RT Arabic:
2024-07-27@06:06:02 GMT

روغوف: قتال عنيف يجري في وسط رابوتينو

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

روغوف: قتال عنيف يجري في وسط رابوتينو

قال فلاديمير روغوف رئيس حركة "نحن مع روسيا" الشعبية، إن القتال العنيف يدورفي قرية رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه، وزمام المبادرة هناك في يد الجيش الروسي.

وأضاف في حديث مع مراسل نوفوستي: "أصبحت رابوتينو واحدة من أهم النقاط على خط الجبهة في زابوروجيه. وتدور الآن معارك ضارية هناك، بما في ذلك وسط القرية. والمبادرة في أيدي المقاتلين الروس،الذين يتلقون الدعم القوي من المدفعية والطيران الحربي".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك

وأشار روغوف، إلى أن العدو يبدي مقاومة شرسة، باستخدام العديد من الطائرات بدون طيار. ويستمر القتال العنيف للسيطرة على رابوتينو مع استخدام المدفعية بنشاط كبير.

ووفقا له، إذا تم إجبار القوات الأوكرانية على الخروج من رابوتينو، فسيتم شطب كل ما حققه الجيش الأوكراني خلال ما يسمى بالهجوم المضاد بأكمله، الذي بدأ في منطقة زابوروجيه في يونيو العام الماضي.

وكان روغوف قد صرح قبل ثلاثة أيام، لمراسل نوفوستي بأن القوات الأوكرانية ترسل المزيد من القوات إلى رابوتينو، في محاولة للاحتفاظ بهذه القرية ذات الأهمية الرمزية.

يوم أمس، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات من مجموعة دنيبر، بالتعاون مع المدفعية، ألحقت أضرارا بنيران كبيرة باللواءين الميكانيكيين 65 و118 التابعين للقوات الأوكرانية في مناطق بلدتي  رابوتينو وفيربوفويه. وهناك خسر العدو ما يصل إلى 35 عسكريا وثماني مركبات ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز M777 ومدفع ذاتي الدفع من طراز Gvozdika ومدفع هاوتزر D-30، كما تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات الأوكرانية.

ويدور قتال عنيف قرب قرية رابوتينو الصغيرة في مقاطعة زابوروجيه منذ الصيف الماضي، عندما بدأت القوات الأوكرانية هجومها المضاد حيث زجت أوكرانيا بألوية ذات تدريب غربي من الاحتياطي الاستراتيجي.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

ركله في وجهه وداس على رأسه.. فيديو اعتقال عنيف يثير ضجة في بريطانيا

أظهر مقطع فيديو ضابط شرطة يركل ويدوس على رأس رجل ملقى على الأرض في مطار مانشستر البريطاني، وفق ما نقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية.

ويظهر الفيديو الضابط الذي يرتدي الزي الرسمي وهو يحمل مسدس صعق كهربائي فوق رجل على الأرض، قبل أن يركله بعنف شديد على وجهه ثم يدوس على رأسه، بينما يصرخ ضباط آخرون على أناس تحلقوا لرؤية الحادث بالبقاء مبتعدين عن المكان.

Reform UK Deputy Leader Richard Tice says footage of a police officer stamping on the head of a suspect at Manchester Airport is “not distressing”, but rather “reassuring”.

“If the police had used appropriate action in Leeds… the riots wouldn’t have been so bad.”#Talk pic.twitter.com/UmOfiMl9HI

— Talk (@TalkTV) July 24, 2024

وقالت شرطة مانشستر إن الضباط تعرضوا لهجوم أثناء محاولتهم اعتقال شخص ما بعد شجار في المبنى رقم 2 بالمطار يوم الثلاثاء.وأقرت الشرطة "بمخاوف سوء السلوك من الشرطة في الفيديو"، وأنه يتم النظر فيه من قبل مديرية معايير المهنيين.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم استدعاء الضباط إلى المطار بعد تقارير عن مشادة بين أفراد، وأضاف أن ثلاثة منهم "تعرضوا للكم على الأرض" في "اعتداء عنيف" عندما حاولوا اعتقال أحد المشتبه بهم.

ونظرا لأن الضباط الحاضرين كانوا من الضباط الحاملين للأسلحة، فقد كان هناك خطر واضح أثناء هذا الاعتداء من أخذ أسلحتهم النارية منهم.

وتم القبض على أربعة رجال في مكان الحادث بتهمة الاعتداء على عمال خدمة الطوارئ، ونقل ثلاثة ضباط إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأصيب أحدهم بكسر في الأنف.

ونقلت الشبكة عن عمار مينهاس، أحد المسافرين الذي شاهد ما حدث عند مروره عبر ممر الوافدين. وقال للشبكة إن الشرطة اقتربت من أحد الرجال، في أوائل العشرينات من عمره، وأخبرته أنه رجل مطلوب، قبل أن تقوم "بتثبيته على الحائط". ثم "بدأ رجل آخر في مهاجمة الشرطة."

ووقال مينهاس إن الرجل الذي كان مثبتا على الحائط بدأ بلكم الضباط، وتم صعقه بالصاعق الكهربائي، وسقط على الأرض، عندها ركله الشرطي".

مقالات مشابهة

  • إصابة مدني في مقاطعة زابوروجيه جراء قصف أوكراني
  • الصين.. إعصار عنيف يطرد 300 ألف شخص من منازلهم
  • مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان
  • حزب الله يهاجم 7 مواقع وإسرائيل تتوعد بمفاجآت بالشمال
  • عاجل.. هجوما جويا عنيف بمسيرات حزب الله على الجليل الغربي
  • حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوب لبنان بالفوسفور
  • عراك عنيف بين نواب داخل البرلمان التركي بعد مشادة كلامية (شاهد)
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • ركله في وجهه وداس على رأسه.. فيديو اعتقال عنيف يثير ضجة في بريطانيا
  • الجيش الروسي يقصف مطارا عسكريا لتدريب الطيارين الأوكرانيين في نيكولايف