الوطن:
2024-06-12@07:39:24 GMT

بدء أعمال رصف شوارع مدينة إسنا ضمن مبادرة حياة كريمة

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

بدء أعمال رصف شوارع مدينة إسنا ضمن مبادرة حياة كريمة

أكد هشام السعدي، رئيس مركز ومدينة إسنا بمحافظة الأقصر، بدء عمليات الرصف في شوارع المدينة تحت رعاية المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بمناطق مختلفة، منها شرق ترعة أصفون وتفرعها، وجسر السيالة، وامتداد جسر السيالة جنوباً، ومنطقة التأمينات، ومحكمة إسنا.

وتشهد شوارع الأقصر وإسنا عملية تطوير وتجميل كبرى كجزء من مبادرة حياة كريمة، وكذلك استكمال رصف الطريق الزراعي الغربي السريع، بدءًا من قرية العضايمة وصولاً إلى كمين السباعية، ويبلغ طول الطريق حوالي 8 كيلومترات.

محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية فيتنام في مصر

وفي سياق آخر، استقبل مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، نجوين هوي دونج، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة، والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأعرب «دونج» عن سعادته بزيارة مدينة الأقصر، وأبدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة والمقومات السياحية والأثرية في الأقصر.

فتح سبل التعاون بين البلدين 

وأشار السفير إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجالات متعددة، مثل السياحة والزراعة، حيث يعتبر قصب السكر من المحاصيل الرئيسية في كل البلدين، معربا عن سعادته باتفاقية التآخي التي تم توقيعها بين محافظة الأقصر ومدينة نينه بينه في عام 2018.

من جانبه، رحب محافظ الأقصر بالسفير نجوين هوي دونج والوفد المرافق في محافظة الأقصر، مؤكداً عمق العلاقات السياسية بين مصر وفيتنام التي تمتد إلى عام 1963.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي

 

قال حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي فى قنا، إن عدد مقرات الوحدات الإجتماعية ومجمعات الاسرة والطفولة ومراكز التأهيل الاجتماعى بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بلغ عددها 50 مشروعًا

وشكر وكيل وزارة التضامن الاجتماعي فى قنا، المحافظ، على تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، لتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تقدمها المديرية.

 من خلال مقرات الوحدات الاجتماعية ومجمعات الاسرة والطفولة ومراكز التأهيل الاجتماعى بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات

وعقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماعا اليوم الاثنين بمكتبه لمتابعة توصيل مرفقى الكهرباء ومياه الشرب لوحدات التضامن الاجتماعي بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والمهندس حمادة ياسين المستشار الهندسى للمحافظة، والمهندس يسري علي أحمد رئيس قطاع توزيع كهرباء قنا، وعدد من القيادت التنفيذية بالمحافظة.

وجه محافظ قنا خلال الاجتماع، بسرعة تقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العقبات، والبدء بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتشكيل لجنة مختصة للفحص وحساب المديونيات لسرعة اتخاذ اجراءات تركيب عدادات الكهرباء بالوحدات المستهدفة.

كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لسرعة توصيل مرفق مياه الشرب والصرف صحي طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة، يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الدولة بتقديم كافة التسهيلات للمشروعات المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

متابعات سابقة:

وفي وقت سابق وفى إطار متابعة تنفيذ المشروع القومى لتنمية قرى الريف المصرى " حياة كريمة " استقبل المحافظ، وفد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية.

 حيث استعرض خلال اللقاء الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ". 

وعقب اللقاء إجتمع وفد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة مع الشركات والمكاتب الاستشارية المسئولة عن تنفيذ مشروعات تنمية قرى الريف المصرى  حياة كريمة.

أكد محافظ قنا أنّ مشروعات حياة كريمة تأتي على رأس أولويات الحكومة، حيث تحرص على متابعة سير مشروعات المبادرة الرئاسية المهمة في جميع المحافظات.

 للتأكد من سير العمل في ضوء البرامج الزمنية المقررة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمضي في تنفيذ المشروع القومي العملاق لتحسين جودة حياة أبناء الوطن

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • لطلاب الثانوية العامة.. رابط مراجعة «حياة كريمة» لمادتي الاقتصاد والإحصاء
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا