"عمان": يعتبر مشروع "الأبواب المفتوحة" من بين المبادرات الرئيسية التي تقدمها دار الأوبرا السلطانية بهذا الشهر، ويهدف إلى إيصال الأوبرا والموسيقى إلى جمهور أوسع في المجتمع من خلال عروض من البرنامج التعليمي بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس، ومركز الأطفال، ومركز التوحد في مسقط.

تم إنشاء مبادرة "الأبواب المفتوحة" لدعم إمكانية الوصول إلى الفنون والموسيقى للجميع.

حيث قدمت فرقة أوركسترا الألعاب (بلاي توي) مع المغني ألبرت هيرا عروضها، ابتداء من الاحد 25 حتى الثلاثاء 27 فبراير في مواقع مختلفة في مسقط، بما في ذلك مستشفى جامعة السلطان قابوس، ومركز الأطفال، ومركز التوحد في مسقط.

وقد فتحت هذه المبادرة الباب أمام عروض دار الأوبرا للمجتمع الأوسع، بما في ذلك أولئك الذين لا يستطيعون حضور العروض داخل دار الأوبرا.

وأكد أمبرتو فاني، مدير عام دار الأوبرا، على أهمية مثل هذه المبادرات قائلاً: "إلى جانب الرؤية الأساسية لدار الأوبرا في تقديم المبادرات والشراكات الثقافية العالمية، وضعنا دائماً المبادرات التعليمية والمجتمعية في صلب أنشطة برنامج الموسم. إن تقديم جميع أنواع العروض والأعمال الإبداعية والوصول بها إلى كافة فئات المجتمع، ورغم كل التحديات، هو أحد الأهداف الرئيسية لنا كمؤسسة ثقافية. يقدم هذا التعاون، ضمن مبادرة "الأبواب المفتوحة" والذي قمنا به هذا الأسبوع مع العديد من المؤسسات نموذجاً، كما ويتيح مساحات جديدة للأعمال الابداعية والفريدة التي تقدمها الدار، فيما نأمل أن يكون تعاونًا واعداً يُظهر القيمة الأساسية لدور الثقافة والفنون".

وستصبح مبادرة الأبواب المفتوحة جزءًا لا يتجزأ من البرنامج التعليمي لدار الأوبرا، حيث سيتم مشاركة عروض دار الأوبرا إلى جمهور أوسع في مسقط وخارجها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دار الأوبرا فی مسقط

إقرأ أيضاً:

«ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اختتام برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية 4 شاشات تبرع ذكية في «خيرية الشارقة»

فازت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بالمركز الأول في جائزة الشارقة للعمل التطوعي، عن مبادرة ترشيد المنازل كأفضل مبادرة تطوعية تخصصية تخدم المجتمع، والتي حققت نتائج إيجابية كبيرة في غرس وترسيخ مفاهيم العمل الإنساني والتطوعي.
وأوضح عبدالله عبدالرحمن الشامسي، مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن فوز الهيئة بجائزة الشارقة للعمل التطوعي يؤكد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية واهتمامها بالقضايا الاجتماعية وترسيخ ثقافة العمل التطوعي وخدمة المجتمع، ونشر روح التعاون المجتمعي بين فئات المجتمع المختلفة وتعزيز القيم الإنسانية، وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التزام الجهات الحكومية بالمسؤولية المجتمعية، وتوفير كافة المقومات لنجاح الأعمال التطوعية وتحقيق أهدافها.
وثمن دور جائزة الشارقة للعمل التطوعي في ترسيخ المفاهيم الإيجابية، والتشجيع على المشاركة في الأعمال الإنسانية والتطوعية، والتحفيز على المنافسة في مجالات الخير.
وأكد، أن مبادرة ترشيد المنازل التي فازت بالمركز الأول بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، كأفضل مبادرة تخصصية تخدم المجتمع، أطلقتها الهيئة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن تخصيص 20 مليون درهم لـ 4500 مواطن من المستفيدين من مساعدات دائرة الخدمات الاجتماعية لتأهيل منازلهم بتقنيات حديثة موفرة للكهرباء والماء وفقاً لدراسات الاستهلاك، أطلقت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مبادرة سيوا لترشيد المنازل. وأشار إلى أن المبادرة حققت نتائج نوعية كبيرة في توعية أصحاب المنازل بأفضل الممارسات واتخاذ عدد من الإجراءات لتقليل استهلاك الطاقة والمياه وإجراءات الأمن، والسلامة، وتشمل المبادرة التركيز والاهتمام بكل فئات المجتمع، وبالأخص الفئات المدرجة ضمن دائرة الخدمات الاجتماعية.
وأضاف أن الهيئة أنجزت من خلال المبادرة تزويد وتركيب قطع الترشيد مجاناً في المنازل وتأهيلها بالتقنيات الحديثة التي من شأنها ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، حيث تم تركيب أكثر من 81.167 ألف جهاز وقطعة ترشيد استهلاك للكهرباء والمياه ساهمت في ترشيد استهلاك المياه بمتوسط 63% ومتوسط استهلاك الإضاءة بنسبة 45%، مما يساهم في تحويل المنازل إلى منازل صديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • «الصحة»: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن «100 مليون صحة»
  • ضمن 100 مليون صحة.. المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة
  • المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة تحت شعار «100 مليون صحة»
  • الصحة: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن مبادرة «100 مليون صحة»
  • الصحة: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة
  • «التضامن» توجه المجتمع المدني بتفعيل المبادرات البيئية والاقتصادية