المناطق_الرياض

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (14) موقعاً حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية .

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم بتقديم الخدمة للنساء في محافظة الكامل وتستمر لمدة أسبوع, وللرجال في محافظة ميسان ولمدة ثلاثة أيام، وفي مركز عشيرة، ومركز أم الدوم تستمر لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة للنساء يوم الثلاثاء القادم في مركز عشيرة، ومركز أم الدوم، وذلك لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، فيما تقدم الوحدات خدماتها يوم الأربعاء للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس ستقدم خدماتها للرجال لمدة يوم واحد.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة من هطول أمطار على معظم مناطق المملكة 24 فبراير 2024 - 2:48 صباحًا الهيئة الملكية بينبع تحتفي بيوم التأسيس 23 فبراير 2024 - 9:31 صباحًا

وتواصل الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم تقديم خدماتها للرجال في مهرجان محافظة البدائع حتى يوم الأربعاء القادم، وفي مهرجان واحة المانعية بمحافظة المذنب حتى يوم الخميس القادم، فيما تقدم الخدمة اليوم في مهرجان الفراولة بمحافظة البكيرية وتستمر لمدة أسبوع.

وتقوم الوحدة المتنقلة بمنطقة نجران بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز الحصينية, ويوم الثلاثاء القادم للنساء لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء القادم للرجال في مركز المشعلية وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويوم الأربعاء للنساء لمدة يومين.

وفي منطقة عسير تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز ختبة بمحافظة المجاردة، وفي مركز القوباء بمحافظة بيشة لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في مهرجان جادة الأبل بمنطقة حائل لمدة (11) يوماً، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء القادم في معرض الاختراعات والابتكارات بسايتك في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها، حيث تعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأحوال المدنية المملكة یوم الثلاثاء القادم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة لمدة ثلاثة أیام خدماتها للرجال وتستمر لمدة لکل منهما للرجال فی فی مهرجان لمدة یوم فی مرکز

إقرأ أيضاً:

عز الرشاد تقدم خدماتها الصحية لـ200 ألف حاج من 18 دولة

جدة : البلاد

باشر فريق عز الرشاد لخدمات الحجاج مهامه الميدانية في المشاعر المقدسة عبر ثلاث فرق عمل ميدانية صحية وتوعوية وإرشادية.

وتقدم هذه الفرق الميدانية الثلاثة خدماتها لأكثر من 18 دولة تضم قرابة 200 ألف حاج .

ووفق رئيس فريق عز الرشاد أ.د عبدالعزيز سروجي فإن هذه الفرق الميدانية الثلاثة تعمل على مدار الساعة طيلة موسم الحج لتقديم الخدمات الإسنادية الصحية والتوعوية والإرشادية .

navigate_beforenavigate_next

ويضم الفريق كوادر شابة مؤهلة وخبيرة يصل عدد الإداريين فيها إلى 25 موظفاً، فيما يضم الفريق الميداني عدد ٢٤ مندوباً في مستشفيات مكة، وعدد 14 مندوباً في مستشفيات المشاعر المقدسة .

ويمتلك فريق عز الرشاد أسطولاً من سيارات الإسعاف والإرشاد يبلغ عددهم 18 سيارة ٩ منها سيارات إسعاف و ٩ منها سيارات إرشاد لتقديم خدمة الإرشاد للحجاج التائهين .

وأوضح د.سروجي أن الفريق الصحي يقدم الرعاية الصحية للحاج منذ وصوله وحتى مغادرته بسلام ، فيما يقوم الفريق التوعوي بإعداد البرامج والوسائل والملصقات التوعوية للحجاج بأساليب مبتكرة تستخدم لغة الألوان والصور بالإضافة إلى أهم اللغات المستخدمة لدى الحجاج في جميع محطات رحلة الحج.

كما تتمحور مهام الفريق الإرشادي حوّل تقديم خدمات إرشاد الحجاج التائهين وتوفير الدعم اللوجستي لمراكز الإرشاد الخاصة بشركات الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأفاد رئيس الفريق أن الخدمات الصحية المساندة التي يقدمها الفريق الصحي هي توفير سيارات الإسعاف ، ونقل الحجاج المرضى والمصابين من وإلى المستشفى، ومتابعة حالات الحجاج المنومين مع المستشفيات ، إضافة لإنهاء جميع إجراءات مواليد الحجاج وإصدار شهادات الولادة وتوثيقها.

كما أن الفريق مسؤولاً عن انهاء وتوثيق جميع إجراءات الحجاج المتوفين وإصدار شهادات الوفاة، و التنسيق مع جميع الجهات الحكومية والصحية والقنصليات والبعثات الرسمية ذات العلاقة بشؤون الحجاج.

و أوضح أن الخدمات التوعوية المساندة التي يقدمها الفريق هي إعداد وتوزيع الملصقات التوعوية والإرشادية للشركات الخدمة بمكة والمشاعر، وتوزيع الملصقات والمطبوعات التوعوية الخاصة بوزارة الحج والعمرة على الحجاج باختلاف لغاتهم وخلفياتهم ، بجانب إثراء تجربة الحاج الدينية والثقافية عبر المشاركة في استقبالات وفود الحجاج وتعزيزها بما يجعلها لحظة لاتنسى في رحلة الحج.

وأشار إلى أن الخدمات الإرشادية التي يقدمها الفريق  تتمثل في توجيه وإرشاد الحجاج التائهين داخل وخارج المنطقة المركزية بمكة المكرمة وفي المشاعر المقدسة بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية، كما يتم توفير عمال النظافة في مركز الإرشاد في المشاعر ، بجانب توفير المياه والمرطبات وبعض الوجبات الجافة الخفيفة بمركز الإرشاد في المشاعر المقدسة.

وأكد أن عمل الفريق يأتي من منطلق ديني ووطني وإنساني ، وهو شرف وأمانة ومسؤولية واقتداءً بولاة أمرنا حفظهم الله في خدمة ضيوف الرحمن وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  ىالذين يبذلون الغالي والنفيس في خدمة ضيوف الرحمن والله نسأل أن يجعله حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وأن يرد الحجاج إلى ديارهم سالمين غانمين اللهم آمين.

مقالات مشابهة

  • عز الرشاد تقدم خدماتها الصحية لـ200 ألف حاج من 18 دولة
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ18 ألف حاج مصري فى مكة والمدينة
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  •  الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها للعاملين في موسم الحج
  • عبر 15 مركزًا طبيًا بمشعر منى.. «دله الصحية» تقدم خدماتها لضيوف الرحمن
  • "إفتاء الشرقية" تقدم خدماتها لضيوف الرحمن بـ 9 لغات
  • تفاصيل طرح وزارة الإسكان وحدات جديدة في مختلف المدن
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد