أكد الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الحجر الزراعي، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم بمدير منظمة "الفاو" يأتي لتوقيع اتفاق بين وزارة الزراعة والمنظمة والتي تعمل في مصر من خلال اتفاق إطاري والذي يبدأ منذ  2023.

منظمة "الفاو"

وشدد "موسى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، على أنه يتم دعم عدد من المشروعات التي تقدم من قبل الفاو وتقدر ميزانته 71 مليون دولار، موضحًا أن مصر انضمت "الفاو" منذ عام 1945 في اليوم الأول للتأسيس، والمنظمة أحد أهم الأذرع للأمم المتحدة العاملة في قطاع الزراعة وتعمل داخل الدول من خلال إتفاقيات وتمتد مدتها لـ 5 سنوات.

 

وأوضح أن عمل المنظمة ينعكس على المواطن من خلال تقديم الدعم الفني للمشروعات الزراعية لصغار المزارعين في المناطق الريفية وتمول عدد من المشروعات ولها تدخلات من خلال خبراء أجانب من خلال تقديم ورش لنشر الوعي ونقل التكنولوجيا الحديثة ولها دور في تعزيز إنتاجية المحاصيل.

وأشار إلى أن المنظمة تساعد في مفهوم الصحة والصحة النباتية وتساعد في نقل نماذج لترشيد مياه الري واستخدام طرق مختلفة جديدة في الري، كما أن هناك مشروع للمنظمة لنقل تكنولوجيا زراعة قصب السكر بطريق الشكل وهي الطريق الموفرة للمياه وتزيد إنتاجية المحصول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفاو الإعلامي أسامة كمال الزراعة الدعم الفنى الري صغار المزارعين من خلال

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: القطاع الصناعي ركيزة تقدم الاقتصاد الوطني

حسام عبدالنبي وسيد الحجار، وام (أبوظبي) 
زار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى «اصنع في الإمارات» الذي يعقد في مركز أبوظبي للطاقة على مدى يومي 27 و28 مايو الجاري.

وتنظم المنتدى وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، برعاية مؤسسات صناعية رائدة في الدولة، ومشاركة مجموعة من الشركات الصناعية المتميزة، وذلك بحضور خبراء ومستثمرين ورواد أعمال في القطاع الصناعي من داخل الدولة وخارجها.
وتفقد سموه عدداً من أجنحة الجهات المشاركة في المعرض المصاحب للمنتدى والذي يعرض 300 منتج صنع في دولة الإمارات، من قبل الشركات الوطنية والدولية والمؤسسات المحلية الرائدة التي تعرض أحدث الحلول المبتكرة لدعم تنمية القطاع الصناعي، وتعزيز مكانته، وتعزيز الأمن الغذائي، والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني نحو مزيد من التقدم.

وتقدم 44 شركة صناعية كبرى، خلال مشاركتها الفرص الصناعية والمنتجات المصنعة محلياً، إضافة إلى ابتكاراتها وحلولها المختلفة على الصعيد الصناعي والتكنولوجي، بجانب تصوراتها لتطوير الصناعات الوطنية. 
وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إن القطاع الصناعي يعد إحدى الركائز الرئيسة في تقدم الاقتصاد الوطني وتنويعه، ومساهماً محورياً في مسار التوطين، وتمكين الكفاءات الإماراتية من العمل في مجالات التصنيع الحديث والتكنولوجيا المتقدمة.
وأضاف سموه أن كوادرنا وشركاتنا الوطنية تنافس اليوم على المستويين الإقليمي والدولي، وهو ما يجسد قدرات أبنائنا وجودة منتجاتنا، وفي الوقت ذاته، فإن الإمكانات التي توفرها الدولة للقطاع الصناعي من تشريعات وممكنات ومزايا وحلول تمويلية مدعومة ببنية تحتية متطورة وبيئة عمل جاذبة، تسهم جميعها في استقطاب الاستثمارات والعقول المبدعة من مختلف أرجاء العالم.

أخبار ذات صلة 30 مليار دولار تستثمرها الإمارات في كوريا «زايد الدولي» أسرع مطارات الشرق الأوسط نمواً في السعة المقعدية

وأضاف سموه أن منتدى «اصنع في الإمارات» يمثل منصة لتسليط الضوء على النجاحات الوطنية ومستوى التطور الذي حققه مجالا الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تسعى إلى الارتقاء بالصناعات ذات الأولوية، وتعزيز مستويات الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوية، ورفع مستويات الابتكار، وتبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة وتنافسية منتجاتنا.
وقال سموه، إنه مع وجود الكفاءات الوطنية والإمكانيات المتميزة التي نمتلكها، فنحن واثقون من تحقيق المستهدفات الوطنية تماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة.

ويهدف تنظيم منتدى «اصنع في الإمارات» إلى دعم الأهداف الإستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «مشروع 300 مليار»، لترسيخ مكانة الدولة في الصناعات الحيوية والمستقبلية، وتعزيز تنافسيتها العالمية، وتهيئة الظروف الملائمة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي في القطاع الصناعي، وتشجيع الابتكار وتبني حلول التكنولوجيا المتقدمة في المجالات الصناعية، إضافة إلى دعم التنمية الاقتصادية المستدامة على أساس استشراف المستقبل والتحولات فيه. 
وتأتي الدورة الثالثة من منتدى «اصنع في الإمارات» استكمالاً للنجاحات التي حققتها الدورتان السابقتان للمنتدى، بمشاركة مستثمرين ومصنعين وخبراء ومبتكرين وشركات وطنية ورواد أعمال من الإمارات ومختلف دول العالم، فيما تتميز دورة هذا العام بالاهتمام بتعزيز دور الذكاء الصناعي في كامل سلسلة التصنيع، وجلسات حوارية، وحلقات نقاشية، إضافة إلى إعلان مبادرات جديدة ومزايا وممكنات للقطاع الصناعي، في سياق تعزيز دوره ومساهمته على مستوى الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • المستشار النفسي.. أول منصة يمنية تقدم الدعم النفسي عن بعد
  • أحمد موسى: "الدعم الدولي لفلسطين هيجنن إسرائيل" (فيديو)
  • الزراعة: نعمل على توفير محاصيل ذات إنتاجية عالية ولا تحتاج لمياه كثيرة.. وخبراء: لابد من وجود حلول سريعة وايجابية لحل نقص المياه.. ويجب تنويع المحاصيل وزراعة الأصناف المقاومة للجفاف
  • منصور بن زايد: القطاع الصناعي ركيزة تقدم الاقتصاد الوطني
  • موسى: مصر للطيران تسير ٣٣ رحلة من مطار كوناكري إلى المدينة لنقل ١٠٢٠٠ حاج و١٧ من باماكو لنقل ٥٢٥٠
  • عضو بـ«الشيوخ»: «البحوث الزراعية» نجحت في زيادة إنتاجية فدان القمح إلى 25 إردبا
  • الحاج حسن من القاهرة: القطاع الزراعي يعاني من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة
  • "الفاو" تنفذ ورشة عمل تعريفية بالجمعيات الزراعية في البحيرة
  • الأسعار هتنزل.. كيف يُساهم مشروع توشكى في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية؟
  • «التجارة والصناعة» تبحث تقديم الدعم الفني للمنطقة الحرفية في منشأة ناصر