أقر جاك تيشيرا، أحد عناصر سلاح الجو الأمريكي، والمتهم بتسريب وثائق سرية عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بذنبه أمام محكمة فدرالية، عقب إبرامه اتفاقا يقبل بموجبه حكما بالسجن لنحو 17 عاما، مقابل إسقاط تهم التجسس ضده.

كما أقر تيشيرا، وفقا لقناة (الحرة) الفضائية، اليوم الثلاثاء - الذي ظهر بزي السجن البرتقالي - بالذنب في ست تهم تتعلق بالنقل العمد لمعلومات خاصة بوزارة الدفاع الأمريكية، مقابل ألا يواجه، بحسب الاتفاق، أي اتهامات بالتجسس هي الأكثر خطورة.

ومن المتوقع أن يحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 16 عاما و8 أشهر ودفع غرامة قدرها 50 ألف دولار إضافة إلى تقديمه المساعدة لمسؤولي المخابرات لتقييم مدى تأثير ما قام بتسريبه.

وألقي القبض على تيشيرا في ماساتشوستس - أبريل الماضي - بتهمة ارتكاب التسريب الأكثر ضررا لوثائق سرية أمريكية خلال عقد، وبعضها يتعلق بالحرب في أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالمدعون الأمريكيون: المتهم بتسريب وثائق البنتاجون خطر على الأمن القومي

مسئولون سابقون بـ CIA: تسريب وثائق البنتاجون قوض الثقة بين أمريكا وحلفائها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنتاجون وزارة الدفاع الأمريكية تسريب وثائق البنتاغون تسريب وثائق

إقرأ أيضاً:

إشادة واسعة بالإنجاز الأمني الكبير في كشف شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية

يمانيون../
حظي الإنجاز الأمني الكبير الذي كشفت عنه الأجهزة الأمنية اليمنية باقتلاع شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية بإشادة واسعة من مختلف الأطياف السياسية اليمنية.
رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر طارق الشامي قال إن ما كشفت عنه الأجهزة الأمنية يرفع رأس كل يمني ويُشعر بالفخر والاعتزاز بالأجهزة الأمنية، مضيفا أن ما أُعلن عنه يؤشر إلى أن هناك خلل قائم في كافة مؤسسات الدولة بفعل التدخلات العميقة من قبل السفارة الأمريكية في صنعاء.

واعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الإنجاز الأمني الكبير أثبت من جديد أن هناك دولة للشعب تحافظ على أمنه واستقراره وتدفع عنه المخاطر، موضحا أن السفارة الأمريكية بصنعاء كانت مترس عدواني متقدم للولايات المتحدة تستهدف بناء الدولة والمجتمع في حضارته ومبادئه ومعيشته ومستقبله.

من جانبه أكّد رئيس تنظيم التصحيح الناصري مجاهد القهالي أن ما أُعلن عنه فاجأ كل اليمنيين بمدى حجم الاستهداف الكبير لكل بنى الدولة ويمس الأمن القومي للوطن.

ولفت إلى ان الإنجاز الاستراتيجي الأمني يؤكد أن أمريكا تعمل من خلال سياسات مدمرة ليس لاستهداف اليمن فحسب بل كل الشعوب والأنظمة العربية والمسلمة.

واعتبر العميد دكتور محمد اليافعي أن إنجاز الأجهزة الأمنية مثل صفعة للأمريكي ويؤكد قدرة الشعب اليمني على تصديه لكافة المؤامرات العدائية الأمريكية.

فيما أكّد محافظ عدن طارق سلام أن الإنجازات التي نحققها عسكريا وأمنيا وسياسيا تؤكد لحمة الشعب مع قيادته الثورية لردع مؤامرات الأعداء وإفشال مخططاتهم.

ويُعدّ هذا الإنجاز الأمني الكبير انتصاراً هائلاً لليمن على قوى العدوان، ويؤكد قدرة الأجهزة الأمنية اليمنية على حماية الوطن من المخططات المعادية، كما أنه يُرسل رسالة قوية إلى قوى العدوان بأن اليمن لن ينكسر ولن يستسلم، وأن الشعب اليمني مصمم على الدفاع عن وطنه وتحقيق حريته واستقلاله.

مقالات مشابهة

  • الحكم على امريكيين اثنين بالسجن بتهمة بيع النفط الايراني الى الصين
  • الرزامي يشيد بالإنجاز الأمني في فضح الشبكات التجسسية
  • إشادة واسعة بالإنجاز الأمني الكبير في كشف شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • اجتماع لقيادة الداخلية للوقوف على الإنجاز الأمني المتعلق بشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. فضيحة غطاء السفارة الأمريكية للعمل الاستخباراتي
  • ثغرات فاضحة في بيان جماعة الحوثي بشأن ”شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية”.. وأخطر ما رد فيه!
  • تحقيق يكشف كيف يجري التجسس الأمريكي والغربي على قطاع غزة
  • شاهد/ البطائق التعريفية لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيل .. الفيديو كاملا
  • بيان الحوثيين حول القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي