أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، مبادرة الأقصى بين الماضي والحاضر احتفالا بليلة النصف من شعبان والتي سيتم تنفيذها  بمراكز شباب المحافظة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.  

وشهد حفل التدشين الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وفضيلة الشيخ السعيد خضر رئيس الادارة المركزية لمنطقة القليوبية الازهرية وفضيلة الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية والمحاسب  محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها والمستشار مصطفى عبد الحميد  الممثل القانوني لهيئة الشبان العالمية ببنها، ووكيلي المديرية للشباب والرياضة وعدد من مديري الادارات .

واقيم حفل الافتتاح بمسرح هيئة الشبان العالمية ببنها وبدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ  السيد أحمد من مركز شباب بقيرة ، وابتهالات بصوت المبتهل محمد كمال ابو يحي مركز شباب ميت كنانه وتقديم الحفل للشباب  عمار  محمد كامل مركز شباب المنيرة   ، و روان السيد ابراهيم  مركز شباب ميت كنانه وإلقاء حكاية تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى البيت الحرام .

وفي كلمته قدم الصبروط خالص الشكر والتقدير للحضور الكريم مؤكدا اهتمام وزارة الشباب والرياضة بنشر الوعي بين النشء والشباب ، وأهداف المبادرة نحو تعريفهم بالاحتفالات الدينية وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورؤية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيراً إلى أن الوزارة لا تعمل فقط من اجل الأنشطة الرياضية وبناء الجسم السليم وإنما تعمل ايضا على نشر الوعي والثقافة وبناء العقول لخلق جيل جديد قادر على مواجهة التحديات التي تواجه مستقبل مصر نحو الجمهورية الجديدة .

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الازهرية، على ضرورة الإهتمام بنشر الوعي الديني بين النشء والشباب مثمنا على أنشطة مراكز شباب القليوبية في القيام بالدور التنويري والتوعوي، مستفيضا في توضيح مناسبة ليلة النصف من شعبان والدعوة إلى التضرع والاستغفار وقصة تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى الأقصى إلى البيت الحرام .

وتناول فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية  فوائد الليلة المباركة وضرورة الاقتداء بالرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه والدروس المستفادة من قصه تحويل القبلة لما لها من أثر كبير في نفوس المسلمين مشيرا إلى الأهمية الدينية والتاريخية للمسجد الأقصى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الجمهور الشباب والرياض الشبان العالمية هيئة الشبان العالمية مسرح مبادرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة محمود الصبروط منطقة القليوبية الأزهرية الشباب والریاضة مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

طرح حلول عملية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية بنظام حق الانتفاع بمراكز شباب الغربية

عقد يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، اجتماعاً اليوم بمقر المديرية بحضور الدكتور عبده أبو طالب، وكيل المديرية للرياضة وأعضاء اللجنة الاستثمارية بالمديرية.

تناول الاجتماع تقديم حلول عملية لعدد من المشكلات التي تواجه مراكز الشباب فى تنفيذ بعض مشروعات الاستثمار بالمراكز المقترح تنفيذ مشروعات بها خلال الفتره القادمه وفق الأطر القانونية واللوائح المنظمة للطرح الاستثمارى BOT، وذلك بحضور أعضاء اللجنة كلا من محمد فاروق مدير الشؤون المالية، العضو احمد المرسي مدير إدارة التخطيط والمتابعة، العضو حسن ابولبدة مدير الشؤون القانونية، المهندسة رانيا السكري عضو فني من الإدارة الهندسية، العضو احمد كشك من إدارة الانشائي، محمد وهدان منسق لجنة الاستثمار.

يأتي ذلك فى إطار مشروعات الطرح الإستثماري التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف مراكز شباب الجمهورية بنظام حق الانتفاع BOT و حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية والتى تقام دون تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أي أعباء مالية.

الجدير بالذكر إن الوزارة تسعى لفتح آفاق استثمارية جديدة داخل مراكز الشباب فى مختلف محافظات مصر، بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحاً أن الوزارة لديها خطة طموح تشمل التوسع فى الطرح الاستثمارى بأنظمة مختلفة، لرفع كفاءة مراكز الشباب حتى تتناسب مع رؤية القيادة السياسية وتحويلها لمراكز خدمة مجتمعية.

مقالات مشابهة

  • شباب ورياضة سوهاج تنفذ دورة الإنقاذ لأعضاء جوالة مراكز الشباب
  • شباب ورياضة سوهاج تواصل تدريبات مشروع "ألف بنت.. ألف حلم"
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية يتابع أعمال bot بتكلفة 6 ملايين جنيه بمراكز شبين
  • طرح حلول عملية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية بنظام حق الانتفاع بمراكز شباب الغربية
  • انشطة وتدريبات متنوعة بجميع مراكز الشباب علي مستوي محافظة الإسكندرية
  • شباب ورياضة القليوبية تنظم دورة الحرف اليدوية"علمني حرفه" بالعبور
  • وكيل شباب القليوبية يتابع انشاء ملعب خماسي بكفر الجمال
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية يتابع إنشاء الملعب الخماسي بكفر الجمال
  • وكيل رياضة القليوبية يتابع إنشاء الملعب الخماسي بكفرالجمال بتكلفة مليون جنيه ..صور
  • مسابقة للمعلومات العامة و تكريم الام المثالية في مراكز الشباب بالاسكندرية