تابعت وزارة  الصحة والسكان، حادث غرق معدية تقل عمال، في عزبة ربيع بمنطقة نكلة، بمنشية القناطر التابعة لمحافظة الجيزة، صباح اليوم الأحد، حيث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث.

وأوضحت الوزارة أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 4 مصابين من ركاب المعدية، إلى مستشفى مبارك المركزي، يعانون من أعراض «إسفكسيا الغرق»، حيث غادر المستشفى 3 مصابين بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، ومازال مصاب واحد تحت العلاج والملاحظة، كما أسفر الحادث عن وفاة 3 مواطنين، وذلك في حصر مبدئي.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تمركز سيارات الإسعاف في في موقع الحادث، لحين انتهاء أعمال البحث عن مفقودين، مؤكدة رفع حالة الاستعداد في مستشفيات المنطقة والمناطق المحيطة، وتوافر جميع فصائل الدم، والأدوية والمستلزمات اللازمة للتعامل مع الحادث.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حقيقة ضبط سيارات إسعاف محملة بأسلحة ثقيلة

نفى مصدر أمني، صحة ما تم تداوله بعدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ضبط الأجهزة الأمنية سيارات إسعاف خاصة بإحدى الشركات، محملة بأسلحة ثقيلة.

وأضاف المصدر أنه يجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات. 

وفى سياق آخر فقد قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى علي خلف محمد، وعزت سمير عزت، مصطفى أنور أحمد مؤمن، وأمانة سر مينا عوض ميخائيل، بالسجن المؤبد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لعامل في مصنع بلاط، لاتهامه بالاتجار فى الهيروين والحشيش والمفيتامفيثامين، وحيازة سلاح أبيض "مطواة"، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 30253 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3426 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "غريب ا ر"، 46 سنة، عامل بمصنع بلاط، لأنه في يوم 29 / 10 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز جوهرا مخدر "حشيش"، بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز جوهرا مخدر "ميثامفيتامين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز سلاحا أبيض "مطواة"، بغير مسوغ قانوني.

وكشفت تحريات ضابط الواقعة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أنه وردت له معلومات أكدتها تحرياته مفادها قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة فاستصدر إذن النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم، ونفاذا لذلك الاذن انتقل إلي مكان تواجد المتهم وبالانتقال أبصره بالطريق العام ممسكا حقيبة فضبطه والحقيبة إحرازه، وبفحصها تبين أنها تحوى أسطوانة حجرية الجوهر الهيروين المخدر، كما عثر بداخلها على حقيبة بلاستيكية تحوى 50 لفافة لمسحوق بيج اللون لجوهر الهيروين المخدر، وكذا 2 كيس بلاستيكي الأول يحوى 4 قطع بنية لجوهر الحشيش المخدر، والثاني يحوى 11 لفافة للميثامفيتامين المخدر.

كما عثر بذات الحقيبة على ميزان حساس عالق به آثار لجوهر الهيروين المخدر، وبتفتيشه عثر معه على سلاح أبيض "مطواة" ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارته والهاتف المحمول لسهولة الاتصال بعملائه من المتعاطين والميزان لإعداد وتهيئة المواد المخدرة والسلاح الأبيض المطواة للدفاع عن تجارته الأثمة.

مقالات مشابهة

  • إرسال 8 سيارات إسعاف إلى موقع حادث المروحية التي تقل الرئيس الإيراني
  • التلفزيون الإيراني: نظام تتبع مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي يظهر أن الحادث وقع قرب منجم نحاس سونقون شمال غربي إيران، و البحث جوياً صعب جداً بسبب الأحوال الجوية السيئة، لذلك تم إرسال سيارات الإسعاف لمكان الحادث
  • «الصحة»: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تستهدف 3 ملايين مواطن
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للسيدات الحوامل.. «علشان تحافظي على صحة الجنين»
  • سيارات إسعاف محمَّلة بأسلحة ثقيلة.. مصر توضح حقيقة المنشورات
  • مصر.. مصدر أمني يكشف حقيقة ضبط سيارات إسعاف محملة بأسلحة ثقيلة
  • نصائح هامة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. التقلبات الجوية خطر
  • مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف خاصة محملة بأسلحة ثقيلة
  • حقيقة ضبط سيارات إسعاف محملة بأسلحة ثقيلة
  • وزارة الصحة: 3 فئات ممنوعة من الخروج في ذروة الموجة الحارة