عين ليبيا:
2024-07-27@02:23:00 GMT

ندوة تخصصية حول الرصد الإعلامي للتعددية السياسية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أقيمت في المركز الإعلامي بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أمس السبت، الندوة الإقليمية  بعنوان، “الرصد الإعلامي للتعددية السياسية في الحملات الانتخابية”، بتنظيم من المركز الليبي لحرية الصحافة، بالشراكة مع مرصد الإعلام في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

ونوه رئيس مجلس الأمناء بالمركز الليبي لحرية الصحافة  محمد الأصفر،  في كلمة له بدور المركز في التركيز على ملف الانتخابات ضمن رؤيته لبرنامج الإصلاح الهيكلي والقانوني لقطاع الصحافة والإعلام، إيماناً بأن الإعلام يُمثل قاطرة إنجاح الانتخابات في ليبيا.

وشارك مدير إدارة التسجيل والعمليات الخارجية في المفوضية وليد سيالة، في جلسة مناقشة حول دور مؤسسات المجتمع المدني والبعثات الدولية، في مراقبة الانتخابات، مشيرا إلى الأنشطة والفعاليات التي نظمتها المفوضية خلال الفترة الحالية في مجال التوعية الانتخابية والتحضيرات لانتخاب المجالس البلدية.

وتناولت فعاليات الندوة ملف التعددية السياسية في وسائل الإعلام، وأساليب الدعاية السياسية في الحملات الانتخابية، ودور منصات التحقق من الأخبار في تدقيق العمليات المتعلقة بالعملية الانتخابية، وكيفية تقديم تغطية صحفية منصفة لمسارات العملية الانتخابية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التعددية السياسية المركز الإعلامي المفوضية العليا

إقرأ أيضاً:

بدءا من الجمعة.. الأرصاد: إنذار بحري ورفع الأعلام الحمراء بهذه الشواطئ

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الشواطئ الشمالية وشواطئ البحر المتوسط والأحمر مناسبة لكافة أعمال الصيد والملاحة وارتفاعات الأمواج آمنة ومعتدلة تمامًا.

وأضاف "القياتي"، خلال بث مباشر عبر صفحة "مصراوي"، على فيس بوك، الأربعاء، أن توقعات "الأرصاد"، أنه بدءًا من الجمعة القادمة وحتى يوم الأحد، تفيد بارتفاع سرعات الرياح على مسطح البحر الأحمر لتصل سرعتها إلى 60 كم/س، وارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط إلى 3.5 متر، وتجعل هذه الارتفاعات البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والمصطافين.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن "الأرصاد"، أصدرت إنذارا بحريا خاص بالبحر المتوسط، وتم نشره عبر وسائل الإعلام المختلفة، وكل الجهات المعنية المسؤولة للتعامل مع شواطئ البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولي للصحفيين يطلق مشروع دعم الصحافة في فلسطين
  • د. أبو دقة: سأقاضيهم على جرمهم بحق أهلي بعد استهداف منزلي أمام المحاكم الدولية
  • البلشي بعد رعاية المتحدة لحفل جوائز الصحافة المصرية: "تعرضت لانتقاد من حملتي الانتخابية"
  • «11 عاما من التحديات والإنجازات».. ندوة تثقيفية لـ«مستقبل وطن» بالشرقية
  • «11 عاما من التحديات والانجازات».. ندوة تثقيفية لمستقبل وطن بالشرقية
  • التحالف الوطني ينظم ندوة عن جهوده في تطوير تعليم ذوي الهمم بقنا
  • محاولة لاغتيال مستشار الدبيبة والشرطة التونسية تضبط المتهمين
  • بدءا من الجمعة.. الأرصاد: إنذار بحري ورفع الأعلام الحمراء بهذه الشواطئ
  • جامعة الفيوم تطلق أولى الدورات التدريبية لفترة الإجازة الصيفية
  • الشرقية تنظم ندوة دينية بعنوان «قيمة الإحترام وأثرها على الفرد والمجتمع»