لم تتمكن الفنانة السورية يارا صبري من توديع والدتها الفنانة السورية الراحلة ثناء دبسي، إذ لم يسمح لها بحضور مراسم دفنها في عاصمة السورية دمشق. 

اقرأ ايضاًما هي ديانة ماهر صليبي زوج يارا صبري؟منع يارا صبري من حضور عزاء والدتها ثناء دبسي


ومنعت يارا، المتواجدة حاليًا في كندا رفقة زوجها ماهر صليبي، من حضور جنازة والدتها بسبب قرار منعها دخول سوريا؛ نظرًا لمواقفها السياسية وانتقادها اللاذع للنظام السوري.

وأعلنت يارا صبري عن إقامة عزاء لوالدتها الراحلة ثناء دبسي في مدينة دبي اليوم الأحد، الموافق 25 فبراير 2024، للرجال والنساء من الساعة 6 مساء حتى الـ 10 مساء في فندق ميلينيوم البرشاء.

عزاء ثناء دبسي

وكان نجوم الفن قد توافدوا إلى المستشفى الطبي الجراحي في دمشق، لتقديم واجب العزاء، من بينهم: بسام كوسا، وسلاف فواخرجي، ووائل رمضان، وعدنان أبوالشامات، وأمل عرفة، وسوزان نجم الدين، وكندة حنا، وفراس إبراهيم، وغيرهم.

وشيعت جنازة الراحلة من جامع لالا باشا في دمشق.

أمل عرفة، كندة حنا، فراس إبراهيم وغيرهم من النجوم يواسون سليم صبري وثراء دبسي في مستشفى الطب الجراحي في سوريا قبل انطلاق موكب جثمان الراحلة #ثناء_دبسي pic.twitter.com/3NyyLRs2uR

— ET بالعربي (@ETbilArabi) February 22, 2024 من هي ثناء دبسي ؟


ولدت الفنانة في حلب، وبدأت مشوارها الفني في أواسط خمسينيات القرن الماضي، وشاركت مع شقيقتهاا ثراء دبسي بالعروض التي كانت تقدمها فرقة (مسرح الشعب) على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية في حلب.

اقرأ ايضاًالصور الأولى لجنازة ثناء دبسي.. وشقيقتها ثراء تبكي في أحضان أمل عرفة

وكانت ثناء دبسي من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي حينما تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في هذه الفرقة.

وقد شاركت الفنانة القديرة في الكثير من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية، من أبرز أعمالها: أولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، وراء الشمس، وغيرها.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يارا صبري ثناء دبسی

إقرأ أيضاً:

مستشفى الفن في أبريل يضم سامح الصريطي وعبير صبري وإنعام الجريتلي

خلال شهر أبريل الجاري، تعرض عدد من نجوم الفن لأزمات صحية، استدعت نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، الأمر الذي أثار قلق جمهورهم ومحبيهم، ومن ثم استدعى منهم الخروج بتصريحات صحفية، لكشف تطورات حالتهم الصحية.

إصابة سامح الصريطي بأزمة صحية

تعرض الفنان سامح الصريطي، لأزمة صحية شديدة في الفترة الأخيرة، إثرها نُقل إلى أحد المستشفيات لإجراء جميع الفحوصات المطلوبة، ومن خلال بعض التصريحات الصحفية التي أدلى بها، طمأن جمهوره، موضحا خروجه من المستشفى.

الممثلة عبير صبري

تعرضت الفنانة عبير صبري إلى وعكة صحية في 17 أبريل الجاري، ما أدى إلى دخولها المستشفى، وكشفت شقيقتها الإعلامية مروة صبري عن حالتها الصحية، موضحة أنها تعرضت إلى ارتفاع في ضغط الدم، أدى إلى نقلها للمستشفى حيث وصل إلى 190.

الفنانة إنعام الجريتلي

طمأنت الفنانة إنعام الجريتلي جمهورها على حالتها الصحية الصحية الأربعاء الماضي، مؤكدة أنها في تحسن دائم، بعدما تعرضت إلى وعكة صحية، أدت إلى نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث أنها أعلنت منذ فترة إصابتها بدور برد تحول إلى حساسية.

مقالات مشابهة

  • ‏رئيس الأركان الإيراني: ندرس كل الاحتمالات والسيناريوهات على المستوى العملياتي
  • أول تعليق من عبير صبري بعد تعرضها لوعكة صحية
  • أول تعليق من عبير صبرى بعد وعكتها الصحية
  • أكثر من لبنان.. لماذا سوريا مُهمّة بالنسبة لإيران؟
  • بغداد: إجماع عربي على ضرورة دعم سوريا
  • معرض استعادي وحفل تأبين للفنانة التشكيلية الراحلة لجينة الأصيل بمكتبة الأسد
  • القوات الأمريكية تكثف عمليات نهب وسرقة الثروات السورية وتنقلها إلى قواعدها في العراق   
  • بلومبيرج تكشف عن تفاصيل جديدة للغارة الاسرائيلية على دمشق
  • مستشفى الفن في أبريل يضم سامح الصريطي وعبير صبري وإنعام الجريتلي
  • تكريم هند صبري في حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة: «أنا محظوظة»