عَقَدَ مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل، وبالتعاون مع وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الهِمَم برئاسة المستشارة هبة الله الجندي، اليوم الإثنين الموافق ٤ مارس ٢٠٢٤، ندوة حول "الذكاء الاصطناعي التوليدي - الفرص والتحديات والمخاطر".

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات  المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وإيمانًا بالدور بالغ الأهمية للتكنولوجيا الحديثة وآليات الذكاء الاصطناعي في دعم مكافحة الفساد وتحقيق العدالة الناجزة.

حيث استضاف مركز التدريب القضائي الدكتور عبد الوهاب غنيم - نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، ومستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي، ومستشار جامعة "كامبريدج" البريطانية، ونائب رئيس المركز الدولي للاعتماد الرقمي بفرنسا، وعضو مجلس إدارة مركز البحوث والدراسات بأكاديمية السادات.

تناولت الندوة - التي شهدت إقبالًا كبيرًا من الحضور - آثار الثورة الصناعية الرابعة على عمل الهيئات والمؤسسات، ودور الذكاء الاصطناعي التوليدي في مكافحة الفساد، واختتمت بمناقشة مفتوحة للإجابة على استفسارات الحضور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي مكافحة الفساد حقوق الإنسان رئيس هيئة النيابة الإدارية العدالة الناجزة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، ليلة فنية تضمنت عدة فعاليات ثقافية وفنية، نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الليلة بعزف للنشيد الوطني، فيما أقيمت ندوة بعنوان "البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030"، وذلك في إطار حرص قصور الثقافة على تطوير النشاط الثقافي والأدبي والاجتماعي من خلال مواقعها الثقافية، أدار الندوة الأديب جابر سركيس، مدير عام ثقافة الغربية السابق، وبحضور د.كمال القدح، الباحث بوزارة العدل، والشاعر محمد الدش، والمخرج هشام القاضي، حيث أكدوا أن القيادة السياسية تسعى جاهدة لتحقيق المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والفرص، وتعمل على توفير الموارد في كافة ربوع مصر.

هذا وقد شهدت الليلة عرضًا فنياً قدمته فرقة "القلوب البيضاء" لذوي الهمم، بقيادة الفنان خالد قنيدة، وذلك في إطار عرض إنجازات وزارة الثقافة في مجال الدمج والتمكين، حيث قدمت الفرقة فاصلاً منوعًا من الاستعراضات والرقصات الفلكلورية، من بينها: فرح بلدي، فرح إسكندراني، الصداقة، التنورة، كما وألهبت الفرقة حماس الجمهور بفقرة مخصصة لشهداء مصر.

جدير بالذكر أن فعاليات الليلة قد نفذت بإشراف الإدارة العامة للثقافة العامة، والإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، التابعتين للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

مقالات مشابهة

  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • في حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • حج 1445 هـ: 8 آلاف كاميرا للمراقبة الأمنية في المشاعر المقدسة
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤