تلاحق أجهزة وزارة الداخلية المصرية ومباحث الأموال العامة المتلاعبين والخارجين عن القانون، في إطار سياسة وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الجريمة والخروج عن القانون لا سيما التلاعب في أسعار الذهب، أو التلاعب في الدمغة أو فواتير المشغولات الذهبية، ويعاقب القانون المتلاعبين في أسعار الذهب بغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه أو الحبس 5 سنوات.

وتشن أجهزة وزارة الداخلية بصورة مستمرة حملاتها على المتلاعبين في المعادن النفيسة، وايضا العملات الأجنبية حيث يشهد سوق الذهب في الفترة الأخيرة تقلبات عديدة، لا سيما إلقاء أجهزة وزارة الداخلية القبض على إمبراطور الذهب والمتهم بحيازة 160 كيلو ذهب بدون فواتير ومتلاعب في الدمغة الخاصة بهم، كما تقوم أجهزة وزارة الداخلية بملاحقة المتهمين بمحاولة غسل أموال من وراء تجميعها من نشاط إجرامي في تجارة الذهب.

وينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 بالمادة 345 على أنه كل من تسبب في علو أو انحطاط أسعار الغلال أو البضائع أو البونات أو السندات المالية المعدة للتداول عن القيمة المقررة لها في المعاملات التجارية بنشرهم عمداً بين الناس أخباراً أو إعلانات مزورة أو مفتراه أو بإعطائهم للبائع ثمناً أزيد مما طلبه أو بتواطئهم مع مشاهير التجار الحائزين لصنف واحد من بضاعة أو غلال على عدم بيعه أصلاً أو على منع بيعه بثمن أقل من الثمن المتفق عليه فيما بينهم أو بأي طريقة احتيالية أخرى يعاقبون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل محاولة اختطاف شخص وإجباره على توقيع إيصالات أمانة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بقيام بعض الأشخاص غير معلومين لديه باقتياده داخل سيارة وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، بدعوى وجود خلافات بينهم وبين والده وعقب ذلك تركوه بمحافظة المنوفية.

الداخلية تكشف تفاصيل اختطاف شخص 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة وهما عاطلان مقيمان بنطاق محافظة المنوفية واعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بتحريض من (شريك والد المجني عليه - محبوس - على ذمة قضية، وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وكذا إيصالات الأمانة المشار إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

ومن جهة اخرى كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك"بشأن قيام شخص بإطلاق أعيرة نارية خلال حفل زفاف بالقاهرة.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام أحد الاشخاص بإطلاق أعيرة نارية من طبنجة خلال حفل زفاف بالقاهرة.

بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (مالك شركة سياحة - مقيم دائرة قسم شرطة المطرية) ، وبحوزته السلاح المستخدم (طبنجة مرخصة وسارية الترخيص) ، وإعترف بإرتكابه الواقعة أثناء تواجده بحفل زفاف نجل عمه بدائرة قسم شرطة المرج.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل محاولة اختطاف شخص وإجباره على توقيع إيصالات أمانة
  • هل يعاقب القانون على اعتداء الحيوانات حال قتلها؟
  • احذر من الغش في الامتحانات.. عقوبات تصل للحبس 7 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • مدرب صن داونز في ورطة بسبب الأهلي وموسيماني.. مهدد بالحبس والغرامة
  • هل تذكرون عندما كانت الفرقة 16 ترجّف أكبر شنب؟
  • تفاصيل الحكم بإدانة الداعية السلفي أبو عمار بالحبس والغرامة
  • الداخلية تضبط 21 هاربا من أحكام قضائية
  • الكيلو سيصل لـ 75 جنيها.. مفاجآت سارة بشأن أسعار الدواجن
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف واقعة تحرش جديدة داخل سيارة تابعة لتطبيقات النقل الذكي
  • عقوبات رادعة.. تفاصيل مشروع قانون المستريح الإلكتروني