فاز طلاب برنامج هندسة الذكاء الاصطناعي وقسم هندسة الحاسبات والتحكم بكلية الهندسة جامعة طنطا بالمركز الثاني بمسابقة Google Solution" challenge hackathon Egypt" النسخة المحلية من المسابقة الدولية " Google solution challenge " ، التي استضافتها  الجامعة  الأمريكية بالقاهرة بمشاركة  العديد من الجامعات المصرية.

وهنأ الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا فريق الطلاب الفائز بالمسابقة، والذى يضم عبدالرحمن محمد عبدالرحمن المقيد بالفرقة الاولي برنامج الذكاء الاصطناعي، ومازن إيهاب المقيد بالفرقة الاولي برنامج  الذكاء الاصطناعي، والطالب مصطفي خيره المقيد بالفرقة الاولي قسم هندسة الحاسبات والتحكم الألي، والطالب عبدالرحمن فريد  المقيد بالفرقة الاولي ببرنامج الذكاء الاصطناعي، مؤكداً حرص الجامعة الدائم على دعم وتشجيع الطلاب الموهوبين والمبتكرين وتأهيل أبنائها الطلاب وتنمية مهاراتهم للمشاركة فى المسابقات المحلية والدولية.

وأضاف الدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة حرص إدارة الكلية على اكتشاف وتشجيع الطلاب المبتكرين والنوابغ، وتوفير كافة أشكال الدعم لهم، مؤكدا على أهمية هذه المسابقة، بمجال الذكاء الاصطناعي لما له من أهمية كبيرة، خاصة في ظل التطور الكبير الذي يشهده المجال، وتأثيره الكبير علي نمط الحياة وأنواع الوظائف في المستقبل القريب، موجها الشكر لمشرفي المشروع  الدكتورة اماني سرحان رئيس قسم هندسة الحاسبات والتحكم الالي و الدكتور محمد عيطه بذات القسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الثاني المسابقة الدولية جامعة طنطا الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الهيئة القومية للاستشعار تبرز دور الذكاء الاصطناعي في الزراعة بمعرض إفريقيا 2024

بتنظيم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شاركت الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء في معرض ومؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي وبروباك مينا 2024، الذي أقيم بمركز مصر الدولي للمعارض. ترأس الوفد الدكتور إسلام أبوالمجد، حيثما قدّم الدكتور عبدالعزيز بلال، رئيس شعبة التطبيقات الزراعية، محاضرة تحت عنوان "إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في تتبع نمو المحاصيل تحت الظروف المصرية".

المحاضرة تسلط الضوء على الجهود المبذولة في استخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بُعد والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء لتحسين الإنتاجية وإدارة المحاصيل الزراعية بذكاء، وتطبيقها في الظروف المحلية المصرية. كما أكد الدكتور إسلام أبوالمجد على التزام الدولة المصرية بتعزيز التحول الرقمي في القطاع الزراعي، من خلال تطوير أعمال الرصد والحصر والإدارة الذكية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، أشار الدكتور إسلام أبوالمجد إلى دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال توسيع الزراعة باستخدام التقنيات الحديثة، والتي تشمل استخدام الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بُعد والزراعة الذكية والبيانات الكبيرة. هذا التوجه يعتبر ثورة زراعية رابعة تسهم في زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف وتحسين الدخل القومي من الزراعة.

يُعتبر معرض ومؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي وبروباك مينا منصة هامة لاستعراض تطورات القطاع الزراعي وتبادل المعرفة والخبرات في مجال التقنيات الحديثة. وقد قدمت الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء خبراتها وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بُعد وإنترنت الأشياء، مع التركيز على دورها في تعزيز القدرات التقنية في قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي المصري.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تعكس التزام الهيئة بتعزيز الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، بهدف تعزيز الإنتاجية والاستدامة البيئية وتحقيق الأمن الغذائي في مصر.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للاستشعار تبرز دور الذكاء الاصطناعي في الزراعة بمعرض إفريقيا 2024
  • واقع مخيف.. ماذا تفعل الصور العارية المزيفة بحياة ضحاياها المراهقات؟
  • واقع مخيف.. ماذا تفعل صور عارية مزيفة بحياة ضحاياها المراهقات؟
  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • بداية قوية لـ"دوري الهواة" بالمركز الرياضي في العوابي
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع