أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الأحد، عن استقبال الممشى السياحي بكورنيش النيل فوجًا قوامه 66 سائحًا من "إنجلترا وكندا والنمسا" على متن باخرة اثناء رحلتها من القاهرة إلى أسوان عبر النيل، وكان في استقبال الفوج: رانيا عزت مدير عام السياحة، وهبة السيد وكيل الإدارة، ومحمد فتحي مسؤول الرحلات بالإدارة.

 

وبتوجيهات من الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أعدت الإدارة العامة للسياحة برنامجًا سياحيا، أثناء توقف الفوج بالمحافظة، تضمن استقبال الفوج بالمرسى السياحي وتنظيم جولة حرة بالممشى السياحي لكورنيش النيل، للإستمتاع بمنظر ورعة النيل، بجانب توزيع بعض المطويات والكتيبات عليهم للتعريف بأهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

 

وقد أعرب السياح عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وجمال وروعة الطبيعة واعتدال الطقس خلال الفترة الحالية في المحافظة وحرصوا على التقاط عدد من الصور التذكارية لتوثيق زيارتهم  لبني سويف، معربين عن تقديرهم لمحافظ الإقليم والتنفيذيين القائمين على إستقبالهم وتوفير كافة التسهيلات والتأمين أثناء توقفهم بالمحافظة خلال رحلتهم النيلية بين القاهرة وأسوان.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

أهالي بنها يتوافدون على كورنيش النيل للاحتفال بالعيد

بدأ مواطنو محافظة القليوبية التوافد على كورنيش مدينة بنها عقب الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك للاحتفال بأول أيام العيد.

كما شهدت مدينة القناطر الخيرية زيارة بعض المجموعات الشبابية على متن المراكب النيلية الكبرى واللنشات الصغيرة للاستمتاع بأجواء العيد.

من جانبه قال المهندس خالد إبراهيم مدير إدارة ري القناطر الخيرية انه تم فتح جميع حدائق المدينة والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية منذ الصباح الباكر لاستقبال الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة اعتبارا من الساعة السابعة صباحا خلال فترة الأعياد.

واشار إبراهيم إلى انه اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين وذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري برفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

وأكد أن أعمال التطوير التي قامت وتقوم بها الوزارة بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتيا من خلال أجهزة الوزارة واعتمادا على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها.

وأضاف أن وزارة الري قد انتهت مؤخرا من تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية، والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدانا.

مقالات مشابهة

  • إقبال كثيف من المواطنين على كورنيش النيل في ثالث أيام العيد |صور
  • لقطات من كورنيش النيل في ثالث أيام عيد الفطر المبارك..صور
  • التأمين على أعلى مستوى .. هدوء تام يسود ممشى أهل مصر في ثالث أيام العيد
  • ممشى أهل مصر بأسوان يتزين باللمسات الجمالية لاستقبال المواطنين بأيام عيد الفطر
  • المواطنون يتوافدون إلى الحدائق والمتنزهات في أول أيام عيد الفطر
  • المواطنون يتوافدون على الحدائق والمتنزهات في أول أيام عيد الفطر المبارك
  • وضع حواجز حديدية على كورنيش النيل أول أيام عيد الفطر.. صور
  • الأطفال يلتقطون السيلفى على كورنيش النيل أول أيام عيد الفطر..صور
  • إقبال المواطنين على كورنيش النيل أول أيام عيد الفطر..صور
  • أهالي بنها يتوافدون على كورنيش النيل للاحتفال بالعيد