يشارك المكلف بأعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، في الاجتماع التحضيري للدورة الاستثنائية لمجلس ‎وزراء_الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي، بشأن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني التي تعقد اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

وعلى هامش الاجتماع بحث الباعور مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وتم الاتفاق على ضرورة تنسيق المواقف في إطار جامعة الدول العربية  ومنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى تعزيز العمل المشترك في المحافل الدولية الأخرى بما يضمن وقف العدوان الهمجي الذى يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أشارت إلى أنها تعكف حاليا على إنشاء مرصد قانوني لتوثيق الجرائم الإسرائيلية, جنبا إلى جنب مع مرصد إعلامي تم إطلاقه وباشر عمله، يعمل على رصد تلك الجرائم وإشهارها في وسائل الإعلام المختلفة.

ومنذ السابع أكتوبر 2023, تشن إسرائيل هجوما مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 30 ألف قتيل وأكثر من 71 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحرب الإسرائيلية على غزة الطاهر الباعور وزير الخارجية الجزائري التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

شيخ العقل: لوقف العدوان الهمجي المستمر على الشعب الفلسطيني

دان شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في بيان، "المجزرة الرهيبة التي ارتكبها العدو الاسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

وشجب "مستوى الإجرام الذي بلغه في قتل نحو 276 فلسطينيا وإصابة أكثر من 750 آخرين، جلّهم من النساء والأطفال ومن المدنيين الآمنين من سكان المخيم واللاجئين إليه، والإمعان الإسرائيلي في الاستهداف الممنهج للفلسطينيين وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية دون أي رادع لانتهاكه الصارخ للقانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية والإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب".

ودعا "المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية الى تحمّل مسؤولياتهم، من أجل وقف العدوان الهمجي المستمر على الشعب الفلسطيني ووضع حدّ لإجرامه ولجم إرهابه، والدول العربية الى التحرك وممارسة الضغوط والارتقاء بمسؤولياتهم التاريخية بهذا الخصوص".
 

مقالات مشابهة

  • شيخ العقل: لوقف العدوان الهمجي المستمر على الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة “بريكس”
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس
  • سمو وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس
  • مشاهد من قمة وزراء خارجية دول البريكس
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • عُمان تشارك في "الوزاري الخليجي" بالدوحة.. و"المجلس" يُدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي