تتوالى اللقاءات بين المسؤولين المغاربة ونظرائهم الغابونيين بعد فترة مرت بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بصديق الرباط، علي بونغو نهاية شهر غشت الماضي.

فبعد زيارة وزير الخارجية الغابوني للرباط قبل ثلاثة أسابيع، ولقائه نظيره المغربي، ناصر بوريطة، سيلتقي وزير العدل الغابوني، بول ماري غونجوت، نظيره المغربي، عبد اللطيف وهبي، على هامش اجتماعات الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

اللقاء الذي حدث الاثنين، “مثل فرصة لمراجعة التعاون بين البلدين في مجال العدالة، وللنظر في آفاقه المستقبلية، من خلال تعزيز تبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بتحديث منظومة العدالة وتعزيز حكامتها، وتحسين فعالية الإدارة القضائية، بالإضافة إلى تطوير آليات التعاون بين البلدين”، بحسب تعبير قصاصة عُممت على وسائل الإعلام من لدن ديوانه.

ووفق المصدر ذاته، فقد أشاد وزير العدل المغربي، بـ”العلاقات الأخوية القوية التي تربط البلدين”، معلنا نيته العمل على “تعزيز إطار التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالعدل والتعاون القضائي، بما في ذلك المجالات المدنية والجنائية، وكذلك في مجال تحديث القضاء”.

بنفس النبرة، أشاد وزير العدل الغابوني بـ”قوة العلاقات” بين المغرب والغابون، معربا عن امتنانه للاهتمام الخاص الذي يوليه الملك محمد السادس للغابون.

وقد شدد على أهمية نقل التجربة المغربية في مجال إدارة العدالة وتعزيز الإطار التعاقدي بين وزارتي العدل في البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة. معربا عن رغبته في “مواكبة المغرب للغابون في التحول الرقمي لمنظومة العدالة والاستفادة من التجربة المغربية في هذا الصدد”.

كلمات دلالية الغابون المغرب ديبلوماسية عدالة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الغابون المغرب ديبلوماسية عدالة فی مجال

إقرأ أيضاً:

خلال لقاء وزير الدفاع الروسي.. المشير حفتر يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية

ليبيا – استقبل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب “خليفة أبوالقاسم حفتر” في مكتبه بمقرّ القيادة العامة نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف” والوفد المُرافق له.

القائد العام رحب وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للقيادة بالوفد الزائر مؤكداً العلاقة الودية مابين البلدين وعلى أهمية تطويرها في المجالات العسكرية والاقتصادية.

وأشار نائب وزير الدفاع الروسي بمساهمة روسيا لتطوير قدرات القوات المُسلحة العربية الليبية في مجالات التدريب ورفع الكفاءة، والتأكيد على التعاون المُشترك لمحاربة الإرهاب والتطرف.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية
  • حفر 30 بئرًا جوفية وتنفيذ سدَّين لحصاد الأمطار.. تفاصيل لقاء وزير الري سفيرَ تنزانيا بالقاهرة
  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • خلال لقاء وزير الدفاع الروسي.. المشير حفتر يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية
  • مصر: نتعاون مع تنزانيا في مجال المياه ونهر النيل هو "شريان الحياة"
  • وزير الري يلتقى سفير تنزانيا بالقاهرة ويبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمجال المياه
  • دعم غزّة يتصدر مباحثات الدبيبة وأردوغان، والأخير يشيد بموقف ليبيا بمحكمة العدل الدولية
  • وزير العدل الفرنسي يشيد بالتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • خطة عمل جديدة للتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب