أقر نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، باجتياز حزبه لصراعات داخلية أخذت منه جهدا كبيرا قبل أن يتوصل إلى توافقات ضرورية.
وتمنى خلال افتتاح دورة المجلس الوطني لحزبه المنعقدة اليوم السبت ببوزنيقة، أن يشكل المؤتمر المقبل للحزب “محطة للتقييم والنقد الذاتي، وتحديث الفكر، وتجديد النخب”.
ويعقد حزب الاستقلال مجلسه الوطني استعدادا لانعقاد مؤتمره الوطني الثامن عشر المقرر في أواخر أبريل المقبل.


حضر هذه الدورة حوالي 1500 عضوا، وهو آخر اجتماع للمجلس قبل انعقاد المؤتمر الوطني الذي تأخر انعقاده لحوالي سنتين، منذ انتخاب نزار بركة أمينا عاما خلفا لحميد شباط سنة 2017.
وبرزت خلافات داخلية حول تعديلات على القانون الأساسي للحزب تستهدف إبعاد البرلمانيين والمفتشين والروابط المهنية من عضوية المجلس الوطني بالصفة في سياق تنافس على تقوية حضور التيارات داخل المجلس واللجنة التنفيذية المقبلة.
وتمكنت اللجنة التنفيذية من تجاوز الخلاف بإعلان نزار بركة مرشحا وحيدا للأمانة العامة، والتراجع ضمنيا عن التعديلات المثيرة للجدل.

كلمات دلالية الاستقلال الحكومة بركة مؤتمر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاستقلال الحكومة بركة مؤتمر

إقرأ أيضاً:

سبعة مدن إسلامية تتنافس على جائزة المدينة السياحية بمنظمة التعاون الإسلامي

يونيو 1, 2024آخر تحديث: يونيو 1, 2024

المستقلة/- واصل المؤتمر الإسلامي الثاني عشر لوزراء السياحة، الذي ينعقد في خيوة بجمهورية أوزبكستان، جلسات اجتماع كبار الموظفين اليوم السبت ، بحيث يرفع مشاريع قراراته إلى الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة غدا الأحد 2 حزيران/يونيو 2024.

وستركز مداولات المؤتمر على موضوع المؤتمر “تطوير صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة” من أجل تحقيق الأهداف التنموية في قطاع السياحة.

ومن بين أمور أخرى، توفر “خارطة الطريق الاستراتيجية لتنمية السياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”، والتي تم اعتمادها في الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي للسياحة، نهجًا منظمًا لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء من أجل التنمية وتحديد الموارد اللازمة للتغييرات المتوقعة. وتحدد خارطة الطريق المبادئ التوجيهية للتنمية المستقبلية للسياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال معايير السياحة الإسلامية ومسودات مراقبة الجودة في الإدارة والعمليات والتنفيذ.

كما تمهد خارطة الطريق الاستراتيجية الطريق للتعاون بين دول المنظمة ومؤسساتها والمنظمات الدولية ذات الصلة في مجال السياحة الإسلامية.

وتحدد الوثيقة خمسة مجالات مواضيعية رئيسية للتعاون في مجال السياحة الإسلامية، تتمثل في البيانات والرصد، وتطوير السياسات والتنظيم، والتسويق والترويج، وتطوير الوجهة والصناعة، وتنمية القدرات من أجل تعزيز التعاون على المستوى البينية لمنظمة التعاون الإسلامي، فضلا عن تحسين النظام البيئي للسياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في المنظمة.

وفي السياق نفسه، أكدت منظمة التعاون الإسلامي أن اعتماد معاييرها الخاصة بالأغذية الحلال والسياحة، يهدف إلى تحسين ملكية المنتجات الإسلامية وتعميمها لصالح المستهلكين في العالم الإسلامي، مشيرة إلى أن هذا سيؤدي في الوقت نفسه إلى زيادة التجارة والاستثمارات البينية بين بلدان المنظمة.

من ناحية ثانية، سيختار المؤتمر الوزاري الحالي غدا المدن الثلاث الفائزة بجائزة مدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي للأعوام 2025 و2026 و2027 من بين 7 مدن رشحتها 6 دول أعضاء في المنظمة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «الأمة القومي» يتخذ قراراً بشأن مجموعة «الإصلاح المؤسسي»
  • فقد الأغلبية البرلمانية لأول مرة.. إليكم أسباب تخلي أحفاد مانديلا عن حزبه
  • سبعة مدن إسلامية تتنافس على جائزة المدينة السياحية بمنظمة التعاون الإسلامي
  • بحضور نزار البركة انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان
  • «الوطني» يعقد جلسته الـ12 الأربعاء المقبل
  • “الوطني الاتحادي” يعقد جلسته الـ 12 الأربعاء المقبل
  • الاستوزار واللجنة التنفيذية يجران على بركة غضبا كبيرا ينذر باندلاع صراعات جديدة بين تيارات حزب الاستقلال
  • صراعات تضرب حزب الأمة القومي ورفض قرارات تقدم واتهامها بانتهاج سياسة الإقصاء
  • تراجع للحزب الحاكم بجنوب أفريقيا في النتائج الجزئية للانتخابات
  • خالد الجندي: "الأزمات الدولية مش مخلية بركة في أي سلعة"