قال نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الدكتور أشرف أمير، أن سلامة اللقاحات على الأم الحامل ثبتت علميا من خلال الدراسات والبراهين.

وأضاف أمير بمداخلة لـ «برنامج اليوم» المذاع على قناة الإخبارية، أن سلامة اللقاحات أقرتها المنظمات الدولية المهتمة بالصحة العامة، مشيرا إلى أهمية إتاحة الفرصة للسيدة الحامل لتحمي نفسها بالتطعيمات لضمان عدم تعرض الجنين للشوه، لأن الأجسام المضادة التي تتكون لديها نتيجة التطعيم تصل إلى الجنين وتعطيه المناعة الكافية المطلوبة خلال أول شهرين من عمره.

وأردف نائب رئيس الجمعية، أن التردد في الحصول على اللقاحات من قبل الفئات المعرضة للخطر وعدم تفاعلهم الإيجابي، أحد التحديات التي تواجه النظم الصحية حول العالم، مشيرا إلى تحقيق نجاح كبير على مستوى الأطفال، بينما لا زالت تطعيمات الكبار مشكلة ذات أبعاد تتعلق بعدم إدراك المعلومة للفئات المستهدفة بشأن فاعلية وأمان التطعيمات.

فيديو | نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع: أثبت علميا "سلامة" اللقاحات على الأم الحامل#برنامج_اليوم pic.twitter.com/CTPviMzhYh

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اللقاحات نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

أرقام مميزة في خدمات "مكافحة السرطان" خلال الربع الثاني من 2024

قدمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان 4,259 خدمة متنوعة، تصدرها برنامج الإسكان القائمة بـ1,705 خدمات، موفرًا السكن للمرضى بجانب مراكز العلاج، يليه برنامج المساعدات المالية "داعم" بـ1,614 خدمة.
كما قدم برنامج "ناقل" 535 تذاكر الطيران للقادمين من خارج الرياض، أما برنامج النقل الداخلي "مشوار" فقدم 264 خدمة.
كما شملت الخدمات برنامج الإعاشة الفورية "مساند"، وبرنامج التنويم والعلاج "علاج" المخصص للمرضى غير السعوديين، وبرنامج المسيرات الشهرية "يسر" وبرنامج الأجهزة الطبية.

رعاية برامج الجمعية

وبحسب إحصائية الجمعية للربع الثاني 2024، فقد شملت الأنشطة: إقامة وحدة البرامج والفعاليات والدعم النفسي "حياة" لـ21 برنامجًا، تنوعت بين ثقافية وترفيهية وجلسات دعم نفسي، استهدفت 834 مستفيدًا بهدف تخفيف أثر المرض وتقديم جميع الوسائل لتمكينهم من ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة وسيول.. مركز الأرصاد يحذر من طقس مكة بالتفاصيل.. بدء تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز ضمن "الرياض الخضراء"

| الجمعية: تقدم أكثر من (4,000) خدمة لمستفيديها خلال الربع الثاني لعام 2024م.#خيرك_لا_يوقف pic.twitter.com/aZaVvIN5gL— جمعية مكافحة السرطان (@saudi_cancer) July 24, 2024


وفيما يتعلق بنشاط وحدة التدريب والعمل التطوعي بالجمعية، أوضح التقرير أن عدد المتطوعين بلغ 140 متطوعًا بإجمالي ساعات وصلت إلى 5.324 ساعة، وذلك ضمن 137 فرصة تطوعية طرحت عبر منصة العمل التطوعي الاجتماعي، وتأهيل 26متدربًا، في عدة مجالات ضمن جهود الجمعية لتدريب الكفاءات الوطنية، وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة لدخول سوق العمل.
إلى جانب توقيع عدد من الاتفاقيات بهدف رعاية برامج الجمعية ودعم مرضى السرطان.

تيسير رحلة العلاج

ومكّنت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان أفراد المجتمع من الإسهام في تيسير رحلة علاج مرضى السرطان، ومساندتهم من خلال موقع جمع التبرعات الإلكتروني هنا.

مقالات مشابهة

  • في إطار برنامج التبادل الطلابي.. رئيس جامعة سوهاج يلتقي وفداً طلابياً من كليات الطب الأجنبية والجمعية العلمية للجامعة
  • استمرار فعاليات برنامج التأهيل العسكري بشباب ورياضة سوهاج
  • جمعية مكافحة السرطان: نقدم الدعم النفسي والإسكان للمرضى
  • «الحياة أنت وهي» يرصد آراء المواطنين حول التضحيات في الحب
  • نائب وزير الصحة يتفقد مراكز طب الأسرة بنزة قرار بمنفلوط وبني قرة بالقوصية
  • توصيات ومكافأة.. نائب وزير الصحة يتفقد مراكز طب الأسرة في أسيوط
  • أرقام مميزة في خدمات "مكافحة السرطان" خلال الربع الثاني من 2024
  • نائب رئيس اتحاد العمال: نسعى للانتهاء من الجمعية العمومية.. وانتخاب رئيس جديد للاتحاد
  • نائب أمريكي يهاجم الكونغرس بسبب خطاب نتنياهو.. كيف نستضيف مجرم حرب؟
  • إقبال كبير.. نائب رئيس قصور الثقافة يشهد فعاليات برنامج "المواطنة" بقرية كوم اللوفي بالمنيا