استقبلت الدكتورة سحر نصر، مستشار شيخ الأزهر - المدير التنفيذى لـ«بيت الزكاة والصدقات»، اليوم الإثنين الموافق 26 فبراير 2024، رئيس هيئة الزكاة الوطنية الجمهورية الإندونيسية، الدكتور نور أحمد، والوفد المرافق له بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

قدَّم الوفد الإندونيسي الدفعة الثالثة من التبرعات المقدمة من هيئة الزكاة الإندونيسية للمشاركة في الحملة العالمية لبيت الزكاة والصدقات «أغيثوا غزة»، وشملت المساعدات تبرعات مالية كبيرة ونحو٣٠ ألف كرتونة مواد غذائية وعدد من سيارات الإسعاف المقدمة للقطاع الصحي بغزة.

وجَّهت الأستاذة الدكتورة سحر نصر، الشكر لهيئة الزكاة الوطنية الجمهورية الإندونيسية؛ لاستجابتها السريعة لنداء الإمام الأكبر شيخ الأزهر بدعم الشعب الفلسطيني، وأعرب الدكتور نور أحمد، عن فخره واعتزازه بالتعاون مع «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف شيخ الأزهر، في دعم الشعب الفلسطيني وإيصال المساعدات لهم، مؤكدًا استمرار الدعم والمساهمة في إعادة إعمار غزة بإذن الله.

كان «بيت الزكاة والصدقات» قد وقِّع بروتوكول تعاون مع «هيئة الزكاة الإندونيسية» في العمل الخيري في شهر نوفمبر الماضي في مجالات العمل الخيري ونقل الخبرات المتبادلة والعمل على بناء الشراكة التي يستفيد بموجبها الطرفان، وتنفيذ عدد من المبادرات التنموية، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات العمل الخيري ونقل الخبرات المتبادلة، والعمل على بناء الشراكة التي يستفيد بموجبها الطرفان، وتحقيق التنمية المستدامة ورفع مؤشرات مستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

هل يمكن السفر لدول الخليج بالسيارة إذا كانت الاستمارة منتهية؟.. هيئة الزكاة تجيب

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك موقف السفر بالسيارة إلى خاج المملكة في حالة انتهاء استمارة السيارة، حيث وضعت الهيئة عددا من الشروط للسفر للخارج بالسيارة عبر المنافذ البرية.

السفر بعد انتهاء استمارة السيارة

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بشأن السفر إلى دول الخليج في حالة انتهاء استمارة السيارة، حيث أوضحت هيئة الزكاة أنه يلزم أن تكون رخصة سير المركبة ورخصة القيادة سارية المفعول حين عبور المنفذ الجمركي، وأن يكون قائد المركبة هو مالكها أو وجود تفويض خارجي ساري المفعول من مالك المركبة إلى قائد المركبة.

وعليكم السلام
عزيزي ابو بكر، يلزم أن تكون رخصة سير المركبة ورخصة القيادة سارية المفعول حين عبور المنفذ الجمركي، وأن يكون قائد المركبة هو مالكها أو وجود تفويض خارجي ساري المفعول من مالك المركبة إلى قائد المركبة.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) May 18, 2024 شروط إصدار تفويض خارجي على المركبات

ووضعت الإدارة العامة للمرور عددا من الشروط لإصدار تفويض خارجي على المركبات والتي تتمثل في:

1-يكون إصدار التفويض إلكترونيًّا عن طريق بوابة وزارة الداخلية على المركبات التي نوعها خصوصي فقط، أما بقية أنواع المركبات الأخرى كالأجرة، الحافلات والأشغال العامة فيتم حاليًا عن طريق إدارة المرور.

2- سريان رخصة سير المركبة وأن يكون مؤمن عليها.

3- خلو سجل المفوض والمفوض له من المخالفات المرورية.

5- لا تزيد مدة التفويض الخارجي على 6 أشهر.

6- إصدار التفويض مجاني بدون رسوم.

7- خلو سجل المركبة، مالك المركبة والمفوض له من أي ملاحظات أمنية أو مرورية.

قيمة مخالفة انتهاء استمارة السيارة

وأوضحت «المرور» قيمة مخالفة انتهاء استمارة السيارة، حيث أوضحت أنه تفرض غرامة تأخير بمبلغ 100 ريال عن كل سنة أو جزء منها بعد انقضاء مدة 60 يومًا من تاريخ انتهاء الرخصة.

مقالات مشابهة

  • ما المبالغ النقدية المسموح للمسافرين الخروج بها من السعودية؟.. "الزكاة والجمارك" تجيب
  • كيف يمكن تقسيط الضرائب؟.. «هيئة الزكاة» توضح الخطوات
  • ما المبالغ النقدية المسموح للمسافرين الخروج بها من المملكة؟.. الزكاة والجمارك تجيب
  • إندونيسيا واليابان تبحثان تطوير اتفاقية الشراكة الاقتصادية الثنائية
  • إخلاء القرى المحيطة بـ”بركان إيبو” في إندونيسيا
  • ثوران بركان إيبو في إندونيسيا يجبر السلطات على إخلاء 7 قرى
  • الزكاة والجمارك توضح طريقة المشاركة في المزادات إلكترونيًا
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من المسح الشامل لقريتي باويط والأقادمة بأسيوط
  • «بيت الزكاة والصدقات»: المسح الشامل أسفر عن إدراج 40% من الأسر بقرى أسيوط
  • هل يمكن السفر لدول الخليج بالسيارة إذا كانت الاستمارة منتهية؟.. هيئة الزكاة تجيب