لم تتمكن الفنانة السورية يارا صبري من توديع والدتها الفنانة السورية الراحلة ثناء دبسي، إذ لم يسمح لها بحضور مراسم دفنها في عاصمة السورية دمشق. 

اقرأ ايضاًما هي ديانة ماهر صليبي زوج يارا صبري؟منع يارا صبري من حضور عزاء والدتها ثناء دبسي


ومنعت يارا، المتواجدة حاليًا في كندا رفقة زوجها ماهر صليبي، من حضور جنازة والدتها بسبب قرار منعها دخول سوريا؛ نظرًا لمواقفها السياسية وانتقادها اللاذع للنظام السوري.

وأعلنت يارا صبري عن إقامة عزاء لوالدتها الراحلة ثناء دبسي في مدينة دبي اليوم الأحد، الموافق 25 فبراير 2024، للرجال والنساء من الساعة 6 مساء حتى الـ 10 مساء في فندق ميلينيوم البرشاء.

عزاء ثناء دبسي

وكان نجوم الفن قد توافدوا إلى المستشفى الطبي الجراحي في دمشق، لتقديم واجب العزاء، من بينهم: بسام كوسا، وسلاف فواخرجي، ووائل رمضان، وعدنان أبوالشامات، وأمل عرفة، وسوزان نجم الدين، وكندة حنا، وفراس إبراهيم، وغيرهم.

وشيعت جنازة الراحلة من جامع لالا باشا في دمشق.

أمل عرفة، كندة حنا، فراس إبراهيم وغيرهم من النجوم يواسون سليم صبري وثراء دبسي في مستشفى الطب الجراحي في سوريا قبل انطلاق موكب جثمان الراحلة #ثناء_دبسي pic.twitter.com/3NyyLRs2uR

— ET بالعربي (@ETbilArabi) February 22, 2024 من هي ثناء دبسي ؟


ولدت الفنانة في حلب، وبدأت مشوارها الفني في أواسط خمسينيات القرن الماضي، وشاركت مع شقيقتهاا ثراء دبسي بالعروض التي كانت تقدمها فرقة (مسرح الشعب) على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية في حلب.

اقرأ ايضاًالصور الأولى لجنازة ثناء دبسي.. وشقيقتها ثراء تبكي في أحضان أمل عرفة

وكانت ثناء دبسي من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي حينما تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في هذه الفرقة.

وقد شاركت الفنانة القديرة في الكثير من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية، من أبرز أعمالها: أولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، وراء الشمس، وغيرها.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يارا صبري ثناء دبسی

إقرأ أيضاً:

بعد رحيله فجر اليوم.. موعد ومكان عزاء الفنان محمد نصر (صور)

تستقبل أسرة الفنان محمد نصر عزائه بعد رحيله عن عالمنا فجر اليوم الجمعة، في تمام الساعة السابعة مساء الأحد المقبل الموافق 28 يوليو 2024، بمسجد النزهة للقوات المسلحة.

ومن جانبها، كشفت ابنة محمد نصر، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن موعد العزاء، قائلة: «إن شاء الله سوف يقام عزاء والدي الغالي، العظيم، حبيبي، الفنان محمد نصر، في مسجد النزهة للقوات المسلحة أمام سيتي ستارز قاعة الصفا، يوم الأحد، من الساعة 7 مساءً حتى 10 مساء، الرجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة، وأن ينزل الله علينا الصبر والسلوان».

الفنان أحمد فهمي ينعى الفنان محمد نصروفاة الفنان محمد نصر

وشيعت جنازة الفنان محمد نصر من مسجد السيدة نفسية بالقاهرة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة، وذلك بعد رحيله عن عالمنا فجر اليوم عن عمر ناهز الـ 55 عامًا، متأثرًا بأزمة صحية مزمنة.

وشهدت جنازة الفنان محمد نصر غياب نجوم الفن عنها، فيما عدا النجم أحمد السقا، الذي حرص على التواجد بجانب عائلته لتشييع الجنازة عقب صلاة الظهر، من مسجد السيد نفسية.

وفاة الفنان محمد نصرابنة الفنان محمد نصر تعلن خبر وفاته

وأعلنت نادين ابنة الفنان محمد نصر، خبر وفاة والدها فجر اليوم الجمعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة: «لا حول ولا قوة إلا بالله، يا رب، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله والدي الفنان محمد نصر أغلى وأعظم إنسان وأغلى حاجة في حياتي، أطيب قلب في الدنيا كلها وسندي وضهري يا رب».

موعد ومكان جنازة الفنان محمد نصر

وأشارت نادين في منشورها إلى موعد ومكان الجنازة، قائلة: «الدفنة اليوم بمقابر التونسي في البساتين وصلاة الجنازة اليوم بإذن الله في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الجمعة الرجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

أحمد فهمى ينعى الفنان محمد نصر

ونعى الفنان أحمد فهمي، الفنان محمد نصر، عبر خاصية «الاستوري» على حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»: «البقاء لله الفنان محمد نصر في ذمة الله.. ادعوا له».

اقرأ أيضاًنجوم الفن يغيبون عن جنازة الفنان محمد نصر بالسيدة نفيسة (صور)

فحص طبى لمدافع الاسماعيلى محمد نصر السبت

تعيين محمد نصر الدين رئيسًا تنفيذيًّا للمصرية للاتصلات بدلاً من عادل حامد

مقالات مشابهة

  • إيطاليا أول دولة اوروبية في مجموعة السبع تستأنف العلاقات مع سوريا
  • دولة أوروبية تستأنف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا
  • بعد رحيله فجر اليوم.. موعد ومكان عزاء الفنان محمد نصر (صور)
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفيرا لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفير لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • الكشف عن فساد ممنهج زاد من ثراء قوى وأحزاب عراقية.. ماقصة لجان اتزان الأسعار؟- عاجل
  • الكويت.. وفاة الشيخ جابر دعيج الصباح
  • ياسمين صبري تبرز رشاقتها بإطلالة أنثوية جريئة.. فيديو وصور
  • وفاة الفنانة المراكشية السعدية اللوك بعد صراع مرير مع الفقر والمرض
  • عزاءُ الحُسينُ في حضرةِ يزيد