كشف الإعلامي أحمد موسى عن غرق سفينة بريطانية تحمل أسمدة في البحر الأحمر، مؤكدًا أن هذا الحادث يؤثر على البيئة وحركة إبحار السفن. 

فرص وظيفية متاحة.. كيفية التقديم للوظائف الشاغرة في شركة البحر الأحمر للتطوير بالمملكة مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرة حوثية استهدفتها في البحر الأحمر ضربات الحوثيين في البحر الأحمر

وأوضح موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن مصر تأثرت بشكل رئيسي جراء هذا الحادث، مشيرًا إلى أن شواطئ اليمن قد تتعرض للتلوث والتهديد بالكوارث بسبب تسرب محتويات السفينة من الأسمدة.

وأكد الإعلامي أحمد موسى أن دخل مصر من قناة السويس تأثر بشكل كبير بسبب تغيير حركة اتجاه السفن نحو طريق رأس الرجاء الصالح، في حين لم تتأثر دولٌ أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل بنفس القدر.

وأضاف موسى أن مصر كانت تتعرض للاستهداف منذ 7 أكتوبر 2023، مشيرًا إلى أنها دفعت ثمنًا باهظًا جراء هذه الهجمات، وأن هناك إصرارًا على تهديد تجارة العالم. 

وأشار إلى أن ضربات الحوثيين في البحر الأحمر قد أثرت على المصالح المصرية بشكل كبير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر الولايات المتحدة الامريكية قناة السويس أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى غرق سفينة سفينة بريطانية شركة البحر الأحمر فضائية صدى البلد فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورًا لخراف نافقة على سواحل مدينة الغردقة، ما تسبب في إثارة حالة من الجدل حول حقيقة وأسباب الواقعة.

إقرأ المزيد تحركات في مصر بعد رصد قرش خطير

وأكد حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أن واقعة إلقاء خراف نافقة حقيقية وتم رصدها، موضحًا أن هذا التصرف يؤثر على الحياة البحرية ويضر القطاع السياحي بشكل مباشر، حيث إن إلقاء الحيوانات النافقة يؤثر على السياحة بالسلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على إثارة أسماك القرش ويجعلها أكثر عنفًا ودموية، ما يمثل خطرًا كبيرًا على السياحة في البحر الأحمر، والسائحين، والسابحين بالغوص.

وأضاف الطيب، لصحيفة "الدستور" المصرية، أن سبب انتشار هذه الظاهرة هو العبّارات القادمة من دول الجنوب والمحملة بالخراف والعجول والجمال، حيث تلقي الحيوانات النافقة منها في مياه البحر الأحمر في أثناء مرورها في المياه الإقليمية المصرية، لافتًا إلى أن هناك عقوبات في قانون البيئة يجب تطبيقها على تلك السفن المخالفة للوائح والقوانين المصرية، مؤكدًا مسح المنطقة بالكامل من قِبل فريق من البيئة بالمحافظة؛ لرفع وإزالة الحيوانات النافقة التي تم رصدها في البحر الأحمر.

وطالب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، العاملين بالأنشطة البحرية والغوص بتوخي الحيطة والحذر بعد ظهور الخراف النافقة بالبحر الأحمر، مطالبًا الجهات المختصة بتوقيع غرامة على السفينة التي تسببت في هذه الواقعة، كما طالب وزارة البيئة بضرورة مراجعة قيمة الغرامة لمثل هذه المخالفات من إلقاء الحيوانات النافقة والمخلفات بمياه البحر نظرا لما يسببه من خسائر وضرر للحياة البحرية والقطاع السياحي.

وفي السياق نفسه بدأت محميات البحر الأحمر التحقيق في صحة واقعة إلقاء خراف نافقة قرب منطقة شعاب أبونحاس بالبحر الأحمر، شمال الغردقة، حيث تم تشكيل لجنة من باحثي البيئة التابعين لها لإجراء تمشيط للمنطقة.

المصدر: الدستور + المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • مايا نعمة تتعرض لانتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • عمر جابر ساخرًا: انضمامي للمنتخب بسبب صداقتي بمحمد صلاح "يحدث في عالم سمسم"
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي