تصدر نبأ اعتناق لاعب كرة القدم السابق، خوسية إجناسيو بيليتيرو، المعروف بـ جوتا، عناوين الصحف العربية حتى وصل صداه إلى الصحف العالمية نظرًا لتوقيته المفاجئ.

وفجّرت صحيفة القبس الكويتية "مفاجأة إسلام جوتا"، الجمعة، حين نشرت مقطع فيديو عبر صحفتها الرسمية ظهر فيه اللاعب الإسباني وهو ينطق بالشهادتين التي كان يلقنها أحد الشيوخ.

وظهر اللاعب الإسباني السباق في الفيديو وهو ينطق بالشهادتين من أمام مسجد بلال بن رباح في العاصمة الكويتية، معلنًا وبشكلٍ رسمي دخوله الدين الإسلامي.

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى أن نطق جوتا (32 عامًا) بالشهادتين جاء بحضور صديقه، مدرب اللياقة البدنية، الكويتي فيصل بورسلي، الذي تجمعهما علاقة صداقة قوية منذ 11 سنة.

وبعد نطقه بالإيمان، قال اللاعب الإسباني في مقابلة مع القبس: “أنا سعيد للغاية، وقوي جدًا. أنا في أفضل لحظات حياتي. أحب عائلته [عائلة بورسلي] كثيرًا”.

وتابع: "أريد أن أنقل إلى عائلتي والأجيال القادمة العادات والتقاليد التي رأيتها في منزل صديقي بورسلي، لقد غيروا حياتي”.

من جانبه قال بورسلي إن جوتا قرر زيارة الكويت عام 2023 للتعرف على المجتمع الكويتي: “ثم تحدث معي قبل شهرين وأبلغني برغبته في اعتناق الإسلامي، لم أتوقع ذلك منه، لذلك دهشت".

إسلام جوتا في الصحافة العالمية 

تفاعلت الصحف العالمية، وخاصة الإسبانية، مع نبأ اعتناق جوتا الدين الإسلامي نظرًا لتوقيته المفاجئ، وفي ظل اختفاء حبيبته جيسيكا بوينو عن منصات التواصل الاجتماعي.

وربطت صحيفة "ماركا" الإسبانية نبأ "اعتناق جوتا الإسلام" وصداقته بفيصل بورسلي، ورجحت بأنه هو من يقف خلف إقناع اللاعب الإسباني لاتخاذ هذا القرار.

وسردت الصحيفة الإسبانية تفاصيل دقيقة حول الصداقة التي تجمع جوتا ببورسلي، وذكرت بأنها بدأت في عام 2013، لذا فإن اللاعب الإسباني وفيصل يعرفان بعضهما البعض منذ 11 عامًا، عندما التقيا لأول مرة في الولايات المتحدة. 

وقالت أنه وبمجرد اعتزال جوتا عالم كرة القدم، بدأ بزيارة صديقه في الكويت في كثير من الأحيان، والذي أصبح على مر السنين يصنفه على أنه "أخ"، ومن خلاله تعرف على الدين الإسلامي، الذي قرر الآن اعتناقه.

كما ذكرت الصحيفة البريطانية أن صديقة جوتا، الروسية جيسكا، حذفت صورها من حسابها الرسمي في منصات التواصل الاجتماعي بعد إعلان اللاعب الإسباني اعتناق الدين الإسلامي.

صديقة جيسكا تحذف صورها من إنستغرام 

من هو فيصل بورسلي صديق جوتا بيليتيرو الكويتي؟

لا يُعرف سوى القليل عن حياة فيصل بورسلي، الذي يكرس نفسه تقريبًا على شبكات التواصل الاجتماعي لإظهار جانبه كرجل أعمال.  

يبلغ بورسلي من العمر 39 عامًا ويعمل حاليًا كرئيس تنفيذي لمركز TFB الذي يملكه.

يشارك بورسلي صديقة جوتا شغفه بكرة القدم، كما يلعب بشكل احترافي في دوري بلاده الكويت. 

على الرغم من أن مسيرته المهنية شبه مجهولة، إلا أن الرجل لعب مباريات في دوري الدرجة الأولى والثانية في الكويت، ولعب أيضًا في المملكة العربية السعودية المجاورة. 

تظهر في مسيرته فرق مثل كاظمة والقادسية والسالمية.

من هو  خوسية إجناسيو بيليتيرو الملقب بـ جوتا

لاعب كرة قدم إسباني الجنسية

اسمه الكامل هو خوسيه إجناسيو بيليتيرو رامالو 

ولد في 16 يونيو 1991

لعب جوتا العديد من الأندية، أبرزها:

سيلتا فيغو الإسباني
برينتفورد الإنجليزي
أستون فيلا الإنجليزي
برمنغهام سيتي
ديبورتيفو ألافيس
ريال مدريد كاستيا

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جوتا الكويت ريال مدريد أستون فيلا اللاعب الإسبانی الدین الإسلامی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. القبض على مشجع الهلال بعد ضرب حمدالله بالعصا

كشفت تقارير صحفية، آخر تطورات واقعة اعتداء أحد مشجعي نادي الهلال على المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب الاتحاد وذلك عقب مباراة نهائي كأس السوبر السعودي.

التقى الهلال والاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي، مساء الخميس، على ملعب “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي، حيث توج الأزرق باللقب بعد الفوز بالمباراة بنتيجة 4-1.

القبض على مشجع الهلال الذي ضرب حمدالله بالعصا

شهدت نهاية المباراة، مشاجرة بين حمدالله وأحد مشجعي الهلال المتواجد في مدرجات الملعب، حيث قام المشجع بضرب اللاعب بالعصا في لقطة مثيرة.

وبدأت الواقعة، بحديث بين حمدالله وأحد الجماهير ثم قام الأول برش المياه تجاه الثاني الذي رد بضرب اللاعب بالعصا على رأسه ثم تدخل اللاعبون وبعض الأشخاص لتهدئة الوضع.

شاهد.. مشجع لنادي الهلال يضرب حمدالله بالعصا عقب نهائي السوبر السعودي عاجل.. الهلال يتوج بطلًا لكأس السوبر السعودي بعد اكتساح الاتحاد

وحسب ما أوردته صحيفة “الشرق الأوسط" فأنه تم القبض على المشجع الذي اعتدى على عبد الرزاق حمدالله نجم الهلال وإحالته للجهات الأمنية في العاصمة أبو ظبي.

يذكر أن حمدالله هو من سجل هدف الاتحاد الوحيد في لقاء نهائي السوبر المحلي اليوم أمام الهلال.

مقالات مشابهة

  • تعب شجون الهاجري بسبب العروض المتواصلة لمسرحية صنع في الكويت .. فيديو
  • حمدالله يتنازل أمام الشرطة
  • تداعيات طوفان الأقصى على أنماط التدين.. من الفردانية إلى دائرة الأمة
  • بحضور تبون وشنقريحة.. حكام الجزائر يتطاولون على دين الإسلام تزامنا مع صلاة العيد (فيديو)
  • جوارديولا يكشف موقف فودين وإيدرسون من المشاركة أمام لوتون تاون
  • في الجيم .. ظهور مثير لـ كريستيانو رونالدو وصديقته جورجينا |شاهد
  • عاجل.. القبض على مشجع الهلال بعد ضرب حمدالله بالعصا
  • خروج عن الحد المسموح به اجتماعيا في “زوجة واحدة لا تكفي”
  • الرسالة وأسد الصحراء.. كيف أثر إبداع العقاد في مسلمي البوسنة؟
  • عبد الصمد الزلزولي على رادار ميلان