استقبل الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة اليوم الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الأقتصاد والعلوم السياسية السابق، ونائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبى للمرشحين من مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية بالوزارة لشغل منصب رؤساء المراكز البحثية والمعادل لمنصب رئيس جامعة.

وعقدت فعاليات البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وليد الزواوي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، وكيل المعهد.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود السعيد، خلال محاضرة القضايا القومية ومكافحة الفساد "ادارة المخاطر والأزمات"، على أهمية إدارة المخاطر والتعامل مع الأزمات بفاعلية في المؤسسات البحثية، وقام بتعريف المؤسسات الدولية لكلمة الفساد وهى "استغلال السلطة من أجل المكاسب والمنافع الخاصة "، وتعريف البنك الدولي بأنه "إساءة استعمال الوظيفة العامة للكسب الخاص"، موضحا أن منظومة مكافحة الفساد فى مصر شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، واعطى نبذة عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وشرح النجاحات والتحديات في الاستراتيجية الثانية.

كما ناقش نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث، الرؤية والرسالة للإصدار الثالث للاستراتيجية، وتوضيح القيم الحاكمة والمبادئ الأساسية للإصدار الثالث للاستراتيجية، وتوضيح الأهداف الرئيسية والفرعية للإصدار الثالث للاستراتيجية.

وأوضح "السعيد"علاقة اختصاصات مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية بالحوكمة ومكافحة الفساد، وأوضح آليات مكافحة الفساد لتحقيق النزاهة والشفافية داخل المؤسسات، وكيفية تكوين فريق لإدارة الأزمات ومواجهتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معهد إعداد القادة الدكتور كريم همام إدارة المخاطر والأزمات

إقرأ أيضاً:

السبح السعودي فيصل القصيبي ينهي معسكره التدريبي الثالث بالغردقة

انهى السباح السعودي فيصل القصيبي، من أصحاب الهمم "متلازمة داون" المعسكر التدريبي الثالث بمدينة الغردقة للتأهل لعبور بحر المانش في تتابع لدمج الاصحاء مع ذوى الهمم اغسطس القادم بإشراف وتدريب السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش .

واجتاز القصيبي مراحل التدريب في حمام السباحة الأولمبي بمنطقة الفيو، كما اجتاز تدريبات السباحة في المياه المفتوحة بشواطئ البحر الأحمر بالغردقة ليكون جاهز لتحدي العبور.

بحر المانش هو عبارة عن ممر مائي بين إنجلترا وفرنسا، كما أنه بمثابة حلقة وصل بين المحيط الأطلسي وبحر الشمال، وكان أول من عبر المانش ماثيو ويب عام 1875، في 21 ساعة و 45 دقيقة.

ويعتبر المناخ في هذه المنطقة متغير، وقد تصل درجات الحرارة النسبية المعتدلة إلى الصفر أو أقل لبضعة أيام في بعض الأحيان.

وخضع السباح السعودي فيصل القصيبي من اصحاب الهمم لتدريبات سباحة وتدريبات بدنية مكثفة بالغردقة  مع بداية العد التنازلي لتحدي عبور بحر المانش في تتابع دمج ذوى الهمم مع الاصحاء في اغسطس المقبل وسط ترقب ومتابعة اعلامية عربية ودولية للحدث العالمي.

ويواصل السباح المصري خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش التدريبات المؤهلة لعبور بحر المانش في أول تتابع لدمج ذوى الهمم والاصحاء فى تحدي العبور اغسطس المقبل بمشاركة سباحين اصحاء وذوي الهمم.

وعاود السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم "متلازمة داون" في خطوة تجسد الارادة والتحدي تدريبات السباحة المؤهلة لعبور بحر المانش في اغسطس المقبل في تتابع لدمج ذوى الهمم مع الاصحاء من خلال المعسكر التدريبي المقام بمدينة الغردقة الساحلية بإشراف السباح العالمى خالد شلبى وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش ومدرب السباحين المشاركين في التتابع.

ويستعد القصيبي لهذا التحدي الضخم بروح المثابرة والإصرار والتحدي، متفوقا في  تدريبات السباحة  في المياه المفتوحة والتدريبات البدنية الشاقة وبهذه المشاركة، أثبت القصيبي أن الإرادة والعزيمة قادرة على تحقيق المعجزات، وأن الحدود لا تعيق قدرة الإنسان على تحقيق أحلامه.

مقالات مشابهة

  • السبح السعودي فيصل القصيبي ينهي معسكره التدريبي الثالث بالغردقة
  • محافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود 
  • الإمارات تشارك باجتماع رؤساء جهات الطوارئ لدى بريكس
  • الإمارات تشارك في اجتماع رؤساء جهات الطوارئ لدى بريكس في روسيا
  • جامعة الزقازيق: فتح باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات قدرات التربية الرياضية
  • أبرز المرشحين المحتملين لشغل منصب نائب كامالا هاريس (إنفوغراف)
  • ختام المستوى الثالث من البرنامج التدريبي على المحتوى الرقمي بأكاديمية «المتحدة»
  • بمشاركة 111 طالبا.. جامعة الطفل بسوهاج تبدأ أولى فعالياتها عن ريادة الأعمال
  • لتعزيز القدرات القيادية للطلاب.. جامعة قناة السويس تنظم معسكر إعداد القادة
  • جامعة الطفل بسوهاج تبدأ أولى فعالياتها بمحاضرات عن ريادة الأعمال