بغداد اليوم -  كربلاء 

نتيجة للحس الأمني العالي لدى منتسبي قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة وخلال توجه أحد المنتسبين الى داره خلال وقت استراحته تفاجئ بمشاهدة أحد المواطنين وهو يتعرض لإطلاق نار على يد شخص آخر ،

 مما أدى إصابة المجنى علية إصابة بليغة، بعد ذلك بادر  منسوبنا بالاتصال بشكل فوري بشرطة النجدة  وتم على الفور تعقب عجلة المتهم وتشكيل فريق عمل من دورتين ضمن قاطع المسؤولية   ومن ثم نقل المصاب الى المستشفى وخلال عشرة دقائق تمكنت المفرزة من محاصرة المتهم والقبض عليه،

 حيث تمكن بعد ذلك فريق العمل بإيصال المتهم الى مركز الشرطة المختص لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سلسلة تنقذ رجلا من الموت.. كيف صدت الرصاصة عن رقبته؟

نجا رجل من كولورادو الأمريكية، بأعجوبة من الموت بعد أن حولت قلادة معدنية كان يرتديها مسار رصاصة كانت موجهة إليه، ما أثار موجة من التفاعلات عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ إذ عبر النشطاء عن اندهاشهم من هذه الواقعة ونجاة هذا الرجل من الموت.

الرصاصة تغير مسارها بسبب القلادة

ووفقًا لشرطة المدينة التجارية، وقع الحادث الأسبوع الماضي خلال مشاجرة عنيفة بين الضحية وشخص آخر، وفي أثناء الشجار، أطلق الشخص الآخر النار على الضحية، إلا أن الرصاصة اصطدمت بالقلادة وغيرت مسارها بدلًا من أن تخترق رقبته.

ووصفت الشرطة القلادة بأنها مصنوعة من سبيكة معدنية صلبة، على عكس الفضة التي عادة ما تكون ناعمة، مشيرة إلى أن صلابة القلادة هي التي أنقذت حياة الضحية؛ إذ منعت الرصاصة من اختراق رقبته، وبالتالي إنقاذه من موت محقق.

ارتداء المجوهرات المعدنية القوية

وعلى الرغم من أن الشرطة لم تحدد نوع المعدن الذي صنعت منه القلادة، فإنها حثّت المواطنين على ارتداء المجوهرات المعدنية القوية لحماية أنفسهم من الإصابات في حال تعرضهم لعنف، كما هو الحال في هذه الحادثة.

تفاعل رواد الـ«سوشيال ميديا»

وقد أثار الحادث موجة من التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ عبر الكثيرون عن دهشتهم من حظ الضحية ووصفوا ما حدث بـ«المعجزة»، فكتب أحدهم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «يا إلهي.. لا أصدق كيف نجا هذا الرجل من موت محقق عن طريق قلادة رقبة.. كيف لهذه القلادة أن توقف رصاصة نارية بهذا الشكل؟!»، وكتب آخر: «كلما قرأت تفاصيل هذا الحادث أُصيبت بالدهشة، وحتى الآن لا يمكنني تخيل هذه الواقعة، فكيف اقتربت الرصاصة من الرقبة وأبعدتها القلادة في آخر لحظة لتحمي الرجل وتمنحه عمرًا جديدًا».

مقالات مشابهة

  • بسبب مكالمة... كوافيرة تسكب زيت مغلي على وجه زوجها بعين شمس
  • السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء
  • بوتين يجري محادثة هاتفية مع رئيس قرغيزستان
  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة
  • كربلاء تصادق على الخطة الامنية الخاصة بزيارة عرفة وعيد الاضحى وعودة الحجاج
  • إصابة مواطن في اشتباك مسلح مع مليشيا الحوثي شمالي تعز
  • سلسلة تنقذ رجلا من الموت.. كيف صدت الرصاصة عن رقبته؟
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • مشكلة دائمية.. النصراوي تتحدث للسومرية عن الطاقة الكهربائية في كربلاء