIME PROD »، ومنح مبلغ ستمائة ألف درهم لمشروع فيلم وثائقي (التبراع … البصمة بالعشرة)، سيناريو الزوهرة زريق وإخراج أيوب آيت بيهي، والمقدم من شركة « MAGMEDIA PROD ».

أما في ما يتصل بدعم كتابة السيناريو، فقررت اللجنة منح مبلغ أربعين ألف درهم لمشروع سيناريو الفيلم الروائي الطويل « LES REVES D’AMALE »، سيناريو ليلى امسيفر وزينب الإدريسي العربي، والمقدم من شركة « YARA PRODUCTION »، ومنح مبلغ أربعين ألف درهم لمشروع سيناريو الفيلم الروائي الطويل « SIMEON IDRISS »، سيناريو زينب واكريم، والمقدم من شركة ATLANTIS FILMS، ومنح مبلغ أربعين ألف درهم لمشروع سيناريو الفيلم الروائي الطويل « LE DESTIN EXTRAORDINAIRE D’UNE FEMME PEU « ORDINAIRE ou LA GRIMALDI MAROCAINE ، سيناريو سمية عبد العزيز والمقدم من شركة « HEADLIGHT PROD »، ومنح مبلغ أربعين ألف درهم لمشروع سيناريو الفيلم الروائي الطويل « DECOMPOSITION » ، سيناريو شادي زروال والمقدم من شركة « PURE M.S ».

وبشأن دعم إعادة كتابة السيناريو، تم منح مبلغ أربعين ألف درهم لمشروع الفيلم الروائي الطويل « LA TERRE DU SAFRAN »، سيناريو وإخراج ياسين الإدريسي والمقدم من شركة « SAFFRON FILM PRODUCTION ».

وعن الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، كشف المصدر أنه تم التسبيق على المداخيل بعد الإنتاج بمبلغ ثمانمائة ألف درهم للفيلم الوثائقي « بين الرمال والأمل…المجوكر » من إخراج الحسن فارح والمقدم من طرف شركة « HANANE FILMS AGENCY »، وبمبلغ ثمانمائة ألف درهم للفيلم الوثائقي « اطريك اللبن » من إخراج خطري حبابة والمقدم من طرف شركة « COLORS PROD ».

وانعقدت الدورة الثانية للجنة دعم إنـتاج الأعـمال السـينمائية برسم سنة 2024، تحت رئاسة بهاء الطرابلسي، وبحضور بوشرى بولويز، سناء غواتي، السعدية عطاوي، لطيفة مفتقر وخديجة فضي، وعبد الله أبو عوض، والمعطي قنديل، وسعيد زربيع.

كلمات دلالية المغرب حكومة دعم

مقالات مشابهة

  • مليارات إضافية من الدعم العمومي تذهب إلى شركات لإنتاج أفلام
  • كريم فهمي يكشف الستار عن حياته قبل التمثيل
  • حنان مطاوع تتجهز لمسلسل تقاطع طرق
  • فنان تتمني لقاء سويدان الزواج منه.. تعرف عليه
  • مستنيكم.. محمد عدوية يروج لحفله الغنائي في الساحل الشمالي (صورة)
  • أحمد فهمي ضيف الحلقة المقبلة من برنامج "بيت السعد"(فيديو)
  • محمد جمعة يهنئ أحمد عز بعيد ميلاده: عيد ميلاد العز
  • أحمد زاهر: «اللي يتغير على الجمهور يبقى أهبل»
  • 20 مليار جنيه حجم أعمال ضامن بنهاية 2024
  • أحمد عز يستأنف اليوم على قرار إلزامه 23 ألف جنيه إسترليني لـ توأم زينة