بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت رئاسة محكمة استئناف صلاح الدين أنه بناء على قرار قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بنظر قضايا النزاهــة القي القبض على اربعة متهمين بالاختـلاس في المديرية العامة لتربيـة المحافظة.

وأوضح المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المتهمين يعملون في قسم تربية تكريت تسلموا مبالغ فروقات الرواتب التي تم صرفها بالاتفاق مع محاسب الدائرة خلافاً للقانون".

وأضاف أن "مبلغ الاختلاس مقداره (104,536,225) مئة واربعة مليون وخمسمائة وستة وثلاثين الف ومائتين وخمسة وعشرين دينار، لافتا إلى أن قاضي التحقيق قرر توقيفهم وفقا لاحكام المادة 316 من قانون العقوبات بعد تدوين اقوالهم، فيما تم اصدار امر قبض بحق اثنين آخرين ولازالت القضية قيد التحقيق والاجراءات مستمرة فيها".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المرور تفكر بفرض 25 ألف دينار غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، أنها ستباشر خلال شهر نيسان الحالي، وطبع لوحات المركبات باللغة الإنكليزيَّة في معاملها، بينما تدرس تفعيل غرامة من يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة لذلك، والبالغة 25 ألف دينار.

وقال مدير الإعلام في مديرية المرور العميد زياد القيسي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "المديرية ستباشر خلال الشهر الحالي وعقب إتمام نصب المعدات في معملها بطبع لوحات المركبات، باللغة الإنكليزية، مضيفاً أنَّ المرحلة الأولى ستكون في بغداد بينما ستليها بقية المحافظات تباعاً.

وأرجع تأخير إنجاز مشروع طبع اللوحات باللغة الإنكليزية، إلى "تلكؤ بعض مفاصل شركات القطاع الخاص، مؤكداً حرص المديرية على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين باعتماد أحدث الخطط والبرامج التي تواكب التطور الحضاري والتكنولوجي الذي يشهده العالم.

وأشار القيسي إلى أنَّ "الوزارة ستقوم بإعداد آليه سهلة وسلسة تمكن المواطن من خلالها من تغيير لوحة مركبته من اللغة العربية إلى الإنكليزية، لافتاً إلى أنَّ اللوحات الجديدة ستحمل اسم العراق، وشكلها مستطيل وتحمل رمزاً بدل اسم المحافظة، وأرقامها ستكون باللغة الإنكليزية".

وفي شأن آخر، أفاد بأنَّ "مديرية المرور تدرس تفعيل قانون غرامة قدرها 25 ألف دينار، بحق من يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة لذلك، لاسيما أنَّ هناك كاميرات سترصد وجه المخالف وبالتالي تسجيل الغرامة بحقه".

 

https://964media.com/350617/

مقالات مشابهة

  • المرور تفكر بفرض 25 ألف دينار غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة
  • «الجنايات» تحبس الجويهل 3 أشهر وتغرمه ألفَي دينار
  • استكمال محاكمة متهمين بـ«داعش قنا».. بعد غد
  • التربية تسترد اكثر من خمسين مليار دينار من متهمين بالديوانية
  • التربية تعلن استرداد اكثر من 50 مليار دينار بحوزة متهمين في الديوانية
  • العراق ثالث أكثر دول العالم استيراداً لصناعات الأردن
  • كشفيته 250 دينار.. وفاة طبيب فقراء صلاح الدين طارق السلماني
  • بالربع الأول من 2024.. العراق ثالث أكثر دول العالم استيراداً لصناعات الأردن
  • وكيل الجمهورية لدى محكمة سفيزف يكشف تفاصيل مقتل 3 أشخاص
  • 6 بنادق آلية.. قرار عاجل ضد تجار الأسلحة النارية في المرج