صحيفة الاتحاد:
2024-07-27@05:09:18 GMT

أمطار على مناطق متفرقة من الدولة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)
شهدت اليوم مناطق متفرقة من الدولة هطول أمطار، مع رياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق الشرقية والداخلية، حيث تتأثر الدولة بحالة جوية ليومي الأحد والاثنين، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع تدفق السحب من الغرب على فترات، مع أمطار محتملة على بعض المناطق حتى الأربعاء.


وساد اليوم طقس غائم جزئي إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية والساحلية، وارتفاع بدرجات الحرارة، وحركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة. وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
وزادت كميات السحب تدريجياً، على الخليج العربي، ثم تحركت باتجاه السواحل والجزر مع هطول أمطار، وتحركت السحب باتجاه المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الداخلية مع هطول أمطار، على بعض المناطق الشرقية والشمالية والعين، وأبوظبي.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الغد الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة شرقاً مع فرصة سقوط أمطار، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء مع احتمال تشكل
الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة، خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من15إلى 25 تصل إلى 40كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج أحياناً في بحر عُمان
ووفقاً لتقرير الحالة الجوية فتتكون السحب صباحاً على المناطق الشمالية والشرقية مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، من المساء إلى الليل، ثم تقل كميات السحب، ومن ثم تقل معدلات هطول الأمطار، وتشهد الدولة رياح شمالية غربية نشطة السرعة، تنخفض معها درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً، ويضطرب البحر مساء..
وتشير النشرة الجوية الصادرة عن المركز صحو إلى غائم جزئي يصبح غائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً وسرعتها من10إلى25 تصل إلى35كم/س، والبحر متوسط، إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان، مع استمرار احتمالية هطول أمطار حتى نهاية الأسبوع.

أخبار ذات صلة مركز الشباب العربي ينظم ملتقى لطلبة الجامعات والمعاهد الصينية الفجيرة ترسم خريطة «موسم الكاراتيه» في آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الطقس في الإمارات على بعض المناطق الخلیج العربی شمالیة غربیة هطول أمطار خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

انخفاض متوقع في درجات الحرارة

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم الطقس المتوقع على الإمارات غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض اليوم السبت وغداً الأحد، وسجلت حميم في الظفرة أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة أمس وبلغت 48.8 درجة مئوية عند الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي، بارتفاع طفيف بدرجات الحرارة العظمى عن يوم أول أمس.
وتشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى أن يكون الطقس صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح اليوم السبت على بعض المناطق الساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف على بعض المناطق الساحلية الغربية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً غرباً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً غرباً صباح الأحد في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
ويتوقع المركز أن يكون طقس الأحد صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً وغائماً ليلاً شرقاً، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • انخفاض متوقع في درجات الحرارة
  • الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
  • الارصاد الجوية : استقرار نسبي في الطقس مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • تعرف على المحافظات اليمنية المتوقع هطول أمطار عليها خلال الساعات القادم
  • استمرار هطول الأمطار على جبال الحجر وظفار.. وفهود تسجل أعلى حرارة
  • عاجل - ظواهر جوية مفاجئة.. تحذير جديد من "الأرصاد" لسكان هذه المناطق (تفاصيل)
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق
  • الدفاع المدني: هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة حتى الإثنين المقبل
  • الأرصاد: أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة من الخميس إلى يوم الاثنين