حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء من سقوط أمطار على بعض المدن في المنطقة، خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع سقوط أمطار علي بعض المحافظات الساحلية.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ بمدن القناة وسيناء، إن آخر صور للأقمار الصناعية يشير إلي تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من منطقة القناة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة.

رفع حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار 

وانتشرت فرق الطوارئ في شوارع الإسماعيلية والميادين التي من المتوقع أن تشهد تراكما لمياه الأمطار، لسرعة سحبها فور سقوطها، وضمان عدم التأثير على الحركة المرورية.

ووجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بربط غرف العمليات في المراكز والقري مع الغرفة الرئيسبة للشبكة الوطنية للطوارئ، وسرعة الإبلاغ عن أي أماكن لتجمع المياه على الطرق الرئيسية السريعة والصحراوية.

سقوط أمطار في مدن شمال سيناء

وتعرضت قرى ومدن شمال سيناء لسقوط أمطار غزيرة، مساء اليوم الاثنين، وازدادت كثافتها في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وقلت حدتها في بئر العبد وبالوظة.

كما تعرضت منطقتا ميامي وسيدي بشر في محافظة الإسكندرية لأمطار مفاجئة، قبل أن تتوقف وتترك آثارها على الطرق دون أن تسبب أي إعاقة للحركة المرورية نتيجة لسقوطها لعدة دقائق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار اليوم حالة الطقس اليوم طقس المحافظات أماكن سقوط الأمطار الوطنیة للطوارئ سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين

أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن الطقس المتوقع خلال فترة عيد الأضحى المبارك، من 15 يونيو إلى 18 يونيو الجاري، حار بوجه عام ومغبر وغائم جزئياً أحياناً على بعض المناطق نهاراً ومائل للحرارة إلى معتدل الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر.

وأوضح المركز أن خلال تلك الفترة تظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، خاصة يومي الأحد والاثنين، كما تزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية من الدولة.

وأوضح أن الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام وتنشط أحياناً على بعض المناطق نهاراً ومع السحب وتكون مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، توقع المركز أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة: السواحل والجزر 39 – 46 درجة، المناطق الداخلية 44 – 49، المناطق الجبلية 28 – 35، ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة خلال هذه الفترة: السواحل والجزر 30 – 34، والمناطق الداخلية 27 – 33، والمناطق الجبلية 25 – 31

وينصح المركز الوطني للأرصاد بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • محافظ جنوب سيناء يتابع احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • طقس الساعات المقبلة على مكة ومنى وعرفات ومزدلفة
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
  • مصدر أمني: سيتم نشر تفاصيل جديدة واعترافات لشبكة التجسس خلال الساعات المقبلة
  • تفاصيل جديدة واعترافات لشبكة التجسس الصهيو أمريكية خلال الساعات المقبلة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق