صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@19:14:48 GMT

«مبيد» لـ«إسطبلات الريف» بطل «ديربي العين»

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

عصام السيد (العين)

أخبار ذات صلة «ع ج كفو» يخطف «لقب الأجمل» في «أبوظبي للخيول العربية» رئيس الدولة يهنئ الكويت باليوم الوطني


حققت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، «ثنائية» مستحقة في السباق التاسع لمضمار العين للفروسية والرماية والجولف، والذي أقيم أمس الأول، وتألف من ثمانية أشواط، وبلغت قيمة جوائز الحفل أكثر من نصف مليون درهم.


وجاء الفوز الأول لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عبر الفرس «نهلة الوثبة» بإشراف جان كلود بيكو، وقيادة أوسكار شافيز «سوبر هاتريك»، في الشوط السادس على مسافة 1800 متر «هانديكاب» المُخصص للمهرات والأفراس في سن الأربع سنوات فما فوق، على لقب عود التوبة، وسجل البطل زمناً قدره 1:51:29 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني لخيول سموه عبر «شروق الوثبة»، بإشراف ماجد الجهوري، وقيادة برناردو بينيرو، في الشوط السابع لمسافة 1400 متر، المُخصص لخيول إنتاج الإمارات، على لقب جبل حفيت 1، وسجل البطل زمناً قدره 1:37:96 دقيقة.
وتُوج المهر «مبيد» لإسطبلات الريف، بإشراف جابر بيطار، وقيادة ساندرو بايفا بالشوط الثالث لبطولة ديربي العين «هيبة» على مسافة 1800 متر، وبمشاركة 15 خيلاً من خيول الأربع سنوات «إنتاج الإمارات»، بعد أداء لافت توج به جهوده في اقتناص اللقب، ومسجلاً زمناً قدره 2:05:73 دقيقة.
وخطف «ماجيك تتش» لإسطبلات العجبان بإشراف عبدالله الحمادي، وقيادة أندرو سلاتري، الفوز ببراعة بجائزة ختام الأمسية في الشوط الثامن لمسافة 1400 متر، على لقب جبل حفيت 2، وسجل البطل زمناً قدره 1:37:69 دقيقة.
ولم يتأخر المهر «ميزان» للشيخ حامد بن خادم بن بطي، بإشراف أحمد المحيربي «ثنائية»، وقيادة أوسكار شافيز «ثنائية» في الشوط الرابع، لمسافة الميل على لقب الصاروج، وسجل البطل زمناً قدره 1:53:16دقيقة.
ولمع بريق الفارس أوسكار شافيز، من خلال تحقيقه ثلاثية «هاتريك»، حين قاد الفرس «جزيلة» لخلفان حمد القبيسي، بإشراف مصبح المهيري، في الشوط الخامس «هانديكاب» على لقب المقام، وسجل البطل زمناً قدره 1:49:98 دقيقة.
وخطف الجواد «أيه أف أستاذا» لخالد خليفة النابودة، بإشراف أرنست أورتيل، بقيادة مارسيلينو رودريجز، نجومية الشوط الأول، المخصص للخيول العربية المبتدئة عمر الأربع سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر على لقب الجاهلي، ومسجلاً زمناً قدره 2:18:00 دقيقة.
وانتزع الجواد «سيزر حوران» لسامر رفاعي المحاميد، بإشراف أحمد المحيربي وقيادة أوسكار شافيز، لقب كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة «هانديكاب» على مسافة 1800 متر في الشوط الثاني، بعد صراع مثير في الأمتار الأخيرة، وسجل البطل زمناً قدره 2:06:11 دقيقة.
توج الفائزين محمد راشد الناصري، مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسط حضور جماهيري غفير من عشاق سباقات الخيول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين فی الشوط على لقب

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق والمصنع

أسعار الحديد والأسمنت اليوم.. شهد سعر حديد التسليح والأسمنت خلال تعاملات اليوم الأحد من أرض المصنع والاسواق المصرية، ارتفاعًا، وسجل حديد عز نحو 41150 جنيهًا مسجلا ارتفاع قدره 61 جنيهًا، بينما سجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 39350 جنيهًا مسجلًا ارتفاع قدره 528 جنيهًا.

 

ويمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار حديد التسليح إلى زيادة في تكلفة العقارات، مما يؤثر على سوق العقارات في مصر، ويؤثر سعر الحديد بشكل كبير على القطاع البنائي والاقتصادي بشكل عام، لذلك يهتم الكثير بمعرفة اخر تحديثات لأسعار الحديد في جميع المصانع والشركات المصرية، وجاءت اسعار الحديد اليوم بالتفصيل كالتالي:

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار كافة انواع السلع وأسعار العملات العربية والأوروبية والدولار، وأسعار السلع الاستهلاكية في الاسواق المحلية، لاسيما أسعار الحديد والاسمنت الذي نحن بصدده الن، والذي جاءت اسعاره على النحو الاتي:

 

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد

 

تشهد أسعار حديد التسليح في مصر تراجعا ملحوظا، مع انخفاض سعر الدولار بعد قرار تحرير سعر الصرف، لتقدر خسائر طن الحديد بنحو 20 ألف جنيه في النصف الأول من 2024.

 

سجل سعر طن الحديد الاستثماري 39350 جنيهًا مسجلًا ارتفاع قدره 528 جنيهًا.

 

سجل حديد عز نحو 41150 جنيهًا مسجلا ارتفاع قدره 61 جنيهًا.

 

سعر حديد السويس يسجل 39000 جنيه.

 

سعر حديد المراكبى بقيمة 41000 جنيه.

 

حديد بشاي يسجل 41000 جنيه.

 

سعر حديد العشري يسجل 37.500 جنيه.

 

سعر حديد الجيوشى يسجل 39 ألف جنيه.

 

أسعار الأسمنت اليوم في مصر

تختلف أسعار الأسمنت من شركة إلى أخرى، وهذه الأسعار تعكس الوضع الحالي في سوق مواد البناء المصري، والتي تتأثر بمجموعة من العوامل الاقتصادية المحلية والعالمية، وفيما يلي أسعار أبرز شركات صناعة الاسمنت:

 

- سعر طن أسمنت الرمادي 2157 جنيهًا مسجلا ارتفاع قدره 33 جنيهًا عن الأسعار المسجلة أمس.

 

- سجل سعر طن أسمنت النصر 1920 جنيهًا.

 

- سجل سعر طن أسمنت الشركة العربية المسلح 2000 جنيه.

 

- سجل سعر طن أسمنت العسكري 1950 جنيهًا.

 

- سجل سعر طن أسمنت طرة وحلوان 1980 جنيهًا.

 

- سجل سعر طن أسمنت السويس 2000 جنيه.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة الحفاظ على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف في الريف
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة 33.4% خلال عام
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • خبراء اقتصاد:الحرب الاقتصادية على اليمن تدارُ من الرياض بإشراف أمريكي
  • من يونيو 2018 إلى يونيو 2024.. أزمات وقيادة واعية
  • اقتصاديون: الحربُ الاقتصادية على اليمن تدارُ من الرياض بإشراف أمريكي بريطاني
  • السوداني يوافق على تأسيس مشروع البطل الاولمبي
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق والمصنع
  • خبراء ومحللون اقتصاديون: الحرب الاقتصادية على اليمن تدار من الرياض بإشراف أمريكي بريطاني