صحيفة الاتحاد:
2024-04-14@04:54:57 GMT

أمطار على مناطق متفرقة من الدولة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)
شهدت اليوم مناطق متفرقة من الدولة هطول أمطار، مع رياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق الشرقية والداخلية، حيث تتأثر الدولة بحالة جوية ليومي الأحد والاثنين، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع تدفق السحب من الغرب على فترات، مع أمطار محتملة على بعض المناطق حتى الأربعاء.


وساد اليوم طقس غائم جزئي إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية والساحلية، وارتفاع بدرجات الحرارة، وحركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة. وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
وزادت كميات السحب تدريجياً، على الخليج العربي، ثم تحركت باتجاه السواحل والجزر مع هطول أمطار، وتحركت السحب باتجاه المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الداخلية مع هطول أمطار، على بعض المناطق الشرقية والشمالية والعين، وأبوظبي.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الغد الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة شرقاً مع فرصة سقوط أمطار، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء مع احتمال تشكل
الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة، خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من15إلى 25 تصل إلى 40كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج أحياناً في بحر عُمان
ووفقاً لتقرير الحالة الجوية فتتكون السحب صباحاً على المناطق الشمالية والشرقية مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، من المساء إلى الليل، ثم تقل كميات السحب، ومن ثم تقل معدلات هطول الأمطار، وتشهد الدولة رياح شمالية غربية نشطة السرعة، تنخفض معها درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً، ويضطرب البحر مساء..
وتشير النشرة الجوية الصادرة عن المركز صحو إلى غائم جزئي يصبح غائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً وسرعتها من10إلى25 تصل إلى35كم/س، والبحر متوسط، إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان، مع استمرار احتمالية هطول أمطار حتى نهاية الأسبوع.

أخبار ذات صلة مركز الشباب العربي ينظم ملتقى لطلبة الجامعات والمعاهد الصينية الفجيرة ترسم خريطة «موسم الكاراتيه» في آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الطقس في الإمارات على بعض المناطق الخلیج العربی شمالیة غربیة هطول أمطار خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يؤثر في الحالة الجوية من 14 إلى 17 أبريل الجاري

 

تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي نتيجة لامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً لتيار هوائي من الشمال الغربي.
وقال المركز الوطني للأرصاد إن الطقس سيكون يوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق خاصة على المناطق الداخلية والجنوبية. ويوم الاثنين والثلاثاء يتعمق المنخفض الجوي وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة تتخللها السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة تكون على شكل موجات مع البرق والرعد وقد يصاحبها سقوط البَرَدْ أحياناً على بعض المناطق. أما يوم الأربعاء فستقل كميات السحب تدريجياً مع استمرار سقوط الأمطار نهاراً على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية مع انخفاض في درجات الحرارة.
وقال المركز إن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وتطاير بعض الأجسام الصلبة وتخف سرعة الرياح يوم الأربعاء وتكون معتدلة إلى نشطة أحياناً.
وعن حالة البحر أوضح أن الموج سيكون متوسطاً إلى مضطرب وشديد الاضطراب أحياناً خاصة مع السحب يومي الاثنين والثلاثاء في الخليج العربي وفي بحر عمان ويوم الأربعاء يصبح متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.


مقالات مشابهة

  • هطول أمطار وحالة جوية «غير مستقرة» من اليوم حتى الأربعاء
  • «الأرصاد»: حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية حتى الأربعاء
  • الأرصاد: تقلبات جوية وأمطار متفرقة متوقعة في عدة مناطق 
  • الإمارات.. تواصل هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة
  • سقوط أمطار على شكل موجات مع البرق والرعد والبَرَد
  • الإمارات تشهد عدم استقرار جوي من الأحد إلى الأربعاء
  • الإمارات.. حالة جوية لمدة 4 أيام تشهد سقوط أمطار يصاحبها برق ورعد وبرد
  • منخفض جوي يؤثر على الدولة.. أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد
  • منخفض جوي يؤثر في الحالة الجوية من 14 إلى 17 أبريل الجاري
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة