قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة شهدت التوسع في إقامة العديد من المعارض، والمنافذ الثابتة والمتحركة، ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وتضم المحافظة الآن نحو 400 منفذ ثابت ومتحرك، تتبع مختلف الجهات بالدولة للوصول لكل أنحاء المحافظة وجميع التجمعات السكنية.

وأوضح المحافظ في تصريحات للصحفيين، أنه جرى تشكيل لجان رقابية وتفتيشية، للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل، بعد الخصم الخاص بالمعرض.

924 مشروعا لخدمة نحو 850 ألف مواطن بمبادرة حياة كريمة

قال المحافظ، إن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، شملت 924 مشروعا لخدمة نحو 850 ألف مواطن، تشمل محطات لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي ومدارس ومراكز صحية، لافتاً إلى أنه جرى الانتهاء بنسبة 100% من المشروعات في 7 قطاعات تنموية وخدمية بالقرى المدرجة بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة.

وشملت الانتهاء من عدد 102 مشروع بقطاع التعليم وعدد 43 مشروع بقطاع الشباب والرياضة، وعدد 11 مجمع حكومي بالقطاع الخدمي، وعدد 11 مجمع زراعي متكامل بالقطاع الزراعي، وعدد 33 مكتب بريد، وتجهيزهم بالآثاث اللازم، بالإضافة إلى 16 وحدة إسعاف، و6 نقاط شرطية فضلا عن وصول نسب الإنجاز إلى أكثر من 90%، بقطاع شبكات مياه الشرب والوصلات المنزلية، إذ جرى الانتهاء من 36 مشروعا، وجار إنجاز 6 مشروعات أخرى، بالإضافة إلى الانتهاء من 22 مشروعا للوحدات الصحية، وعدد 8 منشأت بقطاع التضامن الاجتماعي، إلى جانب الانتهاء من تبطين 24 ترعة وجار الاستكمال للانتهاء من كل المشروعات.

وأكد محافظ الجيزة، أنه جرى تنفيذ المشروعات المدرجة بقطاع الأسواق والمواقف الحضارية، بنسب تتعدى 90%، التي سيكون لها أثرا كبيرا في التيسير على مواطني قرى حياه كريمة وتسهيل سبل المعيشة.

إزالة 150 حالة تعدي

أوضح محافظ الجيزة أن المحافظة تمكنت خلال المرحلة الأولى من الموجة ال 22 من إزالة 150 حالة تعدي تنوعت ما بين إزالات لبناء بدون ترخيص وبناء مخالف، لافتا إلى توجيهاته المستمرة لرؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية في أعمال المرحلة الثانية للموجة الـ22 بالمتابعة المستمرة، والدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية، ورصد أي حالات تعد جديدة على المجاري المائية وأملاك الدولة والأراضي الزراعية، وعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى وتحرير محاضر تبوير لضمان عدم تمكين المعتدين من استكمال أعمال البناء.

رفع 12 ألف طن مخلفات يوميا

أكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة تولي اهتماما بالغا بملف النظافة، الذي يأتي على رأس أولويات أجندة العمل اليومية، والدفع بالمعدات اللازمة للمناطق الحيوية، وذات الكثافات السكانية العالية، لتحسين مستوى النظافة، حيث يتم رفع 12 ألف طن مخلفات يوميا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة اهلا رمضان معرض أسعار مخفضة السلع الغذائية حياة كريمة المبادرة الرئاسية مياه الشرب محافظ الجیزة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية

 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة في السابعة من صباح اليوم لمتابعة سير العمل في محور طريق النعناعية بكفر الزيات وجسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بمركز طنطا، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

 

بحضور عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات والدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا.

 

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في محور النعناعية بمدينة كفرالزيات الذي يتم إنشاؤه كطريق دائرى حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى، حيث تم الانتهاء من استكمال المرحله الاولي بطول ٢٥٠ م وتم رش طبقة Mco تمهيدًا لاعمال الرصف،وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

 

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400م  حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من  تشغيل طبقه الأساس  بكامل طول  القطاع وتأسيس  التربة  اسفل قطاع التوسعة ليتحمل  الأحمال المرورية  المتوقعة في أماكن انتظار السيارات وجارى تشغيل طبقه الأساس بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • محافظ قنا يتابع توصيل المرافق لمشروعات التضامن الاجتماعي بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية منقباد
  • محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى