أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

عرفت دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال، المقامة بمدينة بوزنيقة، يوم أمس السبت، واقعة كادت أن تتسبب في حالة من الفوضى، لولا نجاح بعض المؤتمرين في تهدئة الأوضاع.

وشهدت الدورة التي تُوّجت بالتوافق حول تحديد موعد المؤتمر الثامن عشر للحزب، واقعة "صفع" من طرف يوسف أبطوي عضو اللجنة التنفيذية، كان ضحيتها منصف الطوب، البرلماني عن دائرة تطوان، وذلك خلال عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18.

وفي تفاصيل الحادثة، كشف مصدر مطلع عن تفاصيل المشادات الكلامية التي نشبت بين عضوي اللجنة التنفيذية للحزب، محمد سعود ويوسف أبطوي، والبرلماني منصف الطوب، قبل تعرضه للصفع.

وأكدت المصادر ذاتها، بأن الشرارة الأولى التي أدت إلى الواقعة، تمثلت في تعمد أشرف أبرون مقاطعة الأمين العام للحزب، نزار بركة، أثناء كلمته وتقديمه لرئيس اللجنة التحضيرية المتوافق عليه، عبد الجبار الراشدي، حيث عبر أبرون في كلمته عن رغبته في الترشح لرئاسة اللجنة التحضيرية.

وأشارت المصادر ذاتها بأن "واقعة الصفع" لم تشهد أي تطورات حيث تم احتواؤها في دقائق معدودات، مؤكدة بأنها لم تؤثر على السير العادي لأشغال دورة المجلس الوطني للحزب، كما رجحت بأن الواقعة لن تأخذ أبعادا وتطورات أخرى قد تمتد لأشغال المؤتمر الثامن عشر.

يذكر أن المجلس الوطني لحزب الاستقلال انتخب، أمس السبت، بالإجماع، عبد الجبار الراشدي رئيسا للجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر، الذي سيعقد أيام 26 و27 و28 أبريل المقبل بمدينة بوزنيقة، كما تم انتخاب منصور المباركي نائبا له، ونعيمة بن يحيى مقررة عامة، ومصطفى التاج نائبا لها، بالاضافة إلى انتخاب رحال المكاوي، رئيسا للجنة القوانين والأنظمة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

«ضربني وبكى وسبقني واشتكى».. التطورات الأخيرة لأزمة ضرب عمرو دياب لمعجب وكواليس تدخل نقابة الموسيقيين

صفعة عمرو دياب لشاب من معجبيه.. قدم محامي الفنان عمرو دياب بلاغ إلى النيابة العامة ضد الشاب سعد أسامة، صاحب واقعة الصفعة.

التطورات الأخيرة لأزمة ضرب عمرو دياب لمعجب

وأوضح أشرف عبد العزيز، محامي عمرو دياب أن: «عمرو دياب ليس في خصومة مع هذا الشاب، الذي حاول التصوير معه عدة مرات مثل أي شخص، إلى أن قام بالإمساك به، وبالتالي عندما وجده يمسك به ويجبره علي التصوير عنوة، بعد أن وضع الموبايل في وجهه دافع عن نفسه، لأنه اعتقد أنه يريد التعدي عليه».

وأضاف المحامي أنه: «اتهم المدعو سعد أسامة بتهم التشهير بعمرو دياب، ومحاولة الشهرة وتقليب الرأي العام ضده ولذلك حررنا محضر ومستمر في إجراءات التقاضي».

رد نقابة المهن الموسيقية على إقامة أي اجتماعات بشأن صفع عمرو دياب لأحد المعجبين

وفي ذات السياق نفت نقابة المهن الموسيقية ، ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن عقد اجتماع طارئ، للتحقيق من ملابسات واقعة صفع عمرو دياب، لأحد معجبيه.

صفعة الفنان عمرو دياب لشاب من معجبيه

يذكر أن أثار مقطع فيديو صفعة الفنان عمرو دياب لشاب من معجبيه أثناء حفل زفاف بالقاهرة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، واندهش الكثير من رد فعل عمرو دياب، حيث كان يرغب الشاب في التصوير معه فقط.

وقال صاحب واقعة صفعة عمرو دياب، إنه عندما صعد الفنان على المسرح، قرر أن يكون بجواره، وطلب منه أن يتصور معه، وبعد أكثر من محاولة له قرر أن يقوم بلفت إنتباهه بالإشارة له على ظهره.

تعليق الشاب صاحب واقعة صفعة عمرو دياب

وأضاف سعد أسامة، أنه قرر فتح الكاميرا والتصوير معه، و لكني فوجئ بصفعه عمرو دياب له على وجهه، قائلاً: «أصيبت بالذهول و لم أصدق رد فعل الفنان».

وأكد الشاب صاحب واقعة صفعة عمرو دياب أنه لن يتهاون في الحصول على حقه.

والد الشاب صاحب صفعة عمرو دياب

وقال والد الشاب صاحب صفعة عمرو دياب: «ابنى لم يصدر منه أي غلط، كل همه كان يتصور مع الفنان عمرو دياب، ولكنه تعرض لضرب بالقلم معلقاً: «أنا مش هسيب حق ابني وهحرر محضر ضد الفنان عمرو دياب».

وأضاف والد الشاب: «ابني دخل جوه أوضته وقفل على نفسه ومش بيرد على حد، ولا راضي يتعامل معانا ولا يكلمنا، ودي إهانة كبيرة لينا وإحنا ناس صعايدة، وكان ضربنا بالنار ولا ضربنا بالقلم».

اقرأ أيضاً«لو ضربه بالنار أحسن».. والد الشاب المصفوع من عمرو دياب: ابني مبيتكلمش وقافل على نفسه

بعد «صفعة الفرح».. قانوني يوضح عقوبة عمرو دياب المتوقعة

«مش هسيب حقي».. ماذا قال الشاب صاحب صفعة عمرو دياب بعد انتشار الفيديو؟

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. ورشة عمل تناقش مسودة الرؤية السياسية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • لجنتان بـ«الوطني» تناقشان التسويق الصناعي ودور الإعلام فى ترسيخ الهوية
  • الشورى يستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • انتخاب رئيس جديد لبلدية مجدل عنجر
  • «ضربني وبكى وسبقني واشتكى».. التطورات الأخيرة لأزمة ضرب عمرو دياب لمعجب وكواليس تدخل نقابة الموسيقيين
  • بعد صفعة عمرو دياب للمعجب.. تامر عاشور يتصدر التريند بتصرفه مع الجمهور
  • «لو ضربه بالنار أحسن».. والد الشاب المصفوع من عمرو دياب: ابني مبيتكلمش وقافل على نفسه
  • بعد «صفعة الفرح».. قانوني يوضح عقوبة عمرو دياب المتوقعة
  • «مش هسيب حقي».. ماذا قال الشاب صاحب صفعة عمرو دياب بعد انتشار الفيديو؟