قال عضو الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، عويد الجفران، إن  المملكة في فترة قصيرة استطاعت أن تكون من أهم الوجهات السياحية في العالم لما تحتويه من تنوع ثقافي وجغرافي في المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك يعود إلى ما تحتويه هذه الدولة من تنوع ثقافي وتاريخي وجغرافي وأثري.

ولفت الجفران أن الاحتفال بيوم التأسيس يبرز مكانة هذه الدولة في عمق التاريخ من خلال إرثها التاريخي والثقافي، ما يجعلها مناسبة لجميع أذواق السياح من الداخل والخارج.

فيديو | افتتاح أول سوق للسفر السعودي بمشاركة 20 دولة..

وعضو الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين: المملكة في فترة قصيرة استطاعت أن تكون من أهم الوجهات السياحية في العالم لما تحتويه من تنوع ثقافي وجغرافي في المنطقة#برنامج_اليوم pic.twitter.com/tkVB21UsmB

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

العُلا تتألق بوجهتين على قائمة التايم لأعظم الأماكن في العالم لعام 2024

العلا

أختارت مجلة “TIME” الأميركية وجهتين سياحيتين بمحافظة ‎العلا بالمملكة، ضمن قائمتها لأفضل الوجهات السياحية بالعالم لعام 2024 ، والتي تضم وجهات سياحية استثنائية تستحق الزيارة.

وجاء ضمن قائمة “التايم” لأفضل الوجهات السياحية بالعالم عام 2024، من المملكة ، فندق “دار طنطورة ذا هاوس هوتيل”، ومحمية “شرعان” الطبيعية، والتى تقعان في محافظة “العلا“.

وتصدر مجلة “التايم” تلك القائمة لأفضل الوجهات السياحية بالعالم كل عام، بناءً على ترشيحات شبكتها من المحررين، والمراسلين، للوجهات السياحية، بما تتضمنه من عروض متنوعة من الفنادق، والرحلات البحرية، والمطاعم، والمعالم السياحية، والمتاحف، والحدائق، وغيرها الكثير، مع التركيز على تلك التي تقدم تجارب جديدة ومبتكرة.

جاءت محمية “شرعان“، والتى تمتد على مساحة 1500 كيلومتر مربع، ضمن قائمة “التايم” لتميزها بعدد من المميزات، حيث تعد كنزا عالميا من العجائب الطبيعية، كما تهدف إلى حماية النظام البيئي الحسّاس في “العلا”.

وتوفر المحمية البيئة المناسبة للكائنات البرية المهددة بالانقراض مثل الذئاب العربية، والغزلان، والثعالب الحمراء ذات الأذنين الكبيرتين، وغيرها الكثير من أنواع النباتات والحيوانات النادرة، كما تسعى إلى أن تكون مركزاً آمناً يوفر جميع الظروف الملائمة لعودة النمور العربية المهددة بالانقراض إلى بيئتها الطبيعية، التي توجد الآن في مركز خاص للتكاثر والرعاية خارج المحمية.

أما الوجهة الثانية وهى فندق “دار طنطورة” أوالذى حد المعالم المهمة في محافظة “العلا”، تم افتتاحه في مايو من عام 2024، وهو أول فندق في قلب بلدة العلا القديمة، الحاصلة على تقييم كإحدى أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية لعام 2022.

يتفرد الفندق بموقعه ضمن المباني الطينية الأثرية التي تعود إلى أكثر من 800 عام، وتعكس تصاميم الفندق الفاخرة وسط الواحة الصحراوية التزام العلا بالحفاظ على التراث وفق مبادئ الاستدامة، كما يوفّر الفندق الفاخر الصديق للبيئة الذي يضم 30 غرفة فندقية، تجربة إقامة استثنائية تجمع عراقة التاريخ، وتقاليد الحياة القديمة مع وسائل الراحة والرفاهية العصرية.

 

مقالات مشابهة

  • مشاهير العالم على ضفاف نهر السين خلال افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • "جزيرة جبل الليث".. إحدى الوجهات السياحية الواعدة
  • العُلا تتألق بوجهتين على قائمة التايم لأعظم الأماكن في العالم لعام 2024
  • بيت العائلة الإبراهيمية ضمن قائمة مجلة “تايم” السنوية لأفضل الوجهات السياحية في العالم
  • جمعية مكافحة السرطان: نقدم الدعم النفسي والإسكان للمرضى
  • «بيت العائلة الإبراهيمية» من أفضل الوجهات على قائمة «تايم»
  • مختص بالتجارة العالمية: استثمارات المملكة بالمشاريع الجديدة تصل لـ28.8 مليار دولار في 2023
  • جمعية مكافحة السرطان تقدم 4259 خدمة لمستفيديها خلال الربع الثاني 2024
  • أرقام مميزة في خدمات "مكافحة السرطان" خلال الربع الثاني من 2024
  • تخصيص 20 مليون درهم لتهيئة واد القنار أشهر الوجهات السياحية بشفشاون