صحيفة صدى:
2024-04-13@07:30:10 GMT

أطعمة يمكن تناولها حتى إن كانت متعفنة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أطعمة يمكن تناولها حتى إن كانت متعفنة

أميرة خالد

أكد خبير السلامة والأغذية بجامعة فلوريدا دكتور كيث شنايدر أنه يمكن إنقاذ بعض الأطعمة التي يظهر عليها العفن، على الرغم من تحذير الخبراء من تناول أي طعام به عفن، وضرورة التخلص الفوري منه.

وأشار شنايدر أنه يمكن إنقاذ بعض أنواع الجبنة الصلبة التي تحتوي على العفن، مؤكدًا أنها ليس كل أنواع العفن يكون ضارًا، ولكن من الصعب على الأشخاص العاديين تحديد الفرق بين العفن الضار وغير ذلك.

وأوضح أنه يمكن التخلص من الجزء العفن في الجبنة الشيدر بمقدار بوصة، وبذلك يمكن تجنب السموم التي تكونت، كما يمكن إنقاذ الجزر والتفاح بنفس الطريقة.

وتابع أن الحليب يمكن التخلص منه في حال ظهرت عليه رائحة كريهة،مؤكدًا أنه قد تستمر صلاحيته لمدة أسبوع، في حال تم الاحتفاظ به في درجة حرارة جيدة، لكن لا يمكن أن يبقى على حالته في حال تم تركه في درجة حرارة مرتفعة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أطعمة عفن

إقرأ أيضاً:

أشياء تجذب الناموس إلى منزلك.. يجب التخلص منها فورا

مع بدء ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصلي الربيع والصيف يكثر تواجد الحشرات بأنواعها ما بين الزاحفة والطائرة، ويأتي على رأسها الناموس الذي يعد مصدرا كبيرا للإزعاج داخل المنزل لتسببه في إصابة البشر باللدغات التي تؤدي للشعور بالحكة، فضلا عن صعوبة التخلص منه في الكثير من الأحيان.

أشياء تجذب الناموس لمنزلك

وعادة ما يرغب الكثير من الأشخاص خاصة ربات البيوت في التعرف على العوامل الجاذبة لتلك الحشرة المزعجة، وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي وفق موقع «familyhandyman» العالمي.

فتح صناديق القمامة

يعد فتح صناديق القمامة من العوامل الأساسية لجذب الناموس، فيمكن للقمامة ذاتها أو المياه التي تتجمع داخل سلة المهملات أن تجذب البعوض بقوة وتعد أرضًا خصبة لتلك الحشرة الطائرة.

أوعية مياه للحيوانات الأليفة

تعتبر المياه التي تُترك بعد شرب الحيوان الأليف مصدرا لجذب الناموس إلى المنزل، لذا ينصح الخبراء بتفريغ المياه أولًا بأول بعد أن ينتهي حيوانك من الشرب. 

روائح قوية تشد الناموس إلى المنزل

تعدد الروائح التي تجذب الناموس بقوة للمنزل ومن بينها، معطرات الجو، وبعض أنواع العطور القوية، ومزيلات العرق، فضلًا عن الشموع العطرية الجذابة، وبخاخات الغرف، لذا يفضل التقليل من استخدام تلك المستحضرات بقدر ما يمكن، وقفل أي فجوات تسمح بمرور البعوض للداخل.

الأزهار قوية الرائحة 

عادة ما تجذب الأزهار ذات الرائحة القوية الناموس نحوها، لذا يفضل عند الرغبة في زراعتها أن تكون بعيدة عن حمامات السباحة أو منافذ المنزل.

مقالات مشابهة

  • 8 أطعمة ومشروبات سحرية تخلصك من آلام المعدة.. احرص على تناولها
  • أفضل طرق التخلص من الوزن الزائد.. شرب الماء والألياف في مقدمتها
  • لجسم سليم.. 5 أطعمة صحية ينبغي تناولها على مدار اليوم
  • لتعزيز مستويات فيتامين سي.. تناول هذه الأطعمة الطبيعية
  • لطلاب الجامعات والمدارس.. أطعمة لتعزيز الذاكرة وتقويتها
  • 5 أطعمة تحتوي على بروتين أكثر من البيض
  • أشياء تجذب الناموس إلى منزلك.. يجب التخلص منها فورا
  • تخيل أنك قادر على تناول 4 أطعمة فقط لا غير.. شابة بريطانية تكشف تفاصيل مرض أصابها
  • فوائد بطارخ الرنجة.. 10 أمور غير متوقعة لجسمك عند تناولها
  • طرق بسيطة لـ الحفاظ على المنزل نظيف في العيد